منوعات | قسم يحتوي علي المقالات المتنوعة علي البوابة

كيفية استعادة الملفات المحذوفة 2024

تعتبر عملية استعادة الملفات المحذوفة هي أكبر مشكلة تواجه العديد من الأشخاص اليوم فمع التطور التكنولوجي الهائل في الكثير من المجالات أصبحت البيانات التي تفقد يصعب الوصول لها بسبب حجم الملفات الكبير من صور وفيديوهات وغيره من الملفات ؛ لذا فكيف يمكنك استعادة البيانات بسهولة من خلال الهاتف أو الكمبيوتر أو أي جهاز أخر، السطور القادمة توضح.

استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد باحترافية

استعادة الملفات المحذوفة

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد منها طرق الاسترجاع عن طريق الاندرويد نفسه أو باستخدام برامج منها المعروف ومنها الجديد ومن تلك البرامج:

  • دكتورفون البرنامج الأشهر في استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد، إنه لا يسترجع الصور المحذوفة فقط بل يسترجع الصور والفيديوهات والرسائل وجهات الاتصال والعديد من الملفات الصوتية الأخرى.
  • ديسكديجر إنه البرنامج الاشهر في استرجاع الملفات من بطاقة الذاكرة الداخلية أو حتى الخارجية، يدعم البرنامج استعادة أنواع كبيرة من الملفات سواء الصور أو المستندات أو الملفات المضغوطة وأيضاً المستندات، ضغطة واحدة ويتستعيد الكثير من أنواع البيانات.
  • EaseUS MobiSaver  إنه حتما الأسهل في عملية استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد حيث يدعم الاسترجاع لكل تنسيقات الصور سواء كانت TIF أو TIFF أو GIF أو BMP، JPG، JPEG. يقوم باسترداد مقاطع الفيديو بكل الصيغات المدعومة منها 3GP و AVI و MOV و MP4، يمكنه استرداد رسائلك النصية بكل سهولة وجهات اتصالك وبطاقة الذاكرة الداخلية. البرنامج يدعم الاستعادة حسب التصفية، أي أنك يمكنك الاستعادة أما حسب التاريخ أو حسب نوع الملف أو حتى حجمه كما يتيح إمكانية المعاينة قبل الاسترجاع.
  • تطبيق MobiKin Doctor للأندرويد أي كان الموقع الذي فقدت فيه بياناتك فإن البرنامج يستعيد تلك البيانات بكل سهولة حيث يمكنك من استرداد ملفاتك من وحدة التخزين الداخلية في بضع دقائق. في حال الخطأ وقمت بحذف البيانات من بطاقة SD فإنه يمكنك استرجاعها بسهولة من خلال هذا البرنامج. لمنع تكرار عملية الحذف يقوم بالإبقاء على ملفاتك حيث يعمل على وضع نسخة احتياطية لمنع تكرار هذا الأمر من جديد.

طريقة استرجاع الملفات المحذوفة من الآيفون بالتفصيل

استعادة الملفات المحذوفة

قد يظن البعض أن استرداد الملفات المحذوفة من الآيفون هو أمر صعب كلياً ولكنه ليس صعباً وهناك مجموعة من الطرق التي يمكن اعتمادها للقيام باسترجاع الملفات المحذوفة من الآيفون وتلك الطرق هي:

استرجاع الملفات المحذوفة من الآيفون عبر الإعدادات

عليك في البداية أن تقوم بالدخول لتطبيق الإعدادات الموجودة عبر هاتفك المحمول وبعدها تتبع الخطوات التالية:

  • هناك خيار مكتوب عليه icloud قم بالدخول له من القائمة.
  • تفتح لك نافذة بها البيانات التي تريد استرجاعها سواء كانت صور أو فيديوهات؛ اختر ما ترغب في استرجاعه.
  • هناك زر أخضر للملفات التي تريد استرجاعها؛ اضغط عليه وهو مكتوب عليه تعطيل وتنزيل.

قم بعمل ذلك مع أي بيانات أن تريد أن  تقوم بتنزيلها على الجهاز سواء رسايل صور أو غيره.

استرجاع الملفات المحذوفة من الآيفون عبر icloud بسهولة

يمكنك الذهاب لموقع icloud بشكل مباشر لاسترداد الملفات المحذوفة من الآيفون في البداية وبعدها عليك اتباع الخطوات التالية:

  • عندما تدخل للموقع تجد الكثير من البيانات أمامك منها الصور أو الفيديوهات أو الرسائل؛ أضغط على ما ترغب في تنزيله.
  • في حال لم تجد الملف الذي تبحث عنه ستجد وسائط بحث أكتب اسم الملف أو التاريخ.
  • عندما تجد الملف؛ أنقر على كلمة استعادة.
  • انتظر بضع دقائق وسوف يعود معك الملف على جهازك من جديد.

