منوعات | قسم يحتوي علي المقالات المتنوعة علي البوابة

ما هي عاصمة ايطاليا حاليا واهم المعالم السياحية

ماهي عاصمة ايطاليا، يبحث الكثير من الأشخاص عن من تكون عاصمة إيطاليا الحالية، حيث أنها تعتبر دولة إيطاليا من أقدم الدول الأوروبية، ولها تاريخ كبير وعظيم، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من المعلومات التي تخص عاصمة ايطاليا.

عاصمة دولة ايطاليا الحالية وأهم المعلومات عنها

من الجدير بالذكر أن عاصمة إيطاليا الحالية هي مدينة روما، وهي تعرف بأنها من أكبر الدول الأوروبي العالمية، وهي تكون متواجدة على ضفاف نهر التيبر وهي تتواجد بالتحديد في منطقة لاتسيو الإدارية، وتعرف مدينة روما بأنها من أكبر المدن في دولة إيطاليا، وتتميز بالكثير من المميزات التي جعلها من أكثر المدن شهرة في العالم، وهي تكون كالتالي:

  • تتمتع مدينة روما بموقع استراتيجي مميز للغاية، فهي تكون قريبة جداً من مركز البلاد، ولها مكانة عظيمة وتاريخية من بين الكثير من الدول الإيطالية، حيث أن روما كانت في القدم مركزا للإمبراطورية الرومانية، بالإضافة إلى أنها حصلت  على  اهتمام كبير عبر تاريخها العريق، وأن أكثر ما كان يسكن روما هم رجال الكنيسة.
  • وفي الوقت الحالي أصبحت روما تضم على أرضها الكثير من المؤسسات الهامة والإدارات الحكومية، فيوجد بها قصر رئيس البلاد، وكلاً من السلطات سواء كانت التشريعية والقضائية، ويتواجد بها أيضاً الكثير من المكاتب الرئيسية لأكبر وأهم الشركات الإيطالية والعالمية والمتعددة الجنسيات أيضاً.
  • ومن الجيد معرفة أنه تعرف مدينة روما بأنها من أكبر المدن المتواجدة في إيطاليا، كما أنها تعتبر من أكبر المدن التابعة لدول الاتحاد الأوروبي تبعاً لعدد السكان.
  • وتعد مدينة روما من أكبر مراكز الحضارة الغربية، وهي مركز مهم في أوروبا للسياحة، فتضم الكثير من الأماكن الأثرية والتاريخية المميزة، ويجب العلم بأنها احتلت المركز الثالث من بين المدن المتواجدة في الاتحاد الأوروبي من حيث كلاً من عدد الزوار والسياح.

اليك أهم المعالم السياحية في روما

توجد الكثير من المناطق السياحية المتعددة في مدينة روما، وهذا يجعلها جاذبة للسياح، ومن أهم هذه المعالم السياحية:

  • مسرح الكولوسيوم: هو يرجع إلى العصر الروماني وقد شهد هذا المسرح الكثير من الأحداث الفنية المميزة والتاريخية، وحدثت عليه الكثير من الاستعراضات، بالإضافة إلى أنه لعب عليه المصارعة الرومانية ، ويجب العلم بأن المسرح يتسع للكثير من الجماهير، فمن الممكن أن يتواجد به الآلاف من الجماهير، وأنه تم البناء له في 80 ميلادياً.
  • نافورة تريفي الشهيرة: هي تعرف بأنها من أكثر الأماكن المميزة والمشهورة في مدينة روما، وحصلت على الكثير من الشهرة، وذلك لأنه توجد أسطورة قديمة تقول بأنه في حالة قام الزائر للنافورة برمي عملة معدنية فيها، فإنه سيزورها مرة أخرى.
  • ساحة نافونا: هي تعرف بأنها تكون من أكثر وأشهر المناطق الشعبية المتواجدة في روما، وأكثر ما يميز هذه الساحة هي براعة تصميمها، وتوجد بها العديد من النافورات المنحوتة والتي قام بها أشهر المهندسين.
  • معبد البانثيون: هو يعتبر من أقدم المعابد الوثنية الرومانية، حيث أنه من الجيد معرفة أنه يعود بنائه لأكثر من ألفي عام.
  • الفاتيكان:  من المعروف أن دولة الفاتيكان هي تقع في وسط مدينة روما، وهي قديمة للغاية حيث أنه يرجع تاريخها لمدة كبيرة وتم بنائها منذ آلاف السنين، وبالإضافة إلى أنها تعرف بأنها من أهم المعالم السياحية الدينية التي تتواجد في العالم، وهذا يرجع لأنها يوجد بها ضريح القديس بطرس، وبعد فترة من الزمن أقيم فوق الضريح كاتدرائية يطلق عليها اسم القديس، علاوة على ذلك أنه يوجد بها أول مكتبة مميزة وعامة في دولة أوروبا.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من المعلومات التي تخص الإجابة عن سؤال ماهي عاصمة ايطاليا، بالإضافة إلى أنه وضحنا المعالم التاريخية الهامة في مدينة روما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!