سؤال وجواب | قسم يحتوي علي مقالات الأسئلة علي البوابة

هل يجوز سب بتس للغناء الكوري؟

هل يجوز سب بتس ؟ حيث أن هذه الفرقة هي فرقة غناء كورية شهيرة تجمع عدد كبير من أشهر فناني k-pop، ولكن مَن لا يحبونهم وقد يسبونهم، ولكن ما جزاء الشخص الذي يقول الألفاظ الغير طيبة في أي أمر لا يحبه؟ فهذا سؤال هام ويجب أن نجيب عليه وفقًا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وما يحثنا عليه.

هل يجوز سب بتس للغناء الكوري؟

إجابة سؤال هي يجوز سب بتس الكورية قد تكون طويلة بعض الشيء، ولكنها أمرًا هامًا يجب توضيحه لكافة المتابعين والمتسائلين، فإسلامنا الجميل يحثنا على كل أمر طيب وسليم وما فيه مصلحة لنا خوفًا علينا، ولكن كإجابة مختصرة فإنه لا يجوز ذلك، ولتوضيحها اقرأ الآتي:

  • أولًا سنقوم رأي الدين الإسلامي بخصوص سب المسلم للمسلم هي أمر عظيم ولكن لم يُحرّم ذلك ليعزز سب الغير مسلم.
  • فإن الدين أول ما نهانا عنه وحرّمه هو السب والتلفظ بالألفاظ البذيئة، وعمم ذلك ولم يختص به المسلم مع المسلم فقط.
  • حيث أنه من صفات المسلم المؤمن ألا يكون سباب ولا لعان ولا طعام ولا بذئ ، وبذلك فإنه حرام على المسلم أن يسب أي شخص حتى وإن كان لا يماثله في الديانة.
  • وهناك الكثير من الأشخاص التي تبيح لنفسها التلفظ بالألفاظ البذيئة طالما أن المتلقي هو شخص كافر غير مسلم.
  • وكانت فرقة B. T. S. هي فرقة غناء كورية وأعضائها غير مسلمين، ولكن لا يحق لأي شخص مهما كان أن يقوم بسّب هذه الأعضاء فهو إثم عظيم.

ما هي فرقة بي تي إس B. T. S. الكورية؟

تُعتبر فرقة بي تي إس هي إحدى الفرق الغنائية الشهيرة في كوريا الجنوبية، وكان أول ظهور لها في عام 2013م، ولكن تم تأسيسها منذ عام 2010م والإعلان عنها بشكل رسمي تم بعد ثلاث سنوات من التأسيس، وعدد أعضاء الفرقة سبعة أشخاص، بينما الشركة المسؤولة عن تقديم الفرقة وتحت رعايتها هي شركة بيغ هيت إنترتينمينت.

ما تقوم به الفرقة هي الغناء والرقص وتقديم أغاني الـ K-popالكورية، واشتهرت هذه الفرقة كثيرًا خاصة بين المراهقين “Underages”، وحازت على مكانة كبيرة بين الأطفال ولهم أعداد هائلة من المشجعين والمتابعين لهم بما يُعرف باسم “fans” من مختلف بلدان العالم في الوطن العربي والبلاد الغربية أيضًا، وأصبحت مع مرور الوقت من أشهر فرق الغناء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما الرد المناسب لمَن يسب بي تي إس؟

من أكثر الأمور شيوعًا وليس فقط بخصوص هذه الفرقة الكورية، هي أن نرى أحد الأصدقاء يقوم بسب شخص أو فرقة طالما أنها غير مسلمة أو كافرة، معللًا أنها مشركة بالله ولا ضرر من سبها، ولكن يمكنك الرد على هذا الشخص بطريقة دينية وليس بنفس الطريقة التي اتجه إليها هو، حيث أن مبادلة الأمور السيئ بأمر مثله فهو لن يحل الأمر بل أنه قد يزيد الأمر سوءًا.

كل ما عليك فعله فقط هو أن تُذّكر أخيك المسلم بما قاله رسول الله (صل الله عليه وسلم) في حديثه النبوي الشريف: ” ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء” صدق رسول الله، وأن تشرح له المعنى في حالة أنه لا يفهمه، وهو أن رسولنا نهانا عن سب أي شخص ولم يختص بذلك المسلم فقط بل أنه أمر شامل على جميع المخلوقات التي خلقها الله (سبحانه وتعالى).

هل حب وتشجيع فرقة بي تي إس حرام؟

أجبنا مسبقًا على: هل يجوز سب بتس ، وسنقوم بالإجابة على هذا السؤال أيضًا، حيث أنه ليس هناك حكمًا شرعيًا صريحًا حول حب الفرق الكورية أو أي فرق غنائية، فإنه هناك اختلافات فقهية حول سماع الأغاني وإن كان الأكثر ترجيحًا هو أنه حرامًا، ولكن بالنسبة إلى هذه الفرقة خصيصًا أو الفرق الغير مسلمة، فإنه من الأفضل ألا يتم حبها إن المرء يُحشر مع مَ يُحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!