منوعات | قسم يحتوي علي المقالات المتنوعة علي البوابة

بحث عن تلوث البيئه بالمقدمة والخاتمة كامل

نناقش اليوم مقدمة وخاتمة لـ بحث عن تلوث البيئه ، فهو من المواضيع الهامة التي يجب مناقشتها والحديث عنها باستمرار، فكم من المخاطر التي أدى إليها هذا النوع من التلوث وقضى على حياة الأشخاص والنباتات أيضًا، وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة وسنتعرف عليها بالتفصيل من خلال موقعنا هذا موقع بوابة الحقيقة عبر هذا التقرير.

مقدمة بحث عن تلوث البيئه قصيرة

إن تلوث البيئة هو أحد المشاكل التي تواجه المجتمعات خاصة في المناطق الصناعية، وهو بمثابة ارتفاع شديد في كمية الطاقة في الأنظمة البيئية من الإشعاعات التي تنتج من المصانع أو حتى الطبيعية، وكذلك عندما تزداد المخلفات الضارة في الأماكن التي تحيط بنا، وهو أبرز المشكلات المجتمعية التي من شأنها أن تؤثر على الحيوات المختلفة وتؤدي إلى حدوث مشاكل صحية عظيمة، ويجب الحرص على تقليله حتى تكون المنطقة صالحة للعيش في جو آمن.

ما أنواع تلوث البيئة (مسببات التلوث البيئي)؟

هناك العديد من الأنواع والمسببات التي تؤثر في البيئة وتؤدي إلى حدوث هذا التلوث وتتضمن كل مما يلي:

أولًا: مصادر الهواء

إن مصادر الهواء مسؤولة كعامل ومسبب رئيسي في حدوث هذه المشكلة والتي تنقسم إلى عدة أقسام منها:

  1. مصادر متحركة: هذا المصدر ينتج عن طريق مركبات متحركة منها السيارات والمركبات المختلفة التي تُخرج الدخان والأبخرة الضارة.
  2. مصادر ثابتة: هذه المصادر تنتج عن طريق مصافي البترول والوقود والطاقة والمصانع التي تنتج كل ذلك.
  3. مصادر نطاقية: هذه المصادر تنتجها المناطق التي فيها مزارع وتحترق الأخشاب خاصة في المنازل والمدن.
  4. مصادر طبيعية: بينما الطبيعية منها تتضمن الملوثات الطبيعية التي تحدث في الكون من الزلازل والبراكين والأعاصير وما تخلفه.

ثانيًا: مصدر تلوث الماء

إن هذا المصدر هو أحد الأنواع المسببة في حدوث هذه المشكلة، والمياه قد تكون مياه أنهار أو محيطات أو بحار وغيرها من الأنواع، وهذا يؤثر في طعمها ولونها ورائحتها ودرجة صفائها، وتتمثل المصادر التي تتعلق بهذا النوع في كل مما يلي:

  • مصادر السوائل المباشرة: تمتد هذه المصادر نحو المناطق المدنية أكثر وتشمل المخلفات التي تُصرف من المصانع والمصافي والمحطات.
  • مصادر السوائل الغير مباشرة: أما الغير مباشرة فهي تتضمن المخلفات القادمة من الغلاف الجوي المصحوبة بمياه الأمطار ومثال عليها انبعاث الغازات التي تتصاعد من الأفران والمخابز والمركبات.

طرق المحافظة على البيئة من التلوث بأنواعه

هناك العديد من الطرق التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة أو على الأقل تحافظ على البيئة وتُحد منها ومن بينها كل مما يلي:

  • الحرص على استخدام السيارات الكهربائية فهي تنتج الأدخنة بكميات أقل من السيارات العادية.
  • لا تقوم بإلقاء القمامة في كل مكان واحرص على إعادة تدوير المخلفات بأكثر طريقة ممكنة.
  • من الأفضل أن تدخل في الأعمال التطوعية التي تحث على عدم الإهمال في المحافظة على الهواء والمياه.
  • كما أنه من الأفضل أن تستخدم الطاقة الشمسية المسؤولة عن توليد الكهرباء بدلًا من محطات التوليد التي تعمل عبر احتراق الوقود.
  • ومن الأفضل أن تستخدم وسائل النقل العام التي لا تستخدم الوقود مثل الدراجات الهوائية أو المشي بدلًا من استلقاء السيارات بالوقود.
  • الحرص على شراء الأطعمة المحلية بدلًا من استخدام المستوردة وكذلك المنتجات حتى تقل كميات الشحن التي تستخدم الطائرات والسيارات المستخدمة للوقود.

خاتمة قصيرة بحث عن تلوث البيئه

تحدثنا في هذا الموضوع حول خاتمة قصيرة بحث عن تلوث البيئه ، فإنها كارثة بكل المقاييس حتى وإن بدت بسيطة، إلا أنها بالفعل خطيرة جدًا ويجب ألا يتم إهمال الأمر، فهذه المشكلة تنتج نتيجة لتغيير درجة الحرارة في الأرض وانقراض بعض المخلوقات الحية، وعلينا أن نتبع كل الوسائل الممكنة التي من شأنها الحد من ظهور هذه الظاهرة والتقليل منها، والحرص على الحفاظ على بيئتنا نظيفة وآمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!