اشهر الشخصيات | فسم يضمن اهم الشخصيات في الوطن العربي

احمد السعدون من اي قبيلة السيرة الذاتية ويكيبيديا

احمد السعدون من اي قبيلة السيرة الذاتية ويكيبيديا، يعرف احمد السعدون بأنه من أشهر الشخصيات السياسية في دولة الكويت، فهو معروف كثيراً في الوطن العربي، وذلك لأن الشخصيات السياسية هي تكون بمثابة شخصيات هامة تمثل دولته، وهو يكون مصدر ثقة من جهة المواطنين للتعرف على الكثير من الأخبار التي تخص الدولة، وسوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل التي تخص احمد السعدون.

معلومات هامة عن أحمد السعدون

يعرف أحمد السعدون بأنه كان نائب معروض  في مجلس الأمة بدولة الكويت، وبل أصبح في الوقت الحالي رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت، ويجب العلم بأنه في وقت سابق عمل كرئيس لمجلس الأمة وكان ذلك في كلاً من الأعوام التالية، وهي تكون كالتالي: 1985م، 1992م، 1996م، 2012م، وبالإضافة إلى أنه تولى الكثير من المناصب الهامة، وقد ترك العمل في المنصب الحكومي وكان ذلك في عام 1974م.

ومن الجيد معرفة أنه يعتبر من أشهر المؤسسين الذين قاموا بتأسيس نادي كاظمة وكان ذلك في عام 1964م، وفي هذا الوقت كان أمين السري لهذا النادي، وبعد ذلك قام بترك المنصب، وفضل أن يبقى كعضو فقط في النادي حتى عام 1982م، ويجب العلم بأنه كما أيضاً بتولي منصب رئيس اتحاد الكرة في دولة الكويت، وبدأ ذلك من عام 1968م وحتى عام 1976م، كما أنه تولى منصب نائب الاتحاد الدولي للكرة بالكويت، وبدأ ذلك منذ بداية عام 1974م، وظل ذلك حتى عام 1982م.

السيرة الذاتية للسياسي احمد السعدون ويكيبيديا

سوف نقوم بتوضيح السيرة الذاتية للسياسي المعروف أحمد السعدون، وهي تكون كالتالي:

  • الاسم بالكامل elsadon: أحمد عبدالعزيز جاسم السعدون.
  • تاريخ الميلاد: ولد السياسي المشهور أحمد السعدون في اليوم الموافق 12 نوفمبر 1934م.
  • مكان الميلاد: ولد في دولة الكويت وهو يحمل الجنسية الكويتية فقط.
  • العمر: يبلغ من العمر في الوقت الحالي حوالي 88 عام.
  • المدرسة الأم: هو حاصل على ليسانس في الآداب.
  • المهنة: يعمل حالياً في السياسة العامة.
  • الحزب: هو تابع لحزب كتلة العمل الشعبي.
  • اللغات: يتحدث السياسي أحمد السعدون اللغة العربية والإنجليزية.
  • سنوات النشاط: هو يعمل في السياسة منذ حوالي 47 عام.
  • المناصب التي احتلها: هو تولى سابقاً في  وزارة المواصلات وكيل وزارة مساعد، وأيضاً تولى رئيس لاتحاد الكرة في دولة الكويت، بالإضافة إلى أنه في الوقت الحالي يشغل منصب رئيس مجلس الأمة الكويتي.

من أي قبيلة يرجع السياسي أحمد السعدون

من الجدير بالذكر أن السياسي السعدون هو يرجع لقبيلة بني مالك، وهذه القبيلة تعرف أنها من أشهر القبائل العريقة التي تتواجد في دولة الكويت، ولاسيما أن هذه القبيلة متواجدة أيضاً في الكثير من دولة الخليج، وبالأخص في منطقة شبه الجزيرة العربية، وأكثر ما تشتهر به هذه القبيلة أنها تعرف بكلاً من الأصالة والعراقة ونسبها عريق للغاية وأصلها طيب.

معلومات عن عائلة السعدون بالكويت

عائلة السعدون هي من أشهر العائلات العريقة في دولة الكويت، ومن الجيد معرفة أنه توجد الكثير من العائلات التي تحمل اسم السعدون، ولكن هذه العائلة بالتحديد يعود نسبها إلى آل مبارك التابعة لآل جبران من آل عمار والتابعة لآل حسن وهم تابعين للدواسر، وهذه العائلة قدموا من دولة البحرين وسكنوا في منطقة الجبلة، ومن أبرز الشخصيات التابعة لعائلة السعدون هو عبد العزيز جاسم السعدون، وأيضاً أحمد السعدون، وبالإضافة إلى جاسم السعدون، وتوجد أيضاً الكثير من الشخصيات المشهورة والمعروفة والذين يكونوا تابعين لهذه العائلة العريقة والمشهورة.

وبهذا نكون قد ذكرنا احمد السعدون من اي قبيلة السيرة الذاتية ويكيبيديا،  بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح الكثير من المعلومات التي تخص عائلة السعدون العريقة و المتواجدة في دولة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!