منوعات | قسم يحتوي علي المقالات المتنوعة علي البوابة

نماذج اختبار ستيب تجريبي مع طريقة الاختبار والمتطلبات

نتقدم لكم بأبرز نماذج اختبار ستيب تجريبي، حيث أنه أحد الاختبارات الشهيرة التي تقيس كفاءة اللغة الإنجليزية لدى الأشخاص، فهو مقسّم إلى العديد من الأقسام المتنوعة والتي عددها يبلغ أربعة تقريبًا، وهناك وقتًا تحدده الجهة المختصة لإجراء امتحان الـ STEP، وسنتعرف في هذا الموضوع أكثر عن هذا الاختبار.

أبرز نماذج اختبار ستيب تجريبي 2024

من خلال هذا الرابط يمكنك أن تحصل على أهم وأبرز نماذج اختبار ستيب تجريبي التي تساعدك في معرفة ما يتضمنه الاختبار وما جاء في الاختبارات السابقة للمسجلين به للحصول على أفكار وكذلك لدراسة هذه النماذج بشكل جيد.

مقدمة حول اختبار الستيب STEP للغة الإنجليزية

يُعتبر الاختبار الموّحد لإتقان اللغة الإنجليزية الـSTEP هو أحد الاختبارات الهامة التي توضح مستوى الأشخاص في اللغة الإنجليزية وكلمة STEP اختصارًا لـ “Standardized Test of English Proficiency”، فهو عبارة عن امتحان يُعرف من خلاله مدى إتقان الطالب للغة الإنجليزية، وقامت بتقديمه هيئة قياس وتقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية،

وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل المتقدّم يقوم بإجراء هذا الامتحان وأبرزها عندما يرغب طالب ما بإتمام الدراسات العليا أو يستخدم البرامج التي تعتمد على اللغة الإنجليزية خلال دراسته في أي جامعة من جامعات المملكة، وكذلك بخصوص السنوات التحضيرية وبرامج الابتعاث، بالإضافة إلى الوظائف التي يحتاج منك أن تكون متقنًا للغة الإنجليزية بشكل جيد.

وهذا الاختبار يتضمن تقريبًا ما يتراوح بين 117 حتى 133 سؤالًا، وكل هذه الأسئلة تحت بند “اختر من متعدد”، ومدة أداء الامتحان تتراوح بين الساعتين والنصف حتى الثلاث ساعات، ويمكنك إجراءه في غصون ثلاث سنوات كاملة كحد أقصى، فيمكنك خلال هذه المدة أن تقوم بإجرائه حوالي عشر مرات فقط.

ما هي متطلبات اختبار STEP العامة؟

طرحت هيئة قياس وتقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية بعض المتطلبات الأساسية حتى يتمّكن الشخص من إجراء الاختبار ومن بينها كل مما يلي:

  • يجب أن تتأكد أولًا في المكان المناسب وفي الوقت والتاريخ المحدد لك لإجراء الامتحان.
  • عندما تصل إلى المكان المناسب قم بطلب مسؤول الامتحان عن القاعة المخصصة لإجراءه وسيقوم بمساعدتك في ذلك.
  • في حالة أنك لديك أي طلبات أو أسئلة ترغب في طرحها خلال فترة الامتحان قم برفع يدك فقط وسيأتي إليك شخص ليساعدك من بين المشرفين.
  • كل الأسئلة تكون اختيار من بين متعدد ولكن هناك أسئلة استثنائية مكتوب عليها المطلوب لها.
  • الاختبار يعتمد على جهاز الكمبيوتر والوقت المطلوب هو من ساعتين والنصف حتى الثلاث ساعات بحسب أداء الطالب.
  • قبل خمسة عشر دقيقة (ربع ساعة) من وقت الاختبار يجب أن يكون الطالب وصل القاعة المخصصة لتجهيز نفسه لإجراء الامتحان.

أبرز الجهات التي تتطلب اختبار الستيب STEP

هناك بعض الجهات في المملكة العربية السعودية التي تتطلب إجراء هذا الاختبار قبل أي شئ وتقديم الشهادة التي تؤكد بأنك حصلت عليه، ومن أبرزها كل مما يلي:

  • تقديم الطلبات الخاصة بالقبول في المستويات المختلفة والعليا للغة الإنجليزية بالنسبة للأشخاص التي تحتاج إلى مهارات وقدرات محددة.
  • هذا الامتحان يساعد الطلاب في أن يلتحقوا بالمؤسسات العسكرية وهو من أهم الشروط للحصول على ذلك أن يكون الطالب قام بإجرائه، حيث أنه متوفر في المنح الدراسية للخارج وللتدريب العسكري في الدول الأخرى.
  • بالنسبة للمجالات التي تتعلق بالدراسات التي تعتمد اللغة الإنجليزية في عملها منها الطب والهندسة والصيدلة والعلوم المختلفة، فإن برنامج الدراسات العليا التابع لها مطلوب منك أن تقوم بإجراء هذا الامتحان واجتيازه لتحصل عليها.
  • وهناك بعض المؤسسات التعليمية التي تطلب منك شهادة بذلك حتى تثبت لهم بأنك تفهم اللغة الإنجليزية، وهذا يسّهل الكثير من الأمور فإن الطالب يُعفى في هذه الحالة من مراحل تحضيرية متعددة.
  • والتقدم على الوظائف المعينة يتطلّب من الشخص أن يكون متقنًا للغة الإنجليزية فيجب أن يقوم بإجرائه واجتيازه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!