أخبار السعودية | قسم يضم اهم الاخبار بالمملكة العربية السعودية

اسماء ابناء الملك سلمان بن عبدالعزيز بالترتيب وكم عمرهم

اسماء ابناء الملك سلمان بن عبدالعزيز، من المعروف أن الملك سلمان بن عبد العزيز هو الملك والحاكم للمملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، وتولى الحكم في يناير 2015, ويجب العلم بأنه تزوج الملك سلمان ستة زوجات، وأنجب منهم 13 ابن وابنة، وسوف نقوم بتوضيح أسماءهم وبعض المعلومات عنهم.

اسماء ابناء الملك سلمان بن عبدالعزيز بالترتيب مع عمرهم

تزوج الملك سلمان ثلاثة زوجات وهن يكونوا: الأمبرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي، والأميرة سارة بنت فيصل، وأنجب منهم 12 أبناء ذكور، ولديه بنت واحدة، وسوف نقوم بتوضيح نبذة بسيطة عن كل واحد منهم، وهي كالتالي:

  1. الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز: هو الأبن الأكبر وتوفي في عام 2001 بسبب إصابته بسكتة قلبية، وكان في عمر 46 عام، ووالدته كانت الأميرة “سلطانة بنت تركي”، وهي الزوجة الأولى للملك سلمان، وانجب أربعة أبناء.
  2. الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز: هو ثاني أبنائه، ووالدته الأميرة “سلطانة بنت تركي”، وتولى الكثير من المناصب الهامة في المملكة، وهو حالياً رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، ويبلغ من العمر حوالي 65 عام، ولديه ثلاث أبناء.
  3. الأمير أحمد بن سلمان بن عبد العزيز: الابن الثالث ووالدته الأميرة “سلطانة بنت تركي بن أحمد” وكان رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وتوفى في عام 2002.
  4. الأمير عبد العزيز بن سلمان: الابن الرابع وتولى الكثير من المناصب فكان نائب لوزير البترول والثروة المعدنية، وهو حاليا وزير الطاقة السعودي، ويبلغ من العمر 63 عام.
  5. الأمير فيصل بن سلمان: الابن الخامس ويشغل الكثير من المناصب الهامة، فهو رئيس مجلس إدارة الملك عبد العزيز، ورئيس مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية، وكان أمير منطقة المدينة المنورة، ويبلغ من العمر حوالي 53 عام.
  6. الأمير محمد بن سلمان: الابن السادس في الترتيب ووالدته الزوجة الثانية  الأميرة ” فهدة بنت فلاح” ويبلغ من العمر حوالي 36 عام، ويجب العلم بأنه ولي عهد المملكة العربية السعودية، وهو أيضاً نائب رئيس مجلس الوزراء من بداية عام 2015.
  7. الأمير سعود بن سلمان:  الابن السابع وهو يتولى إدارة الكثير من المشاريع الهامة في المملكة وهو الابن الوحيد من الأميرة ” سارة بنت فيصل” السابقة له، ومتزوج من الأميرة “شروق بنت محمد” وانجب منها ولد وحيد “سلمان بن سعود”.
  8. الأمير تركي بن سلمان: الابن الثامن وهو رجل أعمال مشهور في المملكة ورئيس مجلس إدارة مجموعة ثروات القابضة، بالإضافة إلى أنه حاصل على شهادته الجامعية في التسويق، ووالدته الأميرة “فهدة بنت فلاح بن سلطان” ، ويبلغ من العمر حوالي 34 عام.
  9. الأمير خالد بن سلمان: الابن التاسع هو شقيق كلاً من الأمير محمد والأمير تركي ويبلغ من العمر حوالي 33 عام، وتولى الكثير من المناصب الهامة في المملكة، ومنها وزير دفاع المملكة العربية السعودية، ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، ومتزوج من الأميرة “نورة بنت محمد” وله أبن وحيد “عبد العزيز بن خالد”.
  10. الأمير نايف بن سلمان: الابن العاشر وهو رجل أعمال مشهور بالمملكة ورئيس مجلس إدارة ثروات القابضة، بالإضافة إلى أنه تم تعينه رئيس مجلس لمجموعة الأبحاث والتسويق، ويبلغ من العمر حوالي 36 عام.
  11. الأمير بندر بن سلمان: الابن الحادي عشر ووالدته الأميرة فهدة بنت فلاح، ويبلغ من العمر حوالي 26 عام، وقد عرف عن الأمير بندر أنه يحب التصوير الفوتوغرافي، ويمتلك مكتبة ضخمة بها الكثير من الصور لوالده والأمير فهد رحمه الله.
  12. الأمير راكان بن سلمان: الابن الثاني عشر ووالدته الأميرة ” فهدة بنت فلاح” وأكثر اهتماماته هي الأعمال الخيرية، وجمع التبرعات.
  13. الأميرة حصة بنت سلمان: الابنة الوحيدة للملك سلمان ووالدتها الأميرة سلطانة بنت تركي، ولقبت “بأميرة الخير” نظراً لسخائها في الأعمال الخيرية، وتوفت في 2011 عن عمر 71 عام.

ما هو عمر الملك سلمان في الوقت الحالي؟

يجب العلم بأنه قد ولد الملك سلمان في 31 ديسمبر لعام 1935، ويبلغ من العمر في الوقت الحالي 89 عام، وهو ملك المملكة العربية السعودية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ومن الضروري معرفة أنه الحاكم العشرون من آل سعود.

وفي نهاية مقال اليوم، نكون قد وضحنا الكثير من التفاصيل التي تخص اسماء ابناء الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقمنا بذكر معلومات عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!