دعاء الخروج من البيت اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل مكتوب

دعاء الخروج من البيت اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل مكتوب
دعاء الخروج من المنزل

دعاء الخروج من البيت يعتبر هذا الدعاء من أحد الأدعية الهامة التي يبحث عنها كل مسلم، وذلك لأن هذا الدعاء يكون له فضل عظيم، حيث أنه يقوم بتحصين المسلم من الشرور التي قد تواجهه عند الخروج، و تحفظه الملائكة حتى يرجع، وقد اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأهمية هذا الدعاء وضرورة ذكره قبل الخروج.

دعاء الخروج من البيت مكتوب كامل

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد داوم على دعاء الخروج من المنزل باستمرار، وحرص على ذكره دوماً، فقد أرشدنا إلى أنه عند ذكره فإنه يصب الخير علينا، وأوصانا أن نذكر الله في كل الأوقات وكل حين، وذلك حتى يحفظنا الله تعالى من كل الشرور.

دعاء الخروج من المنزل

من الضروري معرفة أن دعاء الخروج من المنزل هو من أهم الأدعية التي يجب على كل مسلم أن يقوم بتردديها، وذلك لأنه عندما يخرج المسلم فإنه ينتقل لمكان ملئ بالشر والخير، وعندما يذكر هذا الدعاء قبل خروج للعالم الكبير، فإنه الله يحفظه، و يقيه من الفتن، ويبعد عنه شرور البشر والشياطين، ويهديه لكل ما هو خير.

بالإضافة إلى أنه يرسل الله يد العون حتى يعود للمنزل سالماً غانماً من كل شرور الدنيا، وقد يقع المسلم في أي مأذق أثناء خروجه من المنزل، فيرسل الله له جنوده في الأرض من المسلمين لكي يساعده، فلابد أن نذكر هذا الدعاء قبل خروجنا من المنزل حتى يحفظنا الله.

فضل وثمرات المحافظة على دعاء الخروج من البيت

يعرف دعاء الخروج من المنزل بأنه كغيره من الأدعية الهامة التي ذكرها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو يحمل الكثير من المعاني في طياته، فهو يجعلك تتوكل على الله سبحانه وتعالى وأن تعتمد عليه في كل أمور حياتك التي تحدث خارج منزلك وفي العالم الخارجي، وأن تفوض أمورك كلها لله سبحانه وتعالى.

شاهد أيضاً:  من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه.. هل الحديث صحيح

وسوف نقوم بتوضيح الكثير من المنافع التي سيحصل عليها المسلم عند ترديده لهذا الدعاء والمواظبة عليه قبل الخروج من المنزل، وهي كالتالي:

  • حماية المسلم وأهله والوقاية لهم جميعاً من الوقوع في الذلات والأخطاء والضلال، ويبعد هم عن الظلم والجهل، وفي ذات الوقت فهو يحميهم من أن يقع عليه أي واحدة منهم.
  • يبتعد الشياطين عن الذاكر لهذا الدعاء وتنحيهم عن طريقه، وأن المسلم يحصل من خلاله على الهداية والتوفيق في كل أمورهم و يقيه الله تعالى من شرور الفتن.
  • يفوض المسلم من خلال هذا الدعاء أموره لله عز وجل و يتوكل عليه، وكل هذا يترتب عليه صب الخير على المسلم صباً، ويكفيه الله من شرور الدنيا.
  • له الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى من ذكر هذا الدعاء في الآخرة.
  • عن طريق ذكره فهو يأتي بفعل يحبه الله، وأن الله سبحانه وتعالى يضاعف له أجره، وهذا لأنه فيه استشعار العبودية لله، والحاجة والذل له وحده سبحانه.
  • يطلب منه العون ويد المساعدة، ويكون المسلم عند ذكره بين يدي الله وفي عنايته، وتحت رحمة الله عز وجل.

أدعية الخروج من البيت للتحصين من العين والحسد

يجب على كل مسلم عند خروجه من المنزل للسفر أن يذكر الله تعالى لكي يحفظه من شرور البشر والشياطين، وسوف نذكر عدة أدعية عند الخروج من المنزل والسفر:

  • اللهم إني استودعك ديني وأخر أعمالي، ونسأل الله العظيم أن يزودنا بالتقوى، ويغفر لنا ذنوبنا، وييسر لنا كل ما هو خير.
  • اللهم أحفظنا بعينك التي لا تنام، و أجعلنا يا الله من عبادك الصالحين، وقنا من شر الفتن، وأبعد عنا كل ما هو شر.
  • اللهم أفتح لنا أبواب الخير وسهل علينا أمورنا، وقنا من شر الفتن، وأبعد عنا شرور البشر.

وبهذا نكون ذكرنا الكثير من الأدعية دعاء الخروج من البيت، وذكرنا فضل الدعاء وأهميته،

error: Content is protected !!