كيفية انشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي كامل

كيفية انشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي كامل
انشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي

انشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي ليس أمراً صعباً على الإطلاق وبالأخص فيديوهات الإنيميشن التي تحكي قصة للأطفال أو الكبار في العمر، فكيف يمكن إنشاء مثل تلك الفيديوهات وكيفية التحكم فيها و انشاء فيديو من الألف للياء بالذكاء الاصطناعي دون تدخل العامل البشري في الأمر، المقال التالي يوضح الطريقة في السطور القادمة.

كيف انشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي بالخطوات

هناك خطوات ثابتة في انشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي وتلك الخطوات لا تخرج من الخطوات الآتية:

  1. كتابة الاسكربت الخاص بالقصة التي تريد إنشاء فيديو لها.
  2. تحويل الاسكربت لمجموعة من الصور.
  3. القيام بتحريك الصور على برامج الذكاء الاصطناعي التي تحرك الصور.
  4. القيام بعمل فويس أوفر من خلال الذكاء الاصطناعي.
  5. تجميع الفيديو ووضعه في عملية المونتاج حتى يصل للشكل النهائي.
  6. نشر المحتوى وعمل دعايا له ليصل لأكبر فئة من الجمهور.

اهم الموافع تساعدك في كتابة سكريبت للفيديو

أولى خطوات انشاء الفيديو  هي خطوة الكتابة فإي عمل سواء كان قصصي أو غيره يلزمه اسكربت جهاز لتخرج الصور دقيقة وجميلة ولتتمكن من انشاء فيديو رسوم متحركة للمحتوى القصصي يجب اللجوء للمواقع التي تكتب الاسكربتات وأشهرها هو:

إنها الأكثر قدرة على توليد محتوى قصصي وابداعي في ذات الوقت، إنه قادر على تحسين اداءه حيث يمكنه فهم السياق والمساعدة في الإجابة بشكل منطقي.

يعمل شات جي بي تي على إنشاء جمل ذات تنوع كبير في المعاني ودسمة بالمفردات مما يجعل القصة تمتلئ بالتفاصيل.

إنه يربط أحداث القصة بعضها ببعض ليحدث تكامل بين عناصرها ويكن لك القدرة على إيصال المعلومة للآخرين، الردود المختلفة لنفس السؤال والإجابة بمعان أكبر وأكثر وضوح وشمولية.

التحسينات التي أجريت في النموذج جعلته أكثر تفاعل وأكثر جاهزية للتفاعل والرد منا أنه يدعم الكثير من اللغات.

إنه واحد من الروبوتات الجميلة التي أفضلها على المستوى الشخصي والتعامل معه في انشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي هو أمر جميل.

يوجد به بوت لكل شخص ولا يمكن أن يتبع شخص بوت الآخر وبه الكثير من البوتات ولكنه يعطي محدودية لعدد الأسئلة التي تقترحها عليه بشكل يومي.

كيفية تحويل السكربت لصور

بعد الطلب من شات جي بي تي أن يقوم لك بعملية كتابة الاسكربت لأنشاء الفيديو، تأتي خطوة تحويل الاسكربت لمجموعة من الصور وهنا نستخدم برنامج مجاني تماما يدعى ليوناردو ونقوم بذلك من خلال الخطوات التالية:

  • نذهب إلى موقع leonardo.ai نقوم بالضغط على انشاء حساب.
  • نسجل دخول من خلال موقع جوجل الرسمي.
  • نجد الكثير من الأيقونات نختر منها emagine generate.
  • نجد خانة فارغة مكتوب عليها prompt ندخل المشهد الأول الموجود في الاسكربت واطلب من شات جي بي تي أن يجعل المشاهد باللغة الإنجليزية واطلب منه كتابة القصة في البداية ومن ثم prompt  لكتابة مشاهد القصة.
  • في النهاية ضع مشهد مشهد  في الاسكربت ومن ثم أضغط على توليد ليتم تليد المشهد.
  • حاول مرة وراء مرة في الموقع  وإن لم تضبط الصور جرب موقع ذكاء اصطناعي أخرى ويفضل تلك المدفوعة منها.

يوجد برنامج يدعى استابل دفيوجن ابحث عنه فبه أدوات تحكم كثيرة في الشخصيات كما أنه مجاني ولكن الوصول له صعب فبحث عن طريقة جيدة للوصول له.

