منوعات | قسم يحتوي علي المقالات المتنوعة علي البوابة

تحويل من انش إلى سم بشكل صحيح

تحويل من انش إلى سم، من الجيد معرفة أن هاتان الواحدتان يتم استخدامهم في قياس الطول، ولكن يجب العلم بأنه يوجد فرق بين كل واحدة منهم، وكل واحدة منهم أيضاً يكون لها استخدام خاص بها، لذلك فسوف نقوم بتوضيح طريقة التحويل لكلاً منهم، وكافة التفاصيل التي تخص ذلك.

طريقة التحويل من الانش إلى السنتيمتر بشكل صحيح

سوف نقوم بتوضيح الطريقة الأمثل للتحويل من وحدة الانش لوحدة السم، وذلك من خلال الأمثلة التالية، وهي تكون كالتالي:

1. المثال الأول: في حالة كان هناك شخص ما يبلغ من الطول 5 أقدام، أي أنه يساوي حوالي 60 انش، فكم يبلغ من الطول هذا الشخص بوحدة السم؟.

  • من الجيد معرفة أن وحدة السم تساوي 2.54 وحدة انش، أي أن الإجابة الصحيحة تكون 60×2.56= 152.4 سم.
  • وهناك حل آخر أن تقوم بإتباع طريقة الضرب التبادلي، حيث أنه قد علمنا أن كل 1 انش هو يكون مساوي 2.54سم، لذلك فإن يمكنك حلها بهذه الطريقة عن طريق ضرب: 60 انش × 2.54 سم / 1 إنش= 152.4 سم.

2. كانت حنان تمتلك خيطاً يبلغ طوله حوالي 80 إنش، وكانت تريد هذه الفتاة أن تقوم بصنع الكثير من القلادات منه، وكل قلادة كانت تبلغ حوالي 30 سم، فكم يكون عدد القلادات التي ستتمكن حنان من صنعها عند استخدام هذا الخيط؟

  • من الجيد معرفة أن عدد القلادات التي ستتمكن من الصنع لها= طول الخيط المتوفر لديها / طول الخيط المستخدم لصنع قلادة واحدة, ولكي تتمكن من حساب عدد القلادات يجب أن تقوم أولاً بتوحيد الوحدات، ولكي يكون طول الخيط تم تحويله من وحدة الانش إلى وحدة السم.
  • حساب طول الخيط بوحدة سم = حساب طول الخيط كله بوحدة الانش × 2.54 = 80 × 2.54 = 203.2 سم.
  • وبهذا يكون عدد القلادات التي ستتمكن من صنعتها هي = 30 / 203.2 = 6.77 قلادة، أي أنه ستتمكن حنان من صناعة حوالي 6 قلادات.

3. في حالة كان لدى حسام جذع شجرة يبلغ من الطول حوالي 9 انش، وكان يريد أن يقطعه إلى لمجموعة من القطع الخشبية الصغيرة، ولابد أن تكون طول القطعة منها تبلغ حوالي 20 سم، لكي يقوم باستخدامها لاشعال النار، فكم يكون عدد القطع الناتجة عن ذلك؟

  • لابد من معرفة أن عدد القطع الناتجة= طول الجذع بالكامل / طول قطعة الخشب الصغيرة، فيجب أن تقوم في بداية الأمر بتحويل الطول الخاص بجذع الشجرة من وحدة الانش إلى وحدة السم، وتكون كما يلي:
  • تحويل طول جذع الشجرة من الانش إلى السم= الجول الخاص بجذع الشجرة بوحدة السم × 2.54= 90 × 2.54 = 228.6 سم.
  • أما بالنسبة لعدد القطع الخشبية الصغيرة الناتجة من القطعة الكبيرة= 20 / 228.6 = 11.43 قطعة خشبية، أي أنه سيتمكن من الحصول على حوالي 11 قطعة خشبية عند تقطيعه إلى 20 سم من القطعة الخشبية الكبيرة.

ما الفرق بين الانش والبوصة والسم لقياس الطول؟

على الرغم من أن وحدتي الانش والسنتيمتر تقوم بقياس الطول، ولكن هناك اختلاف فيما بينهم، حيث أن الانش: هي من وحدات قياس الطول التي يتم استخدامها بكثرة في الولايات المتحدة والكثير من البلاد الأخرى، ولكن وحدة السنتيمتر: هي تعرف بأنها وحدة قياس الطول التي تقوم معظم دول العالم بالاستخدام لها.

ومن الجيد معرفة أن الانش الواحد يساوي 2.54 سم، ولكن يجب العلم بأن السم الواحد يساوي حوالي 0.393701 انش، وأن وحدة قياس الانش يرمز لها ب “in” أو قد يتم الرمز لها بالبوصة، بينما وحدة السنتيمتر يرمز لها ب cm أو يتم الرمز لها بالسم.

وبهذا نكون قد تعرفنا بطريقة مبسطة وسهلة للغاية عن كافة التفاصيل والطرق التي تساعدك في تحويل من انش إلى سم، بالإضافة إلى أنه قمنا بتعريف كل واحدة منهم على حدى، ويمكنك التحويل لها عن طريق اتباعك للأمثلة السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!