أدعية مكتوبة | قسم يحتوي علي ادعية الدين الاسلامي

دعاء يوم عاشوراء مستجاب “اللهم يا من تفرج كل كرب يا من أخرجت ذا النون من بطن الحوت”

دعاء يوم عاشوراء تامًا يعتبر أحد السنن التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. حيث يعد يوم عاشوراء هو اليوم الذي أنقذ به الله عز وجل سيدنا موسى من خطر بطش فرعون. كما يتطلب على كل مرء مسلم في هذا اليوم الحرص على الإكثار من الاستغفار والدعاء. كذلك يمكنه الدعاء بكل ما يرغب به.

افضل دعاء يوم عاشوراء مستجاب قصير

يعتبر يوم عاشوراء أحد الأيام المهمة بالنسبة لجميع المسلمين. ذلك لما ورد عن فضله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. كما يمكن الدعاء به بأي شيء يرغب به المسلم وتتمثل بعض هذه الأدعية فيما يلي:

  • اللهم يا من تفرج كل كرب يا من أخرجت ذا النون من بطن الحوت أسألك في يوم عاشوراء ألا تترك لنا ذنبًا إلا غفرته.
  • اللهم في يوم عاشوراء الذي نجيت به نبيك موسى أدعوك أن تنجينا من كل هم وغم وأن ترزقنا الخير من حيث لا نحتسب.

أفضل دعاء يوم عاشوراء للمريض

كما عرفنا في السابق أنه في يوم عاشوراء يمكن للمرء الدعاء بأي شيء. لذلك توجد بعض الأدعية للشخص المريض التي يمكن استخدامها والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • اللهم يا سامع دعاء كل عبد إذا دعاك يا من تشفي أي مريض بقدرتك وحدك نسألك أن ترزقه شفاء لا يغادر سقمًا وتلبسه لباس الصحة والعافية.
  • ندعوك يا الله في يوم عاشوراء يا من تجيب الدعوات أن تشفيه وأن تنثر العافية بجسده وترزقه من عظيم لطفك وكرمك.

أهم دعاء يوم عاشوراء قبل أذان المغرب

في إطار التعرف إلى دعاء يوم عاشوراء تامًا كذلك نتطرق لمعرفة بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذا اليوم قبل المغرب. ذلك لأنه يعد أحد الأوقات التي جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه مستجاب الدعاء به ومنها الآتي:

  • اللهم لا إله إلا أنت الحليم الكريم رب العرش العظيم أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء ألا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا هم إلا فرجته.
  • نسألك يا الله في يوم عاشوراء العفو والعافية في الدنيا والآخرة وفي الدين والأهل والمال وأن تستر عوراتنا وتآمن روعاتنا من كل شر.

دعاء مستجاب مستحب في يوم عاشوراء

كما توجد بعض الأدعية الأخرى التي يستحب ترديدها في يوم عاشوراء خلال أي وقت من اليوم. وتلك الأدعية تنحصر فيما يلي:

  • اللهم نرجوك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تصلح شؤونا وأن تيسر لنا أمورنا وتصرف عنا السوء فإن القادر على كل شيء.
  • اللهم كما سخرت البحر في يوم عاشوراء لسيدنا موسى نسألك أن تسخر لنا جميع خلقك وأن تجعل قلوبهم هينة لينة معنا.
  • أدعوك يا الله بلطيف صنعك أن ترزقني كل ما أرجوه وأن تصرف عني أي هم أو غم. وأن تعني ولا تعن عليّ وانصرني على من يرد بيّ السوء.

أبرز دعاء مكتوب في يوم عاشوراء

لم تنتهي الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها في يوم عاشوراء عند هذا الحد. حيث يوجد المزيد من الأدعية الأخرى التي يمكن الاستعانة بها والتي ترتكز في النقاط التالية:

  • أسألك ربِ يا أرحم الرحمين أن ترزقني رزقًا طيبًا حلالًا فأنت من ترزق كل سائل ومجيب المضطر إذا دعاك.
  • اللهم في يوم عاشوراء المبارك ندعوك سعة في الرزق وأن تصب علينا الخير صبًا وألا تجعل لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته.
  • اللهم يا من بيدك كل شيء أدعوك أن ترزقني من حيث لا أحتسب وتكتب ليّ الخير.

هل الدعاء مستجاب تحديدًا في يوم عاشوراء

كذلك توجد بعض التساؤلات الأخرى حيال يوم عاشوراء إذا كان الدعاء به مستجاب أم لا. لكن في حقيقة الأمر إن الدعاء به يرجى أن يكون مستجاب عند الله عز وجل. حيث لا يمكن لأي شخص العلم إذا كان الدعاء مستجاب أم لا. لكن الأكيد هو أن الدعاء من أفضل العبادات التي يمكن من خلال التقرب إلى الله عز وجل.

يعد دعاء يوم عاشوراء تامًا من أهم الأمور التي يجب على كل مسلم القيام بها. حيث يعتبر الدعاء من أكثر العبادات القادرة على جعل العبد أقرب إلى ربه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!