ما سبب تسمية حي الدخل المحدود الرياض؟ وأين يقع حي الدخل المحدود الرياض

ما سبب تسمية حي الدخل المحدود الرياض؟ وأين يقع حي الدخل المحدود الرياض
سبب تسمية حي الدخل المحدود الرياض

سبب تسمية حي الدخل المحدود الرياض، يعتبر هذا الحي هو المقر الرئيسي للكثير من المغتربين بالمملكة العربية السعودية، وذلك لأنه مشهور بالإيجار المنخفض للوحدات السكنية، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من المعلومات والتفاصيل التي تخص حي الدخل المحدود المتواجد في مدينة الرياض.

ما هو سبب تسمية حي الدخل المحدود بالرياض بهذا الاسم؟

يعتبر هذا الحي من أكثر الأحياء المشهورة في مدينة الرياض، لذلك يتساءل الكثير من الأشخاص عن السبب الحقيقي وراء تسميته بحي “الدخل المحدود”، وهو كالتالي:

  • في نهاية السبعينات تم التوزيع جميع الأراضي المتواجدة في هذا الحي على المواطنين أصحاب الدخل المحدود، ونعلم من ذلك أنه كان يسكن هذا الحي طبقة الدخل المحدود.
  • بالإضافة إلى أنه أصبح الحي الذي يسكنه الكثير من الوافدين للمملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يتميز بانخفاض كبير في الإيجارات، وأن الوحدات السكنية تتميز بأسعارها المنخفضة.
  • ويجب العلم بأن هذا الحي يطلق عليه أسماء أخرى، ومن بينها: “عريجاء”، وأيضاً يطلق عليها اسم ” طويق”.
  • وكان أكثر ما يشتهر به هذا الحي هو التفحيط، ولكن قامت الحكومة السعودية بالتدخل في هذا الأمر، مما أدى ذلك إلى تأمين المنطقة بالكامل والتصدي للظاهرة بشكل كبير للغاية.

“اقرأ أيضًا: ماهو اكبر مول في الرياض واهم المولات في المدينة “

أين يقع حي الدخل المحدود في مدينة الرياض؟

لابد أن تعلم أن هذا الحي يقع في منطقة الجهة الغربية من ناحية حي العريجاء، وهو يطلق عليه أيضاً حي الطويق، ويعرف هذا الحي بأنه جزء مشهور ومعروف في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

ومن الضروري معرفة أن هذا الحي يضم الكثير من المناطق السكنية والأحياء الصغيرة، مثل: حي الموسي، وأيضاً حي الغروب، وقامت الحكومة السعودية ببذل الكثير من الجهود لكي يتم تنمية هذا الحي، مما جعله يظهر بطريقة متحضرة للغاية.

ونظراً لأن الإيجارات منخفضة فيه للغاية، فهو أصبح مقصداً للكثير من المغتربين والوافدين بالمملكة العربية السعودية، ويتميز هذا الحي بأن مستوى الأمان عالي للغاية، ومعدلات الجريمة منخفضة كثيراً في هذا الحي.

شاهد أيضاً:  بلاك بورد تبوك تسجيل الدخول: tabuk.blackboard الرابط والطريقة

“تابع معنا: سبب تسمية محبس الجن بهذا الاسم

أفضل الأحياء في مدينة الرياض مع اهم المعلومات

يوجد في مدينة الرياض الكثير من الأحياء المميزة والتي تعرف بالرقي والهدوء، حيث أنها تضم الكثير من المرافق المميزة والسمات المختلفة والراقية، وهي كالتالي:

  • حي بدر: هو من أفخم الأحياء المتواجدة في مدينة الرياض، فيتميز بالرقي والشوارع الواسعة والتنظيم، مما يجعله أشبه بالشوارع الأوروبية الراقية.
  • حي العزيزية: يوجد في هذا الحي الكثير من المدارس والمساجد الكبيرة، وأيضاً به العديد من المراكز الطبية، ووسائل الترفيه المختلفة.
  • حي الرمال: من أكثر الأحياء التي تتميز بالتطور المعماري في مدينة الرياض، و متوافر فيه كافة المرافق الحديثة والخدمات الكثيرة.
  • حي اليرموك: هو الحي الذي يقصده الكثير من المغتربين والوافدين للمملكة، وذلك لأن أسعار السكن في هذا الحي منخفضة للغاية، ويتوافر فيه العديد من المرافق والخدمات.
  • حي طويق: أكثر ما يميزه هو وجود جبل طويق، وهو يعتبر من الأحياء الذي يضم المباني الفخمة والمناطق الراقية.
  • حي نمار: يوجد فيه متنزه نمار و الشلال الجميل والمميز وأيضاً يوجد فيه بحيرة سد نمار، وهو يعتبر من الأحياء الهادئة.

“اقرأ أيضًا: اقرب فندق من موقعي الحالي من الحرم مكة ، الرياض ، جدة ، الرياض وغيرها “

عدد الأحياء المتواجدة في مدينة الرياض

من الجدير بالذكر أنه تبعاً للتقسيم الإداري لمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، والذي أوضح أن الرياض تضم حوالي 16 بلدية، وأن كل بلدية من هذه البلديات تضم عدد من الأحياء السكنية، وكل هذه الأحياء يتم إدارتها من قبل الهيئة الملكية التابعة لمدينة الرياض، أو من أمانة مدينة الرياض، وأن هذه المدينة تتميز بوجود الكثير من الخدمات التي تلبي كافة احتياجات السكان.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من التفاصيل التي تخص سبب تسمية حي الدخل المحدود الرياض، بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح الأحياء المميزة والراقية في مدينة الرياض.

error: Content is protected !!