تحريك الصور باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي

تحريك الصور الجامدة سواء حركات خفيفة أو حتى حركات كثيرة هي أمر مهم في عملية انشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي وللقيام بذلك عليك معرفة الخطوات التالية:

  • نفتح برنامج pika.art ونقوم بإنشاء حساب على الموقع بطريقة احترافية.
  • من الممكن أن يصدر لك هذا البرنامج الفيديوهات ولكن مع علامة مائية، دعني أقول أن هناك الكثير من المواقع التي تعمل على ازالة العلامة المائية من الفيديوهات.
  • بعد القيام بعمل حساب على الموقع نضع تلك العلامة في البرمومبت (/) فيخرج لك مجموعة من الخيارات؛ اختر منها prompt create؛ اختر الصورة وقم برفعها و اكتب وصف تحريك وسوف تجد أن الصورة قد تم تحريكها بشكل احترافي جداً.
شاهد أيضاً:  لعبة اسم جماد بحرف الهاء - من أفضل الألعاب المسلية

في بعض الأحيان يمكنك عمل شخصية واحدة وهي من تقوم بسرد القصة بالكامل على لسان الشخصية من خلال الدخول للموقع هذا وجعل الشخصية من تتحدث وتحكي القصة بأكملها.

الطريقة الصحيحة لعمل فويس أوفر

ثاني الخطوات التي يجب اتباعها عند إنشاء فيديو لمحتوى قصصي هي الفويس أوفر، إن كنت قادر على أداء الصوت والقيام بعمل فويس أوفر فلا تتردد في ذلك.

إن لم تستطع فعليك تجربة برامج الفويس أوفر التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتعطي تجربة فريدة من نوعها لمستخدميها كما أنها حل مثالي لمن ليس لديه فويس أوفر ومن تلك البرامج برامج مثل:

إنه الأمثل في التعليق الصوتي، الكثير من الأصوات يمكنه تقليدها بما فيها أصوات الكتاب والمسوقين و البودكاستر وغيرهم، أكثر من 120 صوت واقعي.

يدعم الكثير من اللغات بما فيهم لغتك العربية مع الكثير من معلقي الصوت، تأكد من أنه ينطق بشكل صحيح وسليم وفي حال كان ينطق بشكل غير سليم عاود المقط مرة أخرى حتى يتعدل معك.

إنه واقعي كما أنه مجاني و مدعوم باللغة العربية، إنه يصل لمستوى المشاعر حتى في نطق بعض الأمور الصعبة، كل ما عليك فعله هو كتابة النص في الخانة التي يطلبها الموقع منك وعلى الفور تحصل على صوت جميل وواضح.

كلما زاد عملية الكتابة وضوحاً كلما زادت من وضوح النص في النطق.

تجميع الفيديو ووضعه في المونتاج

عملية المونتاج هي العملية الأهم في خطوة إنشاء الفيديو لأنها ناتج للعمل الذي قمت به منذ أن بدأت العمل وننصحك بالمواقع إن كان لديك جهاز كمبيوتر ومن تلك المواقع:

  • invideo

إنه محرر فيديو احترافي، يمكنك إنشاء الكثير من الفيديوهات بما فيها فيديوهات العمل كما يوجد به قوالب لإنشاء الفيديوهات التسويقية.

صمم أي فيديو لعلامتك التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي جميعها، الانتقالات والتركيبات والرسوم المتحركة جميعها موجودة في هذا الموقع، القص والصق أيضاً.

مؤخراً دمجت ادارة الموقع ومع التطور ميزة الذكاء الاصطناعي والآن ستتمكن من انشاء فيديو كامل عبر وضع مجموعة من الكلمات وبالتالي يخرج لك فيديو كامل.

هذا ويوجد ميزة أخرى وهي إمكانية استخدام ميزة تحويل النص إلى صوت إلى يشبه صوت البشر واستخدام تلك الأصوات في عملية إنشاء فيديو والتعليق على الفيديو.

نحن لا نلزمك بهذا الموقع ولكن نحن اقترحنا عليك يمكنك اللجوء لأي برنامج مونتاج أخر أنت ترتاح عليه.

طريقة تسويق المحتوى القصصي

أخر خطوات انشاء الفيديو  هي خطوة التسويق؛ يجب عليك التسويق للمحتوى الخاص بك بطريقة ناجحة عن طريق الآتي:

  • قم بعمل صفحات على كل منصات التواصل الاجتماعي واحدة واحدة.
  • أنشئ قناة على اليوتيوب وانشر محتواك ولا تنسى وضع المفتاحية التي يبحث عنها الناس فيما بعد.
  • إن كنت تريد جذب جمهور أكبر، اطلب من شخص متخصص انشاء اعلان لك لمساعدتك على  ذلك في حال لم تتمكن من فعلها بنفسك.
  • قم بعمل محتوى قصير مثل مقاطع الريلز وغيرها من الفيديوهات القصيرة.
  • إن كنت تعرف مؤثرين لا تتردد في طلب الدعم منهم حتى وإن كان معك أي من الأموال؛ ادفعها لهم.

 

error: Content is protected !!