أخبار السعودية | قسم يضم اهم الاخبار بالمملكة العربية السعودية

رسومات عن اليوم الوطني سهلة ملونة

رسومات عن اليوم الوطني، من المعروف أن اليوم الوطني السعودي هو يعد من أيام البهجة والسرور لدي جميع أبناء الشعب السعودي، وأنه يتم الاحتفال به في اليوم الموافق 23 من شهر سبتمبر من كل عام، ومن الجيد معرفة أنه تم تأسيس المملكة في عام 1932م، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من المعلومات والرسومات عن اليوم الوطني.

اهم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي يمكن التعرف عليها:

أن الاحتفال باليوم الوطني في هذا العام سيكون الاحتفال رقم 93، ويجب العلم بأن هذا اليوم هو مميز لجميع المواطنين السعوديين، فنجد كافة الفئات تحتفل به، وأنه في هذا اليوم تحدث الكثير من الاحتفالات، والتي تتمثل في:

  • فتتزين جميع المنازل والشوارع في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية بالأعلام الخضراء وهو يكون لون علم المملكة.
  • وأنه تبعاً لضوء نشاط هيئة الترفية السعودية والذي تقوم به، نجد تنظيم كبير من الحفلات الفنية وأيضاً الغنائية، والكثير من العروض المسرحية، ذلك استعداداً لهذا اليوم العظيم.
  • ويجب العلم بأن توحيد الهوية التي تكون خاصة باليوم الوطني من قبل جميع الجهات المسؤولة عن التنظيم في مثل هذا اليوم بالمملكة.
  • بالإضافة إلى أنه تطلق هوية جديدة تكون خاصة بهذا اليوم الوطني في كل عام، وهي بدورها تعمل على زيادة الحماسة والبهجة لدي الجميع.
  • وأن جميع الأطفال وغيرهم من الفئات العمرية سواء كانت الشابة أو المسنة، يقومون بالرسم ويلونون رسومات خاصة باليوم الوطني السعودي.

رسومات عن اليوم الوطني

رسومات عن اليوم الوطني

رسومات عن اليوم الوطني

كيف يتم عمل رسومات لليوم الوطني

حيث أنه تختلف الاحتفالات باليوم الوطني تبعاً لكل منطقة على حدى، ولكنهم يتحدوا جميعاً في عمل رسومات عن اليوم الوطني، والتي يتم الشرح فيها لتاريخ توحيد المملكة، مثل:

  • يتم رسم شعار المملكة العربية السعودية وهو يتمثل في النخلة مع السيفين.
  • بالإضافة إلى أنه رسم صورة الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، وتوضع على جميع المباني الحكومية وكذلك المدارس بالمملكة.
  • ويجب العلم بأنه يقوم بعض الأشخاص بإرتداء الراداءات التي يكون مرسوم عليها علم المملكة العربية السعودية.
  • ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يقوموا بإرتداء رسومات عن اليوم الوطني على جميع ملابسهم، ويقومون بالتنزه بها في اليوم الوطني.
  • ومن الجيد معرفة أنه يكون من مظاهر الإحتفال باليوم الوطني أن يتم رسم خريطة المملكة بالكامل، ويعلوها صورة الملك عبد العزيز.
  • بالإضافة إلى أنه تكتب بعض الأناشيد الوطنية ويتم توزيعها على الأطفال!

متى بدا الاحتفال باليوم الوطني كإجازة رسمية؟

من الجدير بالذكر أنه قام الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالإقرار في عام 2005 م،  أنه سيصبح اليوم الوطني إجازة رسمية في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وكان ذلك بدءاً من اليوم الوطني 75، وفي هذا اليوم قد انتشرت الكثير من الرسومات عن اليوم الوطني، واحتفل به وبالإجازة الرسمية جميع أبناء الشعب.

وأنه في اليوم الوطني 97 والذي كان موافق عام 2009 م، قام الملك عبدالله بالإحتفال في هذا اليوم بإفتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وكان هناك الكثير من رؤساء العالم في حضور هذا الافتتاح.

أما في عام 2014 م والذي كان موافق لليوم الوطني رقم 84، قامت أمانة جدة بتدشين أطول علم في العالم كله،  وكان متواجد في منتصف ميدان خادم الحرمين الشريفين في وسط جدة، ومن الجيد معرفة أن هذه السارية يتجاوز ارتفاعها حوالي مائة وواحد وسبعين متراً، ويبلغ طول العلم حوالي 49 متراً ونصف متر، أما عرضه فيبلغ حوالي 33 متراً، ووزنه يكون حوالي 570 كيلو جرام.

وبذلك نكون قد أوضحنا الكثير من رسومات عن اليوم الوطني، والذي، يحتفل به جميع المواطنين السعوديين، وبالتالي أنه تختلف أشكال الاحتفال تبعاً لكل محافظة على حدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!