منوعات | قسم يحتوي علي المقالات المتنوعة علي البوابة

كيفية الربح من اختصار الروابط للمبتدئين مع اهم المواقع التي يمكنك الربح منها

تجد الكثير من اليوتيوبرز الذين يحدثونك عن  الربح من اختصار الروابط، فلعلك سمعت عن هذا المصطلح من ذي قبل، لعلك قابلت شخصاً يتحدث عن اختصار الروابط مرة في عمرك، ولكن لا تفهم معنى اختصار الروابط وكيف يمكن لرابط أن يعطي أموال تتمكني من الربح من الانترنت، نحن نأخذ بيدك لمعرفة ما هو اختصار الروابط وكيف يقيدك.

ما هو اختصار الروابط؟ بالمختصر

لعلك تساءلت عن اختصار الروابط ما هو وكيفية الربح منه وما معنى تلك العبارة، تعددت تعريفات اختصار الروابط ولكنها في النهاية لا تخرج عن:

  • إنها تلك العملية التي يقوم بها المحترفون في المجال أو المبتدئين ليس هناك فرق بتحويل رابط طويل ومبسط لرابط قصير يحوي على عدد أقل من الكلمات والحروف.
  • عملية تقصير الرابط الطويل لرابط قصير لتوجيه المستخدم للرابط الأصلي وهو رابط الشركة أو الخدمة.

يستفيد من تلك العملية ثلاثة من الأشخاص الأول هو الشركة نفسها التي تقوم باختصار الروابط وتوجه الشخص الأخر رؤية إعلانات قد قام شخص آخر بالدفع لها لتضع إعلانها في منتصف الرابط قبل التوجه للرابط الأصلي. الشخص المعلن يستفيد من اكتسابه جمهور مستهدف يريده أن يشتري الخدمة الخاصة به. المستفيد الثالث وهو أنت المسوق الذي يأخذ جزء من الأرباح جراء تسويقه لهذا الرابط. قد تكون اختصار الروابط ليست لأهداف إعلانية بل لهدف تسويقي لجلب زوار للموقع ويشترون من هذا الموقع وهنا أنت أيضاً تربح لأنك مستفيد من الخدمة تجلب زوار يشترون من الموقع.

طرق اختصار الروابط المختلفة

يوجد الكثير من الطرق التي يمكنك أن تربح منها عن طريق اختصار الروابط وتضم تلك الطرق الآتي:

  • هناك برامج تضعها الشركات لمستخدميها حيث مثلاً تقوم شركة جوميا بعمل اختصارات لروابط المسوقين الخاصين بها وأي شخص يشتري من رابط هذا الشخص هذا يعني أن عمولة الشراء تذهب له؛ قيس هذا على كل برامج التسويق في الشركات الضخمة التي تمتلك مواقع لذلك.
  • الطريقة الثانية هي عن طريق الإعلانات المدفوعة التي توفرها بعض المنصات حيث تعطيك رابط به إعلانات مدفوعة ومقابل تفاعل العميل مع تلك الخدمة تحصل في المقابل أنت على بعض الأموال وفي المقابل يستفيد كل من الطرفين الآخر.
  • ثالث طرق الربح من اختصار الروابط عن طريق الاشتراكات المدفوعة، قد تملك حق اختصار روابط المباريات مثلاً وعندما يضغط الشخص ليشاهد المباريات يذهب إلى رابط إعلاني يتخطاه ليجد المباراة أمامه.
  • طريقة البيع المباشر، أنت تمتلك متجر معين تختصر الرابط الخاص به في أي موقع اختصار الروابط، وبالتالي تحصل على إحصائيات عن حجم زيارات الموقع وتستفيد من الذين اشتروا منك.

مواقع اختصار الروابط الربحية للربح منها

هناك عدد كبير من مواقع الربح من اختصار الروابط ولكننا جمعنا لك أبرز تلك المواقع وتلك المواقع هي:

