سؤال وجواب | قسم يحتوي علي مقالات الأسئلة علي البوابة

من مزايا الرسم بالحاسب | أكمل العبارة

من مزايا الرسم بالحاسب ، بالطبع هناك الكثير من المميزات له والتي سنعرفها معًا في هذا الموضوع، ونحن نعرف بأن الألوان والأدوات التي نرسم بها أصبحت مُكلفة جدًا خاصة وإذا كنت ترغب في أن تخرج رسمتك بأعلى جودة وأجمل منظر فعليك أن تشتري أدوات غالية، وليست هذه هي الميزة فقط بل هناك المزيد والذي سنتعرف عليه أكثر من خلال قراءة هذا الموضوع.

من مزايا الرسم بالحاسب | أكمل العبارة

إن من مزايا الرسم بالحاسب سنقوم بطرحها من خلال هذه الفقرة، فإن هذه الطريقة أفضل وأسهل بكثير عن الطرق التقليدية المعتادة، ومن أبرز هذه المميزات كل مما يلي:

  • من الفنون التي تتميز بتكلفتها المادية البسيطة، فإن الأمر لا يتطلب منك ألوان ولا مواد للرسم ولا يتطلب منك إعادته مرة أخرى.
  • يوّفر الأمر عليك وقتًا ومجهودًا، فإن البرامج التي تُستخدم في ذلك متوفر عليها الأدوات المختلفة التي تساعدك بالإضافة إلى التأثيرات المميزة التي تسّهل العملية وتوّفر على الرسام الكثير.
  • سهل جدًا في التعديل ويمكنك أن تضيف على الرسمة أي شئ بسهولة وحذف ما تريد أيضًا، ولكن في النظام التقليدي يكون من الصعب التعديل أو الحذف وكذلك الإضافة بدون أن يغيّر في الشكل.
  • هناك أدوات مخصصة أساسًا للحذف والتعديل والإضافة، ويمكنك أن تضيف مؤثر بأشكال مختلفة وأن تستبدل اللون بسهولة من خلال الأيقونات المخصصة لذلك.
  • نظرًا للانتشار الكثير لأجهزة الحاسب وتطوّر البرمجيات فإن هذا يُعدد من مجالات الرسم التي تتم عن طريق الحاسوب الشخصي بالبرامج التي تساعدك في ذلك.

ما هو مفهوم الحاسب الآلي Computer؟

إن الحاسب الآلي هو الجهاز الإلكتروني الذي يستقبل كميات كبيرة من البيانات والمعلومات، ويعمل على حفظها ومعالجتها وترجمتها إلى نصوص يفهمها الجهاز، وتتم برمجة المعلومات هذه وتنفّذ كل مهمة أولًا بأول، وهو اختراع قديم جدًا يرجع إلى مئات السنين ولكن يتم تطويره باستمرار بشكل كبير، حيث أنه حاليًا أصبح من الأمور التي لا غنى لنا عنها في الدراسة والعمل والترفيه أيضًا.

فأجهزة الحاسوب تستخدم حاليًا في مختلف المجالات المختلفة، فأصبح من السهل إدخال المعلومات وتنظيم البيانات وفقًا للـ Data base وأصبح من السهل استرجاعها، فهي تعطي المستخدم فرصة بأن يدخل على شبكة الويب لما فيه من استخدامات متنوعة وله أهمية عظيمة ولا يمكننا بعد كل هذا الوقت أن نستكمل حياتنا بدونه.

عرّف عملية الرسم باستخدام الحاسب الآلي

أصبح الرسم يتم باستخدام الكثير من الطرق وأبرزها عن طريق الحاسب الآلي، فإن ذلك يتم من خلال ما يُعرف بالـ CAD وتطوّر الأمر بشكل كبير حيث أنه أصبح معتمدًا من قبّل المهندسين والفنانين في مختلف المجالات وهناك كائنات متنوعة على هذه الرسومات تتم عبر الجهاز، وإن الرسم بواسطة الحاسوب CAD هو يُشبه الأساليب المستخدمة لتنفيذ رسمة معينة بهدف إنشاء رسم فني باستخدام البرامج الذكية.

ما هي عيوب الرسم بالحاسب الآلي CAD؟

بالرغم من كل تلك المميزات حول الرسم عن طريق الحاسب الآلي، فإنه أيضًا هناك بعض العيوب التي يجب ذكرها ومن أبرزها كل مما يلي:

  • هناك بعض البرمجيات المُكلفة جدًا التي قد تصل إلى آلاف الجنيهات حتى تتمكن من الاشتراك فيها.
  • كل برنامج للرسم تقوم بتحميله على الجهاز ينزل منه إصدار جديد ويتطلب ذلك منه تحديث.
  • الكتل والطبقات تجعل التعديل على الرسومات أمر صعب ومعقد نوعًا ما.

وهناك يا أعزائي القرّاء تكون سفينتنا رست أخيرًا ووصلت إلى المحطة الأخيرة بخصوص موضوع اليوم: من مزايا الرسم بالحاسب، حيث أن العالم أصبح أكثر تطوّرًا بانتشار هذه الأجهزة وأصبح من السهل تنفيذ كل شئ من خلال برامج معينة وبخطوات بسيطة بدلًا من الاعتماد على الطرق التقليدية القديمة التي تستغرق وقتًا أطول ومجهود أكبر حتى تخرج رسمة فنية مميزة، والطرق الحديثة أكثر دقة وتميزًا عن الكلاسيكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!