اسلاميات | قسم يحتوي علي مقالات الدين الإسلامي

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير علي صورة 1445

دعاء ختم القران، فيسأل جميع المسلمون لتلاوة القرآن الكريم وختمته بصفة مستمرة، فقراءة القرآن الكريم هي الخير والبركة، لذلك فبعد أن تقوم بختمة القرآن الكريم يجب أن تقوم بالدعاء بعده، وذلك لأن الدعاء يكون مستجاب في هذا الوقت، فنسأل الله أن يستجيب لنا دعواتنا دوماً.

دعاء ختم القرآن صدق الله العظيم مكتوب

الدعاء ختمة القرآن الكريم  فرحة كبيرة عند المسلمين، فيشعر المسلم في هذا الوقت أنه قد عمل عملاً عظيماً، ويسأل الله أن يستجيب له دعواته، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من الأدعية التي تخص ذلك:

  • صدق الله العظيم، العلي الكبير، الواحد الأحد، الذي لا إله إلا هو المتوحد في الجلال، المتفرد بتصريف الأحوال والإجمال تقديراً وتدبيرا، المتعالي وعظمته ومجده، نسألك يا الله أن تغفر لنا ذنوبنا ما نعلم منها وما لا نعلم.
  • صدق الرسول النبي الكريم قيلاً وقولاً، فقولوا صدق الله فأتبعوا ملة إبراهيم، فالحمد لله رب العالمين الذي منى علينا بتلاوة القرآن الكريم، وجعلها قادرين على ختمته، فالله ولي نصير، وصلوات الله وسلامه على خاتم المرسلين، ونسأل الله أن يجعلنا من المغفورين لذنوبهم يوم القيامة.
  • الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه، الحمد كما ينبغي لجلال وجهك العظيم، لك الحمد والشكر يا الله على  نعمك العظيمة، فقد أنزلت علينا خير كتابك، وأرسلت لنا خير رسلك، وسرعة لنا يا رحمن يا رحيم أفضل شرائع دينك.
  • اللهم لك الحمد على ما يسرته لنا من تلاوة كتابك العزيز، والذي لا يأتيه باطل من بين يديه، ولا من خلفه، سبحان الله العلي الكبير، سبحان الله الولي الحميد، الحمد لله حمداً كثيراً طيبا يا الله، ونسألك العفو والعافية.
  • اللهم أنا عبدك ابن عبدك، نسألك يا الله بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته على عبادك الصالحين أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا وجلاء أحزاننا، وأن تذهب عنا همومنا وغمومنا، وأن تساق لنا رضوان وجنتك.
  • نسألك يا الله أن ورزقنا تلاوة القرآن الكريم آناء الليل وأطراف النهار، نسألك يا رحمن أن تجعلنا ممن يحل حلاله ويحرم حرامه، ويؤمن متشابه، وقتلوا حق تلاوته، اللهم أجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، وأن تجعلها من أهل القرآن الكريم.

دعاء ختم المصحف الشريف “ان تجعل القران العظيم ربيع قلوبنا”

  • يا الله أجعل قلوبنا عاملة بالقرآن، وأجعلها ضياءاً لنا ولأبصارنا ولأسقامنا دواءاً يا رحمن يا رحيم، وأجعلها يا الله لذنوبنا ممحصا وعن النار مخلصاً، برحمتك يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم زين أخلاقنا بالقرآن،  وضحنا من النار يا الله، وأدخلنا الجنة بالقرآن، اللهم أجعلنا به الحلل، وأسكنها به الظلل، وأسبغ علينا به النعم، وأدفع عنا النقم والهموم.
  • نسألك يا الله أن تجعل كتابك من التالين، وبتلاوته من المنتفعين، ولذيذ خطابه مستمعين، ونسألك يا الله لأول مرة ونواهيه خاضعين، وعند ختمه من الفائزين والراحمين، برحمتك يا أرحم الراحمين أرحمنا وأغفر لنا.
  • اللهم أجعل القرآن الكريم قائداً لنا إلى الخيرات، وطريقنا يا الله لبلوغ أعلى المراتب، والمقامات، ووسيلتنا يا الله لبلوغ الأمنيات، يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم لا تجعل بيننا وبينك في رزقنا أحداً سواك، وأجعلنا يا الله أغنى خلقك، ونسألك يا الله إخبات المخبتين ، وإخلاص المؤمنين، ومرافقة الأبرار ليوم الدين، واستحقاق حقائق الإيمان، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر.
  • نسألك يا الله أن لا تجعل لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً يا الله إلا وقضيته، ولا مريضاً إلا وقد شفيته، ولا فاسداً إلا وقد أصلحته.

وفي الختام، نكون قد وضحنا الكثير من التفاصيل التي تخص دعاء ختم القران،  بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح دعاء ختمة القرآن  الكريم في رمضان،  ونسألك يا الله أن تستجيب لنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!