اشهر الشخصيات | فسم يضمن اهم الشخصيات في الوطن العربي

من هي زوجة ياسر الرميان وكم ثروته السيرة الذاتية

كم ثروة ياسر الرميان حتى الآن؟ ومن أي قبيلة أصوله؟ حيث تتضمن المملكة العربية السعودية عدد من الشخصيات المشهورة. كما يوجد بها عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الذي يعد ياسر الرميان واحد منهم. ذلك نتيجة عن المناصب التي عمل بها بالإضافة إلى الثورة الهائلة التي يمتلكها في وقتنا الحالي. هذا جعل عدد كبير من الأشخاص راغبين في معرفته.

كم ثروة ياسر الرميان 1445

بسبب الشهرة الواسعة التي تمكن ياسر الرميان من الوصول إليها أصبح السؤال الأشهر عنه الثروة التي يمتلكها. كما ذكرت بعض المصادر الموثوقة أنها تصل إلى حوالي 13.5 دولار أمريكي. ذلك بجانب أن هناك عدة مصادر أكدت على أن هذا الرقم ليس هو الصحيح. إذا كنت ترغب في معرفة راتب الرميان الشهري فهو يصل تقريباً إلى 302 ألف دولار. كما أن هذا الراتب الذي يختص بعمله في رئاسة مجلس إدارة شركة أرامكو. خاصةً أنه يمتلك حوالي 3 مليون سهم في الشركة.

السيرة الذاتية لرجل الأعمال المعروف ياسر الرميان

ذكرنا في السابق أن ياسر الرميان احد أشهر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية والعالم. كما تتلخص أهم المعلومات عنه في سيرته الذاتية فيما يلي:

  • اسم رجال الأعمال بالكامل: ياسر بن عثمان بن مبارك الرميان.
  • تاريخ ميلاده: تم ذكره أنه ولد بيوم 20 فبراير عام 1970.
  • عمره الحالي: حوالي 54 عام.
  • المكان الذي ولد به: مدينة بريدة داخل المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية التي يمتلكها: الجنسية السعودية.
  • الدين والمعتقد الذي يتبعه: الدين الإسلامي مذهب السنة.
  • المؤهلات العلمية التي حصل عليها: حصل على بكالوريوس في شعبة المحاسبة ذلك من جامعة الملك فيصل.

ماهي أصول ياسر الرميان

من منطلق الإجابة عن سؤال كم ثروة ياسر الرميان حتى الآن نتعرف أيضًا إلى أصول ياسر الرميان. حيث ذكرنا أنه ولد في السعودية وذلك يجعله من إحدى القبائل السعودية وهي قبيلة الدواسر. كما أنها تعد إحدى أقدم القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية.

هذا بالإضافة إلى أن أبناء هذه القبيلة كانوا يسكنون بشكل كبير في مدينة نجد واعتمدوا على تربية الخيول. كما أنها تشتمل على عدد كبير من الشخصيات البارزة والمعروفة.

ابرز المعلومات عن زوجة ياسر الرميان كارلا

السيدة كارلا ديبيلو هي زوجة ياسر الرميان. كما أنها سيدة أعمال وعارضة أزياء معروفة للغاية ومنتجة أفلام أجنبية. وهي تحمل الجنسية الأمريكية لكونها ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 1985.

كما أن عمرها في الوقت الحالي 38 عام وتقيم بمدينة لوس أنجلوس في أمريكا. كذلك تتبع الديانة المسيحي ولغتها الأم الإنجليزية وتتحدث أيضًا اللغة العربية. وهي صديقة مقربة من كيم كارداشيان وحصلت على لقب رائدة أعمال بالمجال الاستثماري.

المسيرة التعليمية والمهنية لياسر الرميان

عرضنا في السابق أن ياسر الرميان حصل على بكالوريوس المحاسبة من جامعة الملك فيصل. لكن يجب العلم أنه حصل على كافة مراحله التعليمية منذ الابتدائية وحتى الجامعة داخل السعودية. كما أنه حصل على شهادة البكالوريوس في عام 1993. ثم تمكن بعد ذلك من إكمال الدراسات العليا بجامعة هارفارد المختصة في دراسة الأعمال في الولايات المتحدة.

أما عن مسيرته المهنية فقد بدأ بها عندما عمل بمجال المال والاقتصاد. ذلك من خلال العمل داخل البنك السعودي الهولندي وشغل مناصب متعددة حتى وصل إلى ما هو عليه الآن.

أهم المناصب التي عمل بها ياسر الرميان

اشتهر ياسر الرميان بالمناصب المتعددة التي تمكن من العمل بها على مدار مسيرته المهنية. كما أنه تمكن من اكتساب عدد كبير من الخبرات من خلالها. كذلك ترتكز أهم هذه المناصب في الآتي

  • حاز على المرتبة السادسة في قائمة المستثمرين التنفيذيين ذوي التأثير الكبير في العالم خلال عام 2018.
  • حصل على المركز الثالث في قائمة أهم مستثمرين العالم في عام 2017. والتي قامت فوربس الشرق الأوسط بإعدادها.
  • يعد الرئيس التنفيذ في الوقت الحالي لشركة السعودي الفرنسي الكابيتال.
  • هو أحد أعضاء مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية في السعودية.
  • عضو رئيسي في مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية للتداول.
  • رئيس مجلس الإدارة داخل شركة أرامكو الشهيرة.

أجابت بعض المصادر الموثوقة عن كم ثروة ياسر الرميان حتى الآن والتي تم تقديرها بشكل تقريبي للغاية. خاصةً أن ياسر الرميان من أبرز الشخصيات داخل السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!