اشهر الشخصيات | فسم يضمن اهم الشخصيات في الوطن العربي

العسكر وش يرجعون وما هو اصل العائلة

العسكر وش يرجعون، تعرف عائلة العسكر بأنها من أكبر العائلات المتواجدة في الوطن العربي بأجمعه، وهي توجد بكثرة في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب أن العديد من أبناءها سكنوا الكثير  من المناطق في المملكة العربية السعودية، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من التفاصيل التي تخص هذه العائلة.

لمن ترجع عائلة العسكر

يجب العلم بأن عائلة العسكر يعرف عنها بأنها من أشهر وأعرق العائلات في المملكة العربية السعودية، ولذلك فسوف نقوم بتوضيح الكثير من المعلومات عنها:

  • ترجع عائلة العسكر إلى بني لام، وهي يعرف عنها بأنها من ضمن القبائل القحطانية، أي أنها ترجع لقبيلة قحطان، وأن أكثر ما تحافظ عليه هذه العائلة هو الأصول والعادات والتقاليد، بالإضافة إلى أن كبريائها وشموخها هو ما يشير لجمال العائلة.
  • عائلة العسكر هي من العائلات التي تشكل جزءًا كبيراً لهذه البقعة التاريخية، ويجب العلم بأن هذه العائلة تنتمي لقبيلة الظفير وهي تعتبر من أهم وأكبر العائلات المتواجدة في المملكة العربية السعودية.
  • أن أكثر ما تحافظ عليه هذه العائلة هو كبريائها بعائلتها، حيث أن كل فرد في هذه العائلة يفتخر بنسبه لهذه القبيلة.
  • أن رأي الإمام والشيوخ في القبيلة هو من أهم الأراء التي يتم أخذها في الاعتبار، حيث أنهم يتميزون بأنهم مجموعة من العائلات والقبائل المتحالفة، وهذا ما جعلهم أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية.
  • ومن الجدير بالذكر أن قبيلة آل عسكر ترجع أصولها ونسبها لقبيلة فخاء آل عسكر، وهي تابعة لقبيلة آل ظفير، ويجب العلم بأن “أحمد الجاسر” هو من قام بحكم هذه القبيلة من قبل، وأن رأيه كان الرأي السائد.
  • يذكر بعض المؤرخين أن قبيلة العسكر ترجع في أصولها لقبيلة بني لام، والتي يرجع نسبها للقبيلة الأكبر، وهي قبيلة قحطان.
  • أن هذه القبيلة هي تعتبر من أهم القبائل التي تحرص  على مصلحة المواطن بها، ولذلك فإن أفرادها يسعون دوماً لتطويرها، ويشاركون في النهوض بالمجتمع.

أقرأ أيضًا: العسكر وش يرجعون وما هو اصل العائلة

 أصل عائلة العسكر لمن يكون

فنظراً لأنه تعتبر عائلة العسكر من أهم وأكبر العائلات المتواجدة في المملكة، لذلك فإنه يبحث عنها الكثير من الأشخاص لكي يكونوا على علم بكافة التفاصيل التي تخص العائلة، وخاصةً الذين يهتمون بعلم الأنساب، وسوف نقوم بتوضيحها كالتالي:

  • هذه القبيلة تمركزت منذ القدم في المملكة العربية السعودية، وقد سكنت شمال المملكة العربية السعودية، وتعتبر هذه القبيلة من أقدم القبائل التي عاشت بالمملكة من حيث كبر عددها.
  • ويجب العلم بأن هذه القبيلة ترجع في أصولها لمنطقة حفر الباطن، وقد تأسست تبعاً لمجموعة من العادات والتقاليد، وفي العصور القديمة قد قامت قبيلة العسكر بالاتحاد مع قبيلة آل الظفير، وهذا ما جعلها تمتلك قوة كبيرة للغاية حتى وقتنا هذا.
  • وأن بعد الاتحاد قاموا بمساعدة الملك في توحيد المملكة، وبعدها عاشوا في منطقة نجد، وعاشوا أيضاً على ضفاف وادي العين.

أقرأ أيضًا: الفنان مطرب فواز وش يرجع .. ما هو أصل العائلة وكم عمره

هل عائلة العسكر متواجدة في حريملاء؟

تسكن عائلة العسكر في الكثير من المناطق المتفرقة بالمملكة العربية السعودية، ومن بين هذه المناطق التي سكنتها، هي منطقة الحريملاء، حيث أنه يجب العلم بأنه قد سكن عدد كبير من أفراد القبيلة في مدينة الحريملاء.

ومن الجيد معرفة أن منطقة الحريملاء هي تعد من أهم المناطق المتواجدة والتابعة لمدينة الرياض، وأكثر ما يميزها أنها ذات حدود واسعة، لذلك فأن الكثير من الأشخاص ينجذبون لها لكي يعيشوا فيها، وبالإضافة إلى أنه يوجد بها العديد من المناظر الخلابة.

أقرأ أيضًا: السيرة الذاتية لعبد المحسن آل الشيخ ويكيبيديا واصل عائلة آل الشيخ وش يرجعون؟

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من المعلومات عن العسكر وش يرجعون، بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح لمن يرجع نسب القبيلة والتفاصيل الكثيرة عنها والمناطق التي سكنتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!