  • AdFly  إنها المنصة الأشهر في عملية اختصار الروابط حيث تتيح لك امكانية اختصار الروابط ووضع إعلانات مدفوعة بأسعار عالية. أن العمل عليها ليس بالصعب أبداً وأي شخص يمكنه استخدامها كما أنها توفر احصائيات وبيانات لتتمكن من التعرف على ما تم إنجازه. جل ما ستفعله هو القيام بإنشاء حساب على الموقع وتقوم بلصق الرابط للخدمة التي تقدمها وترغب في اختصار الروابط لها ومن ثم يخرج الرابط الذي تريد تقصيره في مربع الاختصار. شارك تلك الروابط على مواقع التواصل الاجتماعي، كل ضغطة تقدمها تحصل من خلالها على مبلغ معين تحصل على مبلغ مالي منه. من دولة إلى أخرى تختلف أسعار الروابط وسوف تجد كل ما تريد معرفته عن النقرات وأسعارها في الموقع.
  • try2link إنه الترشيح الأول لنا لتقوم باختصار الروابط منه، ويرجع ترشيحنا لهذا الموقع لمجموعة من العوامل وهي:
  1. الأمان العالي للموقع حيث يستخدمه الكثير من الرواد في هذا المجال كما أنه مجرب.
  2. الإعلانات التي تعرض هي إعلانات ليست مخالفة للمعايير وإعلانات آمنة جداً.
  3. المميز فيه أنه يدعم الوسائل المحلية في عملية اختصار الروابط يعني أنك ستجد فودافون كاش وبايبال وأي وسيلة دفع مشهورة.
  4. بالإمكان أن تتحكم في مجموع الإعلانات التي تظهر للزوار وهل يظهر اعلان أم أكثر من إعلان وفي حالة زاد عدد الإعلانات كلما زادت معه أرباحك وكلما كانت الدولة غنية كلما كانت أرباحك أكثر فاستهدف الدول الكبيرة.

استراتيجية الربح من اختصار الروابط بالتفصيل

وضعنا لك خطة يمكنك من خلالها الربح من اختصار الروابط وهي للعام 2024 وبشكل حصري وهي سوف تتم من خلال الآتي:

  • أولاً نقوم بالذهاب لمواقع تحميل الكتب وسوف تجدها في بحث جوجل أو أي مباراة هام أو خدمة تشد الجمهور بشكل عام ومطلق ويمكنك تجربة الكتب الدراسية أيضاً.
  • اذهب إلى موقع  up-4ever سجل دخول من خلال البيانات التي تضعها في الموقع منها كلمة المرور والبريد الالكتروني.
  • تأكد أنك لست روبوت في الأسفل ومن ثم النقر على كلمة تسجيل.
  • تجد واجهة مكتوب عليها payment information وهي الخاصة بطريقة الدفع؛ اختر أي وسيلة دفع تريدها، من أفضل ما يميز  هذا البرنامج أنه يدعم الكثير من وسائل الدفع منها الباي بال والفودافون كاش ويوجد لكل دولة تفاصيل تخصها وحدها في طرق الدفع؛ لا تقلق إذاً من تلك النقطة.
  • بعد أن تملأ كافة البيانات الخاصة بالموقع، أضغط على save settings لحفظ تلك الإعدادات.
  • عاود بالموقع نحو اليسار واختر من قائمة payment information الخيار السادس المكتوب بجواره upload file.
  • اختر الملف بالضغط على كل choose file الموجودة في الأسفل واختر الكتاب  من الكتب التي حملتها على جهازك.
  • في الأسفل توجد قائمة لتكتب فيها اسم الكتاب قم بإدخال الاسم.
  • اضغط في النهاية على start upload ليخرج لك الرابط الذي هو رابط اختصار الروابط وكلا زار هذا الرابط العديد من الأشخاص تحصل أنت على أموال.
  • التسويق لاختصار الروابط

يمكنك التسويق للرابط الخاص بك والذي قمنا بعمله في السابق وبالتالي تحصل على جمهور كبير ومنها يكون الربح من اختصار المواقع أكبر والاستراتيجية تعتمد على.

  • إنشاء قناة تيليجرام إنشاء قنوات التليجرام والحصول على جمهور مستهدف هي الخطوة الأولى في عملية التسويق لروابط اختصار الروابط. كيف تجذب هذا الجمهور،  بالذهاب لجروبات الفيسبوك والطلب من الأشخاص الذين يقرأون الروايات الانضمام للجروب وعليه يحصلون في المقابل على روبات لهم بشكل مجاني. صمم فيديو وضعه في القناة واجعله مثبت لأي شخص يريد الرواية عليه المرور على تلك الإعلانات. صمم محتوى تفاعلي مع جمهورة الرواية حتى لا يمل هذا الجمهور منك وبتالي يتركون الجروب وفي هذا استخدم الذكاء الاصطناعي أولاً لكتابة بوست أو حتى لإنشاء صور مميزة ويمكنك الذهاب لموقع كانفا وسوف يقوم بتصميم الصور لك.
  • الإعلانات المحتوى الإعلاني هو أكثر ما يصل للجمهور والمميز في إعلانات السوشيال ميديا أنها غير مكلفة بشكل كبير مثل اعلان التلفاز وغيره من الإعلانات المملة.

قم بعمل إعلانات للوصول بشكل أسرع للجمهور وجعلهم ينضمون لقناة التليجرام الخاصة بك وفي حال لم تتوفر المصاريف؛ ابدأ بطريقة مجانية عبر الفيس بوك وسرعان ما يزداد الجمهور واحد بعد الأخر ولكن في وقت ليس قريب، تفاعل مع الجمهور أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!