اشهر الشخصيات | فسم يضمن اهم الشخصيات في الوطن العربي

ابرز المعلومات عن عبدالله المعيوف من أي قبيلة وأصل عائلة

جميع المعلومات عن عبدالله المعيوف من أي قبيلة، حيث أن عائلته من أشهر العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية وبعض المناطق من شبه الجزيرة العربية، وفي هذا الموضوع سنوضح أصل العائلة والقبيلة التي تتبعها، كما سنوضح مسيرة اللاعب الكروية والإنجازات والبطولات الدولية والمحلية التي نجح في أن يحققها

اليك جميع المعلومات عن عبدالله المعيوف من أي قبيلة

الإجابة على: جميع المعلومات عن عبدالله المعيوف من أي قبيلة هي بني شمر، وهو أحد حرّاس المرمى الذين لديهم شهرة واسعة في المجتمع السعودي والذي من خلال براعته ومهارته في اللعب نجح في أن يلتحق بالكثير من الأندية السعودية الشهيرة.

وُلد عبد الله المعيوب في الثالث والعشرين من شهر يناير لعام 1987م، ويبلغ طوله تقريبًا 1.87مترًا، ولُقب بـ “الأخطبوط” ، حيث أنه ينجح بمهاراته في أن يتصدى لأي هجمات موّجهة إلى فريقه وأنقذه الكثير من المرات من الهزائم، كما أنه يلعب مع صفوف المنتخب السعودي.

ايش أصل عائلة المعيوف ؟

إن عائلة المعيوف من العوائل التي تنتمي إلى قبيلة بني شمر، تلك القبيلة التي كانت تسكن في شبه الجزيرة العربية منذ قديم الأزمان وكذلك في شبه جزيرة سيناء، وهي قبيلة شهيرة باتباعها للتقاليد العربية والعادات التي كان مُتعارف عليها في ذلك الوقت، وهي من أشهر القبائل في المنطقة.

هناك بعض المصادر الأخرى التي تُرّجح بأن أصول هذه العائلة “المعيوف” يرجع إلى قبائل بني تميم، لما جاء في معجم أسر بن تميم، ولكن الأصول تشترك مع روضة سدير، وهناك قسمًا منها يرجع نسبه إلى عائلة الدواسر، وبعض منها يسكن في الكويت والعراق، وظلت هذه القبيلة موجودة حتى توّحدت المملكة العربية السعودية.

كانت تسكن في وادي تهامي، فهي أحد التفرعات من منطقة البحر الأحمر، وتوجد في الكثير من القرى الأخرى، وضمت العديد من القبائل التي تداخلت مع بعضها البعض، وكانت تتميز وتشتهر بالكرم والجود، والأفرع التي تتواجد في اكلويت ترجع إلى قبيلة الفوادرة – جماعة الحيادرة، وكانت تسكن فيها في بدايات القرن الثامن عشر.

ماهي مسيرة اللاعب عبدالله المعيوف الكروية

انقسمت مسيرة هذا اللعب الكروية إلى العديد من الانقسامات حيث أنها مرّت بالكثير من المراحل المختلفة والتي تتضمن الآتي:

  • بدأ مسيرته الكروية بلعبه مع نادي الهلال السعودي، واستمر لمدة عام تقريبًا ولم يزيد عن ذلك.
  • وبعدها انتقل إلى نادي الأهلي السعودي، وظلّ معه تقريبًا تسع سنوات، وكانت أول المباريات التي لعبها مع الفريق كانت عام 2009م في دورس المحترفين.
  • في الفترة ما بين عامي 2013م و2014م نجح في أن يصبح من اللاعبين الأساسيين في صفوف فريق نادي الأهلي.
  • عاد مرة أخرى إلى نادي الهلال بداية من سنة 2016م وكان عقده معه لمدة عامين، وشارك معه مباراة هامة ضد نادي الفيحاء ونجح في إنقاذه من الضربات وفاز فريقه في عام 2017م.
  • اختير من ضمن التشكيل الخاص بمنتخب كرة القدم الأول السعودي سنة 2018م وشارك في مونديال روسيا نفس العام وكانت هذه بداية مشاركاته الدولية.

الإنجازات التي حققها المعيوف مع الاندية التي انضم إليها

حقق المعيوف الكثير من الإنجازات خلال مشاركاته مع الناديين الأهلي والهلال وكذلك مع منتخبه السعودي، حيث أن البطولات التي حققها مع فريقيه هي:

  • فاز مع الأهلي السعودي في كأس الأمير فيصل بن فهد وذلك سنة 2007م.
  • بينما مع نادي الأهلي نجح أن يساعد فريقه في الفوز لمدة ثلاث مرات بكأس خادم الحرمين الشريفين في 2011م و2012م و2016م.
  • وكذلك فاز مع الهلال بكأس السوبر السعودي 2018م ودوري أبطال آسيا عام 2019م.

المشاركات الدولية التي شارك بها المعيوف

  • شارك مع المنتخب السعودي سنة 2010م وحافظ على شباكه نظيفة.
  • وفي سنة 2013م شارك في مباراة واحدة فقط وكذلك أبقى الشباك نظيفة.
  • أما في عام 2018م شارك أربع مباريات مع المنتخب وكذلك لم يدخل في شباكه أي أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!