بوابة الأدعية

دعاء الاختبارات النهائية مستجاب بإذن الله مكتوب قصير

يبحث الكثير من الطلاب عن نص دعاء الاختبارات النهائية مستجاب بإذن الله، وذلك مع قرب بدء الامتحانات النهائية، فتبدأ الآباء والأبناء بتلاوة الدعاء رغبًة من الله أن يوفقهم وييسر لهم أمورهم ويسهل عليهم كل ما هو صعب، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من الأدعية المستجابة بإذن من الرحمن.

دعاء الاختبارات النهائية مستجاب بإذن الله مكتوب قصير

يدعو جميع الطلاب قبل النوم والخوض للامتحانات الكثير من الأدعية المستجابة بإذن من الله، وذلك من أجل التوفيق والتيسير في الامتحان، ويمكنك ترديد دعاء الامتحان قبل النوم كالتالي:

  • اللهم لا صعب إلا ما جعلته صعبًا وأنت إن شئت تجعل كل شئ سهلاً، فأجعل اختباري إن شئت يا الله سهلاً، وأرزقني الخير كله يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك يا أرحم الراحمين، فلا ملجأ ولا منجي إلا إليك، ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، وأجعل لي من لدنك سلطاناً ونصيراً يا الله.
  • نسألك يا الله أن تفتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم  وأن تسهل لنا أبواب فضلك، وأن تنشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين يا الله.
  • يا الله نسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم أجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا الله.
  • يا رحمن يا رحيم يا عظيم السلطان وقديم الإحسان ودائم النعماء، اللهم أفتح لي كل ما يسكر ويسر لي كل ما يعسر، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً يا الله عني قربه، وبارك لي فيه يا أرحم الراحمين.
  • نسألك يا رحمن أن تجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، واللهم إني أستودعك كل ما قرأت وحفظت وتعلمت يا الله، فرده لي عند حاجتي فأنت خير الحافظين، وإنك يا الله على كل شئ قدير.
  • ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وأجعل لي من لدنك سلطاناً يا الله، ربي أشرح لي صدري ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله الفتاح العليم، نسألك يا الله أن تفتح على عبادك العارفين، وتنقلني يا الله من حولي وقوتي إلا حولك وقوتك.

دعاء بعد الامتحان النهائي لتخفيف التوتر والخوف

على الرغم من أنه لا يوجد نص دعائي صريح للامتحانات، إلا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حثنا على الدعاء في أي وقت، والله عز وجل قال سبحانه “وقال ربكم أدعوني”, وسوف نقوم بتوضيح بعض الأدعية لبعد الامتحانات، وهي تكون كالتالي:

  • نسألك يا الله يا عظيم السلطان ويا قديم الإحسان ويا دائم النعماء، اللهم افتح لي ما تسكر وما تعسر يا الله، وآن كان رزقي في السماء فأنزله  وإن كان في الأرض يا الله فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماضً في حكمك وعدل في قضاؤك، أسألك يا الله بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته على عبادك أو علمته في كتابك، أن تفتح على فتوح العارفين بحكمتك يا الله.
  • يا الله أرزقنا التوفيق وزدنا علماً وعملاً صالحاً، وأجعلنا يا الله من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك يا الله.
  • نسألك يا الله أن تلهمني علماً أعرف به أوامرك، وأجتنب به نواهيك، وأن ترزقني يا الله بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين يا أرحم الراحمين يا الله.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من نص دعاء الاختبارات النهائية مستجاب بإذن الله، ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يستجاب لنا دعواتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!