بوابة الأدعية

أدعية يوم عرفة.. افضل 13 دعاء مستجاب بأذن الله لغير الحاج

أدعية يوم عرفة، يقف على جبل عرفات الملايين من الحجاج لكي يقوموا بأداء أهم وأبرز مناسك الحج، فيتوافدون على جبل عرفات منذ طلوع الشمس وحتى غروبه، وأثناء ما هم على جبل عرفات لابد أن يقوموا بذكر الله كثيراً وبالتلبية وبترديد الكثير من الأدعية، وسوف نقوم بتوضيح العديد من الأدعية التي يتم ذكرها في يوم عرفة لجميع المسلمين سواء كانوا حجاج أو لم يرزقهم الله بالحج في هذا العام.

أدعية يوم عرفة للتضرع لله

  • نسأل الله عز وجل أن لا ينقضي يوم عرفة إلا وقد عفى الله عنا جميعاً، وأن يغفر لنا ذنوبنا ما علمنا منها وما جهلنا، وأن يسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، ويكتبنا الله من أهل الفردوس الأعلى.
  • نعوذ بك يا الله من الحزن والهم والكسل، والعجز وقلة الحيلة، ونعوذ بك أن نصاب بما بغلبة الدين وقهر الرجال يا أرحم الراحمين.

افضل 13 دعاء في يوم عرفة المستجابة بأذن الله

  1. اللهم في يوم عرفة المبارك لا تخرجنا منه إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا وعفوت عنا، ونسألك يا الله أن تعتق رقابنا من النار.
  2. نسألك يا رحمن يا رحيم أن ترزقنا بالوقوف على جبل عرفات وأن نكون قادرين على أداء مناسك الحج، ونسألك يا الله أن ترزقنا زيارة بيت الرسول صلى الله عليه وسلم، وتستجاب لدعواتنا.
  3. نسألك يا الله أن لا ترفع عنا سترك في الدنيا والأخرة، وأن لا تبتلينا يا الله بما لا نستطيع عليه صبراً، وأن ترزقنا الراحة في القلب والبدن وترزقنا راحة واسعة في النفس، وتبعد عنا كل هم وحزن وكرب.
  4. يا الله يا أرحم الراحمين نسألك في يوم عرفة أن تقربنا إليك قرب العبد المحب لك، وأن ترزقنا خشيتك والخوف من معصيتك، ونسألك يا الله أن ترزقنا شربة هنية من يد رسول الله، وترزقنا وأهلنا وأحبابنا الفردوس الأعلى.
  5. نسألك يا الله أن تجعل القرآن الكريم شفيع لينا يوم القيامة، وأن لا تردنا خائبين يا أرحم الراحمين، ونسألك يا رحمن أن ترزقنا رؤية رسول الله صلى  الله عليه وسلم.
  6. يا حي يا قيوم يا الله اللهم اكتبنا في هذا اليوم المبارك من العتقاء من النار، وأن تجرنا يا أرحم الراحمين من نار جهنم، وأن تجعلنا يا الله من المقبولين.
  7. نسألك يا الله أن ترزقنا البركة والخير والرزق في كل شيء، وأن تجعل الدنيا أخر همنا، وأن ترزقنا الفردوس الأعلى وجنات الخلد يا الله.
  8. يا الله يا أرحم الراحمين أنجايك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته على عبادك، أن تصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، ونسألك أن تصلح لنا ديننا التي هي معاشنا، وأن ترزقنا الخير والبركة في حياتنا، وتجعل الموت يا الله راحة لنا من كل شر.
  9. نسألك يا الله أن تعنا على ذكرك، وحسن عبادتك، وأن تعنا يا الله على شكرك وطاعتك.
  10. يا الله يا أكرم الأكرمين وأرحم الرحمين، نسألك في يوم عرفة المبارك أن ترفع عنا كربك، وأن تزيل عنا الهم والحزن، وأن توفقنا يا الله لما تحبه ويرضاك، وأن ترزقنا الرزق الحلال الذي تراضاه لنا يا أرحم الراحمين.
  11. ربي سبحانك وتعالى نسألك أن ترزقنا الخير كله عاجلا غير أجلا، وأن تدفع عنا الكرب والشدة، وأن تعتقنا من النار.
  12. يا الله أسألك بموجبات رحمتك، أن ترزقنا الفردوس الأعلى جميعاً، وأن تسخر لنا من الخير أجمله، ومن الرزق أوسعه يا أرحم الراحمين.
  13. في يوم عرفة المبارك نسأل الله أن لا يحرمنا العافية والرزق، وأن يهدينا فيمن هديت، وأن يعفو عنا ويعافينا يا الله.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من أدعية يوم عرفة، ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يستجيب لنا دعواتنا وأن يغفر لنا ذنوبنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!