الردادي وش يرجع؟!.. ما اصل شجرة قبيلة الردادي

الردادي وش يرجع؟!.. ما اصل شجرة قبيلة الردادي
الردادي وش يرجع 

الردادي وش يرجع وأي قبيلة تنتمي هذه العائلة، هو أكثر ما يبحث عنه العديد من الأشخاص، وخاصةً كل من يهتم بعلم الأنساب، ويجب العلم بأنه يزيد الاهتمام بمعرفة التفاصيل في أوقات الزواج و المصاهرة، وذلك لأنه في منطقة شبة الجزيرة العربية يوجد الكثير من العائلات الهامة و المرموقة، ولذلك فسوف نقوم بتوضيح الكثير من التفاصيل التي تخص عائلة الردادي.

لمن ترجع عائلة الردادي

 ترجع إلى منطقة شبه الجزيرة العربية وخاصة في المدينة المنورة، ولابد أن تعلم أن هذه العائلة تعود إلى قبيلة الحوازم التابعة لبني سالم بن حرب، وهي من أكثر القبائل التي يغلب عليه طابع التحضر.

لذلك في الوقت الحالي أصبحت تسكن في مدن الحجاز في منطقة شبه الجزيرة العربية، في كلاً من المدن التالية: مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وفي الكثير من الدول التابعة لبلاد الشام، ولكن الجزء الأكبر من أفراد القبيلة يسكنون في المدينة المنورة، وهي تعتبر المكان الذي يتمركزون فيه.

ماهو اصل قبيلة الردادي

تعرف القبيلة بأنها من اشهر القبائل المتواجدة في شبه الجزيرة العربية، و يتمركز أغلب أفراد في المدينة المنورة، وأن هذه القبيلة نشأت منذ العصور القديمة، فهي تكون مثل قبيلة حرب وغيرها من القبائل الأخرى الهامة والعريقة.

ويجب العلم بأن أفراد القبيلة كانوا من البدو الرحل، واستقروا في المدينة المنورة، وغيرها من المدن الأخرى، بل والعديد من الدول وخاصةً بلاد الشام، وهم كانوا يودون الحفاظ على أراضيهم وعاداتهم وتقاليدهم وتاريخهم العريق.

“اطلع على: الصاعدي وش يرجع ما هو اصل قبيلة الصاعدي

موقع قبيلة الردادي الأصلي

حيث انها كانت متواجدة في العام الهجري 450 هجرياً، أي أنها كانت تعيش في القرن الخامس هجرياً، وكان الموطن الأصلي لها هي مدينة الحجاز، وكانت تتمركز في المدينة المنورة بالأخص، وهذا عرفناها نسبة لما ورد عن الراوي “يحيي بن سعيد الأنصاري”, وأيضاً الروائيين التاليين، وهم : ” سهيل بن أبي حميد، وإسماعيل بن أبي أويس”، وأكدوا أغلب الروائيين أن الموطن الأصلي لهم كان في المدينة المنورة.

“اقرأ أيضًا: العلوي وش يرجع ما هو اصل القبيلة وسبب التسمية

اشهر اعمال قبيلة الردادي

تشتهر، القبيلة بأنهم كانوا منذ القدم يقومون بزراعة النخيل والحبوب، وحتى اشتهروا بها في شبه الجزيرة العربية بأكملها، وبالنسبة للأعمال التجارية فقد اشتهروا بتربية المواشي بكافة أنواعها، بالإضافة إلى أنهم كانوا بارعين للغاية في العسل و تجارته، وأكثر ما ساعدهم على تجارة العسل هو موقعهم الجغرافي، وذلك لأنه يعيشون في مناخ مناسب لانتشار النحل فيه.

ويجب العلم بأن كل الطبال في المدينة المنورة يوجد بها مناحل العسل، فهم كانوا يأكلون من العسل بل ويقوموا بتصديره أيضاً للكثير من القبائل الأخرى، ولكن في الوقت الحالي اشتغل العديد من أفراد القبيل  في المناصب الحكومية في كلا! من القطاعات الخدمية والرسمية أيضاً.

“تابع معنا: الشاطري وش يرجع ما هي أصول ونسب العائلة

شجرة قبيلة الردادي وفروعها المختلفة

من الضروري معرفة أن شجرة القبيلة كانت تحتوي على الكثير من الفروع الهامة و المرموقة، فهي ضمت الكثير من الفخوذ  البطون في العديد من البلاد العربية، ولذلك فسوف نقوم بتوضيح شجرة عائلة الردادي، وهي تكون كالتالي:

” فخذ الردادي التابع لقبيلة حرب، قبيلة الردادي المتواجدة في الأردن، أصل قبيلة حرب المتواجدة في دولة الهند، نسب قبيلة حرب وكل فروعها التابعة لها، وأيضاً قبيلة الرحيلي، وبالإضافة إلى قبيلة حرب في مصر، وأخيراً قبيلة العوافي”، وكل هذه القبائل تكون تبع شجرة قبيلة الردادي، فهي قبيلة كبيرة للغاية وأصبحت متحضرة، وتعمل في العديد من المجالات المختلفة.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من التفاصيل عن الردادي وش يرجع، وبالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح اهم واشهر الأعمال التي كانت تقوم بها القبيلة منذ القدم.

error: Content is protected !!