اسلاميات | قسم يحتوي علي مقالات الدين الإسلامي

من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه.. هل الحديث صحيح

من قال سبحان الله وبحمده، يبحث الكثير من الأشخاص عن تسبيح وأذكار الليل، وخاصةً مع بداية الثلث الأخير من الليل، وذلك لأن هذا الوقت هو الذي ينزل الله فيه إلى السماء الأولى ويستجيب لدعاء المؤمنين، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من الأدعية المستحب ذكرها في الثلث الأخير من الليل.

من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه (هل الحديث صحيح):

نعم، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال  في حديث شريف صحيح عن التسبيح، ومعنى هذا الحديث أن الله سبحان وتعالى عندما تحمده وتشكره على عطاياه، فإن الله سيغفر ذنوبك جميعها ولو كانت مثل زبد البحر.

من قال سبحان الله وبحمده 

 

ومن الجيد معرفة أنه عندما تقوم بتسبيح وذكر الله فإنها تعتبر من أفضل العبادات عند الله، والتي يسعى المسلم في هذا الوقت أن يتقرب من الله ع وجل، وأن الله يستجاب للعبد دعائه وذكره، وبالإضافة إلى أنه يشعرك التسبيح براحة كبيرق في القلب، ويغفر الله ذن ب المؤمنين ما علم منها وما جهل.

أهمية وفضل التسبيح والاستغفار؟

من الجيد معرفة أن التسبيح له أهمية كبيرة، حيث أنه يتسبب في حدوث الكثير من الأسباب الحسنة لنا، وهي تكون كالتالي:

  • أن التسبيح والاستغفار هو مقرون بجلب معية وبركة الله عز وجل، وذلك لأن الاستغفار عن الذنوب التي يفعلها الإنسان مهما صغر منها وما كبر، والتي تتسبب في حدوث الكثير من الأشياء السيئة لنا، وفي حالة الاستغفار فإنها تمحي الذنوب، وبالتالي فتزيد البركة والرزق بأمر من الله تعالى.
  • ومن الضروري معرفة أن التسبيح هو السبب الرئيسي في جلب النصر والمعونة من الله عز وجل، وخاصةً إذا قرن بالاستغفار.
  • وبالإضافة إلى أن الاستغفار والتسبيح والأذكار هي أمور مقرونة  بالتوكل على الله سبحانه وتعالى، وأن تشعر باليقين الكامل الذي يكون الله قادر عليه عز وجل سبحانه.
  • كما أن للتسبيح فضل كبير فهو يكون قادر على إزالة وهن النفس التي تحدث لنا من وقت لآخر، وبالإضافة إلى أنه يرفع الهمة والكرب والحزن، ومن الجيد معرفة أن الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم أوصى النبي صلى الله عليه وسلم أن يسبحه بعد أن قام قومه بتكذيبه، وذلك لكي يرفع عنه كربه وهمته وأن يزيل الله الوهن الذي عاشه والضعف الذي شعر به.

فضل المحافظة المؤمن على الأذكار بصفة عامة

على كل مؤمن أن يعلم أنه في حالة أن حافظ على الأذكار في الصباح والمساء وقراءتها قبل النوم، فإنه سيكون له الأجر والثواب الكثير من الله، وأن الله سبحانه يبريه من النفاق، وينجيه من عذاب القبر ، بالإضافة إلى أن الأذكار هي من تجلب الرزق للمؤمنين وتنزل الرحمة والسكينة عليهم.

فضل حديث سبحان الله وبحمده؟

يبحث الكثير من المؤمنين عن فوائد حديث “سبحان الله وبحمده”, حيث أنه يريد التعرف على فوائده والعبر التي تكون مستفادة منه، ولذلك فسوف نقوم بتوضيح كافة الفوائد التي تستنبط من الحديث الشريف، وهي تكون كالتالي:

  • قد وصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يمكننا أن نقول بعض الكلمات المعينة والبسيطة والتي تتميز بيسرها التام، ولكن هذه الكلمات تحمل جوهر كبير، بالإضافة إلى أنها تزن الكثير من الأذكار لساعات طويلة.
  • ومن الجيد معرفة أن كلمات الله سبحانه وتعالى لا يتمكن أي أحد من أن يحصيها، فهي من تغفر الذنوب وتنزل الرزق على العباد والبركة، فقد وعدنا الله سبحانه وتعالى أن يرزقنا بالأموال والبنين في حالة إن قمنا بالاستغفار.

وبهذا نكون قد ذكرنا من قال سبحان الله وبحمده ، بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح فضل التسبيح والاستغفار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!