اسلاميات | قسم يحتوي علي مقالات الدين الإسلامي

ما هو فضل سورة يس وفوائدها العظيمة؟

فضل سورة يس وفوائدها، هو من يبحث عنه الكثير من المسلمين، وذلك لأنه يطلق على سورة يس بقلب القرآن الكريم، وهي يوجد الكثير من الفوائد عند قراءتها، وهي تعالج المسلمين من الكرب والهم، ومن الجيد معرفة أنه من المستحب قراءة سورة يس بعد وفاة أي مسلم مباشرةً، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من الفوائد وفضل قراءة سورة يس.

ماهو فضل قراءة سورة يس وفوائدها العظيمة؟

فضل سورة يس عظيم للغاية، ويجب على كل مسلم أن يعلمه، لذلك سوف نقوم بتوضيحه:

  • لها فضل عظيم في تيسير كافة الأمور لأي مسلم يقرأها في صباحه وفي مساءه، فتملئ حياة المؤمن بالبركة والخير.
  • ومن الجيد معرفة أنها توضح السورة الحقيقة الألوهية والإيمان بالله، وبالإضافة إلى أنها وضحت عذاب الإنسان الذي لا يؤمن بالله عز وجل، لذلك فقد أطلق عليها قلب القرآن.
  • وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه من قرأ سورة يس في ليلة أصبح معافي مغفورة جميع ذنوبه، بل أنه من داوم على تلاوة سورة يس كل يوم ومات هذا المؤمن، فيكتب عند الله شهيد.
  • ومن أكثر الفضائل التي يحصل عليها المسلم من تلاوة سورة يس، أنها تقضي حوائج المؤمن، ففي حالة كان هناك أمر عسير على المسلم و قرأ سورة يس فسيسره الله سبحانه وتعالى له، ولكن يجب العلم بأنه أوضح الكثير من العلماء بأنه لا يجوز أن يتم نسب هذا الكلام للرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن ذكر الله بصفة عامة ييسر الأمور.
  • وقد أوضح العلماء بأنه من الجيد أن بقوم المسلم بالوضوء أولاً، وبعد ذلك يصلي ركعتين لله عز وجل، و يقرأ سورة يس عن ظهر قلب، ويجب على كل مسلم ألا يجرب مع الله، أي أنه يقوم بقراءة القرآن الكريم كله، وذلك من أجل أن يتقرب من الله عز وجل.

هل فضل قراءة سورة يس للزواج صحيح؟

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يذكرون أن قراءة سورة يس يوميا سبع مرات تيسر الزواج عاجلا، ولكن يجب العلم بأنه لم يرد هذا الأمر في السنة النبوية، ولا توجد سورة معينة خصصت للزواج، ولكن قراءة القرآن الكريم بصفة عامة يزيد من التقرب من الله، وهذا يعني أن الله سيرزقك بالخير عاجلا غير أجلاً، حتى لو قمت بقراءة ورد صغير كل يوم.

سورة يس وعلاقتها بإبطال السحر

فمن الجيد معرفة أنه عند قراءة سورة يس يشعر المؤمن بالراحة النفسية الكبيرة، وخاصةً في حالة قمت بقراءتها بنية صادقة لله عز وجل و تدبرت أياتها، ورغبة منك في أن تتوب لله عز وجل، وأنه في حالة قام المسلم بقراءة سورة يس في صباحه وحين يسمى فإن الله عز وجل يغفر له ذنوبه ما تقدم منها وما تأخر.

وعلى كل مسلم أن يعلم جيداً أن سورة يس لها فضل عظيم في تخلص أي مسلم من السحر و شرور البشر، ولكن عند قرءاتها بنية صادقة، فأيات الله لا تجرب، يجب أن يقرأها المسلم بتدبر وخشوع لله عز وجل، وسيقوم الله سبحانه وتعالى بشفاءك من أي شر، ويحفظك من شرور الدنيا والشياطين بإذن الله.

هل سورة يس تجلب الرزق والخير؟

من الجدير بالذكر أن سورة يس وسورة الواقعة لها فضل عظيم في زيادة الرزق وجلب الخير والبركة للمسلم، وخاصةً عند المداومة عليهما، ولابد أن يدعوا المسلم الله عز وجل بزيادة الرزق، وأن يستغفر الله سبحانه وتعالى، فحين تغفر ذنوب المسلم يزيد الله رزقه.

وبهذا نكون قد ذكرنا فضل سورة يس وفوائدها، ويجب على كل مسلم أن يداوم على قراءة سورة يس، وأن يخصص ورد ولو كان بسيط لكي يتقرب من الله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!