منوعات | قسم يحتوي علي المقالات المتنوعة علي البوابة

ماهو اكبر مول في الرياض واهم المولات في المدينة 

ماهو اكبر مول في الرياض واهم المولات في المدينة، حيث أنه تعد مدينة الرياض من أكبر المدن بالمملكة العربية السعودية التي يوجد بها الكثير من المحلات التجارية الضخمة، والتي يكون بها الكثير من المتاجر، بالإضافة إلى وجود العلامات التجارية العالمية، والتي ينجذب إليها الكثير من الجماهير من جميع دول العالم، وسوف نقوم بتوضيح أكبر المولات المتواجدة في مدينة الرياض، وفي المدينة المنورة أيضاً كمكان مميز للسائحين وهو تجاري للغاية.

أكبر مول تجاري في مدينة الرياض ضخم يضم الكثير من العلامات التجارية

فنظراً لأن مدينة الرياض هي تكون من أكثر المدن بالمملكة العربية السعودية التي تتميز بالجمال والرقي والحضارة، لذلك فهي ينتشر بها العديد من مراكز التسوق الكبرى والمولات التجارية، والتي تكون كالتالي:

  • بانوراما مول: فهو يعتبر أكبر مول متواجد في مدينة الرياض، وذلك لأنه يكون على مساحة كبيرة تقدر بحوالي 135 ألف متر مربع، وأنه يقع أيضاً في وسط مدينة الرياض على الشارع التخصصي.
  • بارك مول الرياض: وهو يعد من أكبر المولات في مدينة الرياض، وتبلغ مساحته حوالي 132 ألف متر مربع، فهي تقع في حي العقيق الذي يوجد على الطريق الفرعي الدائري الشمالي، وأنه يبدأ العمل من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 1 صباحاً.
  • الرياض جاليري مول: يبلغ مساحة الرياض جاليري مول لحوالي 130 ألف متر مربع، وهو يعتبر من أكبر وأشهر المولات التي تتواجد في مدينة الرياض، ومكان تواجده يقع عند نهاية طريق الملك فهد بن عبد العزيز.
  • مول أسواق طيبة: هو من أشهر المولات في مدينة الرياض، حيث أنه يقع على مساحة تصل إلى 112 ألف متر مربع، وهو يكون الواجهة المميزة في منطقة شمال الرياض.
  • الحياة مول: تبلغ مساحة الحياة مول لحوالي 86.7 ألف متر مربع، وهو يقع في نهاية طريق الملك عبدالله الذي يتواجد في مدينة الرياض.
  • الحمرا مول: تصل مساحته لحوالي 86.5ألف متر مربع، وهو يقع في تقاطع طريق الشيخ حسن بن الحسين بن على المتواجد في مدينة الرياض.
  • القصر مول: فتقدر مساحته بحوالي 85 ألف متر مربع، وهو يقع في منطقة الجنوب بوسط الرياض، وبالتحديد حي السويدي العام، بالإضافة إلى أنه يقع على مقربة من طريق الملك فهد بن عبدالعزيز.

أفضل وأشهر المولات التجارية في المدينة المنورة 2024

من المعروف أنه يتوافد في المدينة المنورة الكثير من السواح لكي يقوموا بزيارة المعالم السياحية الهامة والدينية بها، وبالإضافة إلى أنه يوجد بها الكثير من المولات التجارية بها، وهي تكون كالتالي:

  • النور مول المدينة: هو يعتبر أكبر المولات في المدينة المنورة من حيث كلا من الحجم وعدد المتاجر والمنتجات التي تتميز بأنها تكون ذات جودة عالية، ويضم الكثير من الأنشطة المسلية الأخرى والتي تكون متوفرة بالمول، فهو يوجد به مكان لإرضاء الأطفال مخصص للألعاب المميزة.
  • الراشد مول المدينة المنورة: يكون ثاني أكبر مراكز التسوق في المدينة المنورة، وهو يجذب الكثير من السياح والسكان المحليين أيضاً، ويجب العلم بأنه يمتلك الراشد مول سلسلة كبيرة للغاية من المحلات التي يكون بنا الفروع الكثيرة والموزعة في المملكة العربية السعودية.
  • مجمع القارات بالمدينة المنورة: يعد من أشهر المولات في المدينة المنورة، ويبدأ العمل في المول من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 1 صباحاُ، ماعدا يوم الجمعة فيتم بدء العمل بالمول من الساعة 4 صباحاً، وهو يقع في مجمع القارات المتواجد على طريق الملك عبدالله في منطقة الراية، حيث أنه يعتبى الوجهة الأمثل للتسوق فيجمع ما بين متعة التسوق، ووسائل الترفية الكثيرة.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من التفاصيل التي تخص ماهو اكبر مول في الرياض واهم المولات في المدينة ، بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح أشهر المولات التجارية التي تتواجد في كلاً من الرياض والمدينة المنورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!