أدعية مكتوبة | قسم يحتوي علي ادعية الدين الاسلامي

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور بسرعة مكتوب

دعاء، قضاء الحاجة، من منا لا توجد له حاجة عند الله ويرغب من الله أن يحققها له، فعندما يعجز المرء عن تدبير كافة شؤونه، فإنه يلجأ إلى الله بدعائه لقضاء حاجته بسرعة البرق، ومن الجيد معرفة أن الإلحاح في الدعاء والتضرع لله، هو يكون من أكثر الأمور التي تساعد في استجابة الدعاء، ولابد أن يكون لديك يقين بأن الله عز وجل سيستجيب لدعائك في أي وقت، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من الأدعية لقضاء الحاجة.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور بسرعة بإذن الله

من الجيد أن يقوم العبد بالمحافظة على التضرع واللجوء لله عز وجل، وأن يبث شكواه لخالق السموات والأرض، فهو القادر على كل شئ، وقادر على تغيير كافة أمورك إلى الأفضل، ومن أجمل الأدعية لقضاء الحاجة هي تكون:

  • لا إله إلا الله رب العرش العظيم بديع السماوات والأرض، نسألك يا الله أن ترحمنا برحمتك الواسعة التي وسعت كل شئ، فاللهم قرب لي كل خير و اصرف عني شر ما قضيت، اللهم أني أسألك أن تقضي لي حاجتي وأن تيسر لي كافة الأمور يا مجيب دعوات المضطر.
  • نسألك يا الله أن تدبر لنا أمورنا يا من بيده ملكوت كل شئ، أسالك برحمتك التي وسعت كل شئ، أن تقضي لنا حاجتنا، وأن تيسر لنا أمورنا وتفرح لنا كربنا.
  • يا رحمن يا رحيم نسألك يا الله أن تعنا على شكرك في الشدة والفرج، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين المهتدين يا الله.
  • ربي من لي سواك يا أرحم الراحمين ألجأ إليه يا فالق الحب والنوى، أسألك يا الله بكل اسم لك أن تقرب لي الخير، وأن تصرف عني مل سوء، اللهم حقق لي كل ما أتمنى، ولا ترد لي دعائي، اللهم أغفر لي ذنوبي أجمعين، وطهر لي قلبي يا غفور يا رحيم.
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث من لي سواك ألجأ إليه، أسألك با الله أن ترد لي دعائي فاللهم حقق لي ما أتمنى، وأرحمني يا الله واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، نسألك يا الله أن تجعلنا من عبادك الصالحين المطيعين.
  • اللهم يا ذو الجلال والإكرام يا ذو العرش المجيد، نسألك يا الله أن تعيننى على الدنيا وما فيها، وأن تكتب لنا الفرج من كل ضيق، اللهم سخر لي كل خير، ومن يرد بي شيء  أكرمه يا الله، وباعد بيني وبين كمل من أراد بي شر يا الله.

دعاء مستجاب لقضاء الحاجة المتعسرة وتيسير الأمور

  • يا حي يا قيوم ياقدوس أسألك يا الله أن تنير قلبي وتسعده بتحقيق كل ما يتمنى، اللهم أجعل الطريق ممهد لك والسلامة في كل خطوة، اللهم أجبر كسري وقلة حيلتي وفرج همي يا أرحم الراحمين يا الله.
  • يا خير يا معين يا الله يا مالك الملك والشهادة، أسألك يا الله أن تيسر لنا كل صعب، وأن تنصرني وتهديني للطريق الصحيح الذي يؤول لجنتك، اللهم اجبر كسري وفرج همي،  وأجعلني يا الله أسعد خلقك يا رحمن يا رحيم ياجابر كل قلوب المنكسرين.
  • اللهم لك الحمد على كل ما أعطيت وعلى ما منعت، أدعوك يا الله أن تستجيب لي دعائي ورجائي، اللهم نسألك أن تقضي لنا حاجتنا، وأن تيسر لنا أمورنا وترزقنا بما نتمنى يا الله.
  • نسألك يا الله أن تيسر ولا تعسر، وأنه تفرج همنا وتهدينى والسير على صراطك المستقيم يكون سهلاً، وأن تغفر لنا ذنوبنا، وبشرنى يا الله بما نتمنى ونحب.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من الادعية التي تخص دعاء قضاء الحاجة، ونسأل الله أن يستجيب لنا دعواتنا وأن يرزقنا الخير كله عاجلاً غير أجلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!