اسلاميات | قسم يحتوي علي مقالات الدين الإسلامي

دعاء الرجوع من السفر بالسلامة مكتوب قصير

دعاء الرجوع من السفر, فمن الجيد معرفة أنه من النعم العظيمة والتي يغفل عنها الكثير من المسلمين هي نعمة الرجوع من السفر بسلام، وذلك لأنه قد يتعرض المسافر لمخاطر السفر وأنواع من المهالك، لذلك فإنه يجب أن يقوم كل مسلم بعد رجوعه من السفر أن  يشكر  ربه على هذه النعمه، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من الأدعية التي تخص ذلك.

دعاء الرجوع من السفر بالسلامة مكتوب قصير

بعد أن يعود المسافر من السفر يجب أن يقوم بشكر ربه أن يحمده على هذه النعمة، وسوف نذكر الكثير من الأدعية، وهي كالتالي:

  1. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شئ قدير، ربي أدخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق، وأجعل لي من لدنك سلطاناً عظيماً، اللهم أجعلنا من الساجدين.
  2. الحمد لله رب العالمين، نشكرك يا الله على عودتنا بخير لديارنا سالمين معافين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم أدخلي مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق.
  3. نحمدك يا الله على عودتنا لأهلنا سالمين معافيين من كل سوء، ونحمدك يا الله على سلامة طريقنا، وحرساتنا من كل أذى، وعدتنا سالمين غانمين.
  4. الحمد لله الذي كرمنا بعودة وسلامة لأهلنا وأرضه ووطننا العزيز، اللهم لك الحمد على كتابتك لنا بأن نرى أهلنا مجدداً بعد كل هذه الغربة.

دعاء مستجاب لدفع المشقة في السفر

سنذكر الكثير من الأدعية الاستجابة لدفع المشقة في السفر، وهي كالتالي:

  1. نسألك يا الله من الخير كله عاجلاً غير أجلاً، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله، وما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم يسر لنا طريقنا وردنا لأهلنا سالمين غانمين.
  2. اللهم أعوذ بك أن اضل أو أضل، وأن أول أو ازل، وأن أظلم أو أظلم، ونسألك يا الله أن تردنا لأهلنا سالمين غانمين، وأن تجعل لنا في كل خطوة سلام وأمان.
  3. نعوذ بك يا الله من وعثاء السفر، وكآبة المنظر، ونعوذ بك من المقرب في المال والأهل، وأن ترحمنا من الهلاك.

دعاء مستجاب للعودة من السفر بسلام

فعلى كل مسلم أن يعلم بأن النبي صلى الله عليه وسلم، كان عندما يرجع من السفر بسلام، يكبر ثلاث مرات،  وبعد ذلك يقوم بالكثير من الأدعية، ومنها:

  • اللهم يسر لي سفري، وأدفع عني مشقة الطريق، وأطو عنه بعده، ونسألك يا الله أن تردنا لأهلنا وأحباتنا سالمين غانمين، يا رحمن يا رحيم يا رب العالمين.
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، اللهم أني أستغفرك وأتوب إليك، رب أحفظني في سفري يا أرحم الراحمين.
  • نسألك يا الله أن تيسر لنا طريق العودة، وأن تبلغنا وجهتنا بسلامة وعافية، وأن ترجمان يا أرحم الراحمين.
  •  نحمد الله الذي أعادها لأحباتنا سالمين غانمين، فلك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك العظيم.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك العظيم، الحمد لله الذي من علينا بالرجوع سالمين غانمين، الحمد لله والشكر لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى.
  • نسألك يا الله خير المسألة امير الدعاء وخير النجاح، ونسألك يا رحمن يا رحيم خير العمل وخير الثواب وخير الحياة، ونترجاك يا الله من ترك المنكرات والمعاصي، ونسألك أن تتوب علينا واغفر لنا وترحمنا.
  • الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركاً فيه، آيبون يا الله وتائبون وعابدون، ولربنا حامدون.

وفي الختام، نكون قد وضحنا الكثير من التفاصيل التي تخص دعاء الرجوع من السفر، بالإضافة إلى أنه ذكرنا الكثير من الأدعية لدفع المشقة في السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!