أخبار السعودية | قسم يضم اهم الاخبار بالمملكة العربية السعودية

الرمز البريدي الرياض وجميع أحيائها 1445

الرمز البريدي الرياض، يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هو الرمز البريدي لمنطقة الرياض؟!.. وذلك لأنه في غاية الأهمية للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وخاصةً بعد التحول الرقمي والاتجاه نحو نهضة المملكة لروية 2030ـ لذلك سوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل التي تخص ذلك.

الرمز البريدي الرياض

الرمز البريدي الرياض وجميع أحيائها

  • قام البريد السعودي بتخصيص الرمز البريدي لمدينة الرياض هو 11461، ويمكنك استخدام هذا الرمز في الكثير من العمليات اللوجستية، وذلك مثل: إرسال الطرود، وغيرها الكثير لجميع المستلمين ضمن منطقة الرياض، ويجب العلم بأن البريد السعودي قام بتخصيص رمز بريدي لكل حي تابع لمدينة الرياض، وبهدف ضمان وصول الطرود البريدية للمكتب البريدي الذي يكون أقرب لك، وهذا من أجل توفير الوقت والجهد، وبالإضافة إلى أنه يضمن عدم ضياع الطرود.

فقد يتساءل الكثير عن هل للرموز البريدية أهمية؟ وهل هي تختلف في المملكة العربية السعودية وتوزيعها على جميع المناطق بالمقارنة بمناطق أخرى، وأيضاً بالدخول الأخرى.

ويجب العلم بأنها خدمة جديدة قامت الحكومة السعودية بإطلاقها. والغرض منها هو وجود نظام كامل ترفيهي وتركيز لجميع القطاعات من الأعمال أو حتى الأفراد. ومن الضروري معرفة أنه يتم تحديد موقع أي منشأة عن طريق الرمز البريدي الخاص بها بسهولة وسرعة للغاية.

وأنه قد تم على تغطية جميع المدن في المملكة العربية السعودية. ومن الضروري معرفة أنه يعتمد تقسيم الرموز البريدية على التقسيمات لكافة الشوارع الرئيسية والفرعية والتي تصب في هذه المدينة، ويكون ذلك تبعاً للكثافة السكانية، والوصل وأيضاً الربط ما بين جميع المدن والقرى.

ما هو الرموز البريدية لأحياء الرياض؟

من الجدير بالذكر أنه تبعاً للتوزيع الجغرافي لمدينة الرياض وأيضاً نظراً للكثافة السكانية العالية في هذه المدينة، فإنه تم تخصيص رمز بريد سعودي لكل حي، وذلك من أجل تسهيل وتسريع الإيصال لجميع الطرود وتقديم الكثير من الخدمات اللوجستية لجميع المتواجدين في مدينة الرياض، وأن الرقم الأول للرمز البريدي لجميع الأحياء التابعة لمدينة الرياض هو يكون “1”, وتختلف باقي الأرقام تبعاً للموقع الجغرافي، وهي تكون كالتالي:

  1. حي اللبن بالرياض: المتواجد في القسم الغربي للمدينة، والرمز الخاص به هو: 12762.
  2. حي طويق: موقعه الاستراتيجي مميز للغاية والرمز هو : 14929.
  3. حي السويدي: توجد في الجزء الجنوبي الغربي للمدينة، والرمز هو: 12786, 12787, 12793, 12794.
  4. حي النسيم الغربي: هو من أهم الأحياء التي تقع في الجزء الشرقي للمدينة، والرمز هو: 14231, 14232, 14234.
  5. حي الدار البيضاء: متواجد في القسم الجنوبي للمدينة، والرمز هو: 14517, 14518.
  6. حي الملز: هو متواجد في وسط المدينة، والرمز هو: 12641, 12643, 12644.
  7. حي الشفا: يقع في جنوب المدينة، والرمز هو: 14713.
  8. حي النسيم الشرقي: هو يقع في الجانب الشرقي للمدينة، والرمز هو: 14243.
  9. حي الخليج: يقع في شرق المدينة، والرمز هو: 13223, 13224.

ما هي طريقة توزيع الرموز البريدية في السعودية

من الضروري معرفة أنه يتم توزيع الرموز البريدية على 8 مناطق رئيسية، وهذه المناطق هي جميعها مناطق إدارية، وهو ما يشير إليه الرقم الأول من الرقم الخاص للبريد، ويجب العلم بأنه تم مراعاة الترتيب الخاص بأهمية كل قطاع من تلك القطاعات، وبغرض ضمان وسيلة استخدام هذا النظام، وكل هذا تبعاً للموقع الجغرافي، وأن التكلفة هي تكون أقل تكلفة ممكنة.

كيفية التعرف على الرمز البريدي لمنطقتي؟

من الجيد معرفة أن الرمز البريد السعودي يتكون من حوالي 5 أرقام، وأن لكل رقم من هذه الأرقام معنى يكون خاص به:

  • الرقم الأول هو خاص بالمنطقة.
  • الرقم الثاني هو خاص بالقطاع.
  • أما الرقم الثالث هو خاص بالرقم الفرعي.
  • الرقم الرابع هو الرقم الذي يخص القسم.
  • وبالنسبة للرقم الخامس والأخير هو خاص برقم الفرد أو المنشأة.

وفي الختام، نكون قد وضحنا كافة التفاصيل عن الرمز البريدي الرياض،  بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح مما يتكون، وطريقة التوزيع له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!