تعرف على برامج استعادة الملفات المحذوفة من الآيفون

هناك مجموعة من البرامج لاسترجاع الملفات المحذوفة من الآيفون وتلك البرامج يمكنك استخدامها في حال لم تستطع استرجاع الملفات بالطرق التقليدية وتلك البرامج كالتالي:

  • imobie phone Rescue for ios، البرنامج مناسب جداً للمبتدئين ويمكنهم من استرجاع أي نوع من الملفات بسهولة.
  • tenorshare uldate: بالإمكان الآن من خلال هذا البرنامج أن تسترجع أكثر من 35 نوع من البيانات بما فيها الصور وغيرها.

استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر والأيباد

الكمبيوتر واحد من الأجهزة المعقدة والكبيرة التي لا يحب البعض التعامل معها ولكننا وضعنا لك خطوات تفصيلية لتتمكن من استرداد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بسهولة وتلك الخطوات والطرق هي:

  • في البداية قم بالذهاب إلى this pc.
  • يوجد شريط به كلمة this pc؛ قم بحذفها باستخدام اللوحة الخاصة بك واكتب بدلاً منها locaihost وبعدها قم بكتابة اسم القرص الذي تريد استرجاع الملفات منه.
  • قم بالضغط على enter من لوحة التحكم الموجودة في جهازك.
  • يقوم الجهاز بإدخالك لمجموعة من الملفات الظاهرة أمامك؛ اختر users وبعدها الخيار الأول.
  • تجد الكثير من الملفات التي تم استعادتها؛ اضغط بزر الفارة اليمين ومن ثم اختر استعادة.

هذه الحالة يمكنك تطبيقها في حال كان هناك نسخة احتياطية على الجهاز، أما في حال لم يكن هناك نسخ احتياطي فعليك اللجوء إذاً لخطوة برامج الاسترجاع من الكمبيوتر.

برامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر الاحترافية

استعادة الملفات المحذوفة

هناك عدد كبير من البرامج التي يمكنك عبرها استرداد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ولكننا قمنا بوضع لك أبرزها وأحدثها في السطور القادمة:

  • 4DDiG يعد البرنامج واحد من أفضل البرامج التي تساعد على عملية الاسترجاع، سواء كنت تحتفظ بنسخة احتياطية أم لم تكن تحتفظ بنسحة احتياطية فإنه يستعيد كل ذلك. أكثر من 200 نوع من البيانات التي تخص الكمبيوتر يستعدها البرنامج في دقائق معدودة. البرنامج خفيف جداً على الأجهزة، بكبسة زر واحدة ستستعيد الكثير من الملفات على الأقراص الصلبة، واجهة خفيفة مع دعم للغة العربية. إن تلف الجهاز الخاص بك يقوم باسترجاع ما الملفات من أي جهاز قد حدث وتلف وفي حال الفلاشات أيضاً التي أصابها فيروس أو غيرها يستعيد البرنامج تلك الملفات. أفضل ما يميز 4DDiG هو الدعم الكامل للغة العربية.
  • ريكوفا الواجهة السهلة التي يتمتع بها هذا البرنامج جعلت منه الخيار الرابح للباحثين عن استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر لأن واجهة الكمبيوتر يجدها البعض صعبة التعامل. كل أنواع الملفات بإمكانك استرجعها، صور، فيديوهات وغيرها، الدعم الكبير للكثير من وحدات التخزين داخل وخارج الكمبيوتر سواء الأقراص أو الفلاشات. إن كنت من الأشخاص الذين لا يرغبون في استعادة كل أنواع الملفات مع هذا البرنامج سيكون الأمر سهل جداً ولك بفضل وجود ميزة المعاينة قبل إجراء عملية الاسترجاع.

نصائح لتجنب فقد البيانات مرة أخرى

هناك مجموعة من النصائح عليك العمل بها لتجنب عملية فقد البيانات مرة أخرى وتلك النصائح هي:

  • أولا يجب أن تقوم بالنسخ الاحتياطي لجهازك من الداخل سواء كان الجهاز أندرويد أو أيفون أو جهاز كمبيوتر أو غيره لأن تلك الحالة هي الحالة الوحيدة التي تجعلك تستعيد فيما بعد البيانات التي قد فقدتها.
  • تجنب الدخول للمواقع غير الأمنة لأنها قد تحاول سرقة بياناتك.
  • الأزرار التي لا تعرفها لا تقم بالضغط عليها لأنه في بعض الأحيان تحذف البيانات بسبب الضغط على الأزرار بطريقة خطأ.
  • أغلق الجهاز الخاص بك برمز لكي لا يتسلل أحد من الأشخاص ويقوم بحذف لك أي بيانات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!