رقم حجز قطار سار المجاني الموحد 1445

رقم حجز قطار سار المجاني الموحد 1445
رقم حجز قطار سار الخط الساخن

رقم حجز قطار سار الخط الساخن، يجب العلم بأن قطار سار هو من أهم وسائل التنقل في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يقوم بربط بين الكثير من المدن بالمملكة، وهو يمكن جميع المواطنين والمقيمين من الحجز لتذاكر الوصول والعودة بسهولة وسرعة فائقة، ويمكنك أيضاً تقديم الشكاوى والاستفسارات عن طريق الهاتف، ولا تحتاج للذهاب للمحطة.

رقم حجز قطار سار المجاني الموحد 1445

من الجيد معرفة أن هيئة السكك الحديدية سار هي من ضمن الهيئات الحكومية السعودية التي تكون خاضعة لصندوق الاستثمارات العامة، وذلك لكي تكون مظلة إدارية تندرج تحتها جميع الشبكات للخطوط السكك الحديدية، فهي تقوم بربط منطقة الشمال مع الشرق والوسط. والهدف الأساسي هو توفير الكثير من الحلول التي تخص خدمات النقل بأكملها، وأيضاً الخدمات اللوجستية، ومن أبرز الخدمات التي قامت وزارة النقل بتقديمها هي خدمة النقل بالسكك الحديدية بالمملكة العربية السعودية، فعملت هذه الهيئة على توفير خدمة إلكترونية مميزة تمكن جميع العملاء والمستثمرين في المملكة من البحث عن كافة الرحلات المتاحة من وإلى أي وجهة يريد الوصول إليها. بالإضافة إلى أنه يمكنك حجزها بطريقة إلكترونية، وتتمكن من حجز قطار سار عن طريق الرقم الموحد المجاني

  • يمكنك الحجز والتواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم التالي: 920000329 والذي يكون متاح على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع، ويمكنك من خلاله التعرف على أسعار التذاكر، والرد على كافة الاستفسارات التي تريد التعرف عليها.

رابط الموقع الإلكتروني لهيئة السكك الحديدية

فيتمكن جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية من الدخول على الموقع الرسمي الذي يكون تابع لهيئة السكك الحديدية بالسعودية من خلال الضغط هنا.

ويمكنك الاستفادة من جميع الخدمات التي تقوم الهيئة بتوفيرها، وذلك مثل: حجز التذاكر أو إلغائها، أو إمكانية الاستعلام عن مواعيد الوصول والمغادرة، وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى، والتي تقوم الهيئة بتوفيرها، ولكن بعد أن يتم الموافقة على جميع أحكام وشروط الموقع.

شاهد أيضاً:  الاستعلام عن تذكرة طيران نسما الرابط والطريقة

استرداد مبلغ التذاكر في حالة إلغاء الرحلة عبر قطار سار

فمن الجيد معرفة أنه قامت الهيئة للسكك الحديدية قطار سار، بالتوضيح لطريقة استرداد مبلغ التذكرة، وذلك بعد أن يقوم بالحجز لها، وعن طريق عدة طرق وهي كالتالي:

  • وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة السكك الحديدية من هنا.
  • أو التطبيق الخاص بقطار سار.
  • أو تتوجه إلى المكاتب الخاصة بمبيعات التذاكر التي تكون متواجدة في جميع المحطات.
  • أو تتمكن من الاتصال على الرقم التالي 8001262000، وتقوم بالاسترداد للمبلغ.

ويجب العلم بأنه سيتم خصم الرسوم الخاصة بالإلغاء، ويتم تحديد هذه الرسوم بناءا على التالي:

  • ففي حالة تم الإلغاء للحجز قبل أن يمر أسبوع من التاريخ الخاص بحجز التذكرة، فسوف يتم خصم حوالي 10% من قيمة التذكرة.
  • وأنه في حالة تم الإلغاء بعد أن مر أسبوع من التاريخ الخاص بحجز التذكرة، فسوف يتم خصم حوالي 50% من قيمة التذكرة.
  • أما في حالة تم إلغاء حجز التذكرة في نفس اليوم للرحلة، فإنه سوف يتم خصم القيمة الخاصة بمبلغ التذكرة بالكامل.

كم سعر تذاكر قطار سار 1445

حيث أنه يتم تحديد قيمة التذكرة من خلال عدة عوامل، وهي تكون كالتالي:

  • قيمة تذكرة قطار سار للبالغين تبلغ حوالي 80 ريال سعودي، وبالنسبة للأطفال تكون حوالي 40 ريال سعودي، ولرجال الأعمال تكون حوالي 185 ريال سعودي.
  • سعر التذكرة من مدينة الرياض للقصيم تكون حوالي 80 ريال سعودي، ومن الرياض للمجمعة تكون حوالي 55 ريال سعودي.
  • وسعر التذكرة بالنسبة لمقصورة النوم فيبدأ سعرها بحوالي 800 ريال سعودي.

وفي الختام، نكون قد وضحنا الكثير من التفاصيل التي تخص رقم حجز قطار سار الخط الساخن، بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح طريقة استرداد مبلغ التذكرة بعد الإلغاء للرحلة، وأسعار التذكرة من قطار سام.

error: Content is protected !!