Uncategorized

أصغر الولايات المتحدة مساحة هي ولاية.. ما هي أصغر الولايات في أمريكا؟

من خلال موقع بوابة الحقيقة نُجيب على سؤال: أصغر الولايات المتحدة مساحة هي ولاية.. فهو أحد الأسئلة التي وردت على طلاب المدارس في إحدى الاختبارات، حيث أن أميركا هي عبارة عن ولايات كثيرة ولكل منها مساحتها وأهميتها، سنناقش كل ذلك فيما يلي من سطور موضوع اليوم بإذن الله.

أصغر الولايات المتحدة مساحة هي ولاية | أكمل العبارة

تُعد ولاية آيلاندا هي أصغر الولايات المتحدة الأميركية من حيث المساحة.

ما هي المساحة لـ أصغر الولايات المتحدة مساحة؟

تبلغ المساحة الكلية لهذه الولاية حوالي 3 آلاف و144 كيلو مترًا مربعًا، وترتفع عن سطح البحر ارتفاع 60 مترًا، ولكن بالرغم من صغر مساحتها وحجمها إلا أن بها العديد من الأماكن الهامة والجامعات الشهيرة التي تحظى بمكانة عالية بين جامعات العالم وأبرزها:

  • Brown University جامعة براون التي موقعها الجغرافي في عاصمتها مدينة بروفيدنس.
  • Johnson and Wales University جامعة جونسون آند ويلز وتقع في وسط العاصمة.
  • University of Rhode Island جامعة رود آيلاند وتقع في مدينة كينغستون وهي حكومية.

أبرز المعلومات عن أصغر الولايات المتحدة مساحة آيلاند

سنطرح لكم بعض المعلومات حول الولاية لمعرفتها أكثر وما تتضمنه من أماكن سياحية وتعليمية هامة حيث:

  • يرجع تأسيس هذه المنطقة في الـ29 من  شهر مايو سنة 1790م.
  • عاصمة الولاية الإدارية هي مدينة بروفيدنس.
  • وتنقسم إلى مقاطعات مختلفة وهم: نيوبروت، بريستول، واشنطن، كينت وبروفيدنس.
  • مساحتها الكُلية تبلغ 3144.24 كيلو مترًا مربعًا وعدد سكانها 335.9 نسمة لكل كيلو مترًا مربعًا.
  • بها العديد من أماكن الجذب السياحي في أميركا ومنها نيو إنجلاند نيوبورت.
  • كما أن بها حديقة حيوان شهيرة وهي روجر ويليامز التي تقع فيها وهي محمية أكثر من كونها حديقة.

عدد سكان ولايد رود آيلاند أصغر الولايات المتحدة مساحة

يبلغ عدد سكانها وفقًا لإحصائيات سنة 2003م حوالي مليون و76 الف و164 نسمة، و تحتل المكانة الـ43 من حيث الأعلى سكانًا في أميركا، والمرتبة الثانية من حيث الأعلى في الكثافة السكانية في البلاد.

ما هي أصغر الولايات في أمريكا؟

يوجد في الولايات المتحدة الأميركية العديد من المقاطعات والولايات المختلفة والتي يبلغ عددها خمسين ولاية، وتتراوح ما بين كبيرة وصغيرة، ولا يعتمد تصنيفها بذلك على أهميتها الاقتصادية أو المالية فقد تكون صغيرة ولكنها هامة وكثافتها السكانية كبيرة، ومن أصغر ولاياتها و التي تشغل أهمية كبيرة في نفس الآن كل مما يلي مع طرح نبذة قصيرة عن كل واحدة:

ولاية ديلاويرتقع في المرتبة الـ49 من بين الولايات الأميركية من حيث الحجم وتقع بجانب المحيط الأطلسي. سُميت بهذا الاسم نسبة إلى البارون دويلاير الذي اكتشف نهر دويلاير وتُلقب بـ “الماسية”.
ولاية كونيتيكتتقع في المرتبة الـ48 من حيث مساحتها وترتيبها يكون وفقًا للتعداد العكسي الرابعة في الكثافة. هناك أسماء أخرى تُطلق عليها وأبرزها أرض العادات الثابتة وكذلك جوز الطيب وولاية الحكام.
ولاية نيو جيرسيتقع في الناحية الشرقية للبلاد وبجانب الإقليم الأطلسي وترتيبها يقع في المرتبة الـ47. ومن حيث الكثافة السكانية فهي الأولى لأنها مُكتظة بالسكان إلى حد كبير جدًا. وتقع في المرتبة الحادية عشر من حيث تعدادها السكاني نظرًا لكونها الأغنى والأهم. يوجد بها تسع مقاطعات صُنفت بأنها أغنى مئة مقاطعة في البلاد وموقعها الجغرافي متميز.
 ولاية نيوهامبشيرموقعها الجغرافي في شمال البلاد وترتيبها من حيث الحجم يبلغ السادس والأربعين 46. ومن بين أقل ولايات أميركا تعدادًا سكانية فهي تقع في المرتبة الخامسة تقريبًا. فهي أول ولاية تم وضع دستور خاص بها من بين الأخرى وهي أحد الثلاث الأصلية. وفي سنة 1788م من شهر يونيو تم تصنيفها بأنها تاسع دولة توافق وتصادق على الدستور. لها لقب مميز وهي (ولاية الغرانيت) لأنها ما بها من مقالع وتشكيلات غرانيتية واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!