إنضم لقناتنا على الواتساب
منوعات | قسم يحتوي علي المقالات المتنوعة علي البوابة

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة مميزة ومثيرة 2024

نقدم اليوم مجموعة لفقرات يمكنك أن تستخدمها بمثابة مقدمة اذاعة مدرسية في مختلف المراحل الدراسية، كما سنقوم بتقديم بعض الأسئلة والأجوبة التي تستخدم في فقرة سؤال وجواب، فهي من المواضيع التي من الممكن أن تكون مفيدة جدًا للطلاب لتقديم الفقرات بطرق أكثر تطوّرًا من التي اعتدنا على سماعها يوميًا في الطابور الصباحي.

أجمل مقدمة اذاعة مدرسية لعام 2024

في هذه الفقرة سنقوم بتقديم مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومميزة، ومن أبرزها كل مما يلي:

  • جاء الصباح مشرقًا وجميلًا بنور الشمس وبضيائها ودفئها، يرافقها الطيور تغني بأصواتها الجميلة لتقدم لنا لحنًا بأجمل المعاني، أما بعد:…
  • اجتمعنا الآن في الصباح الباكر لنركب سباق الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الجميل، فقطارنا يأتي يوميًا في نفس الموعد وتكون الإذاعة هي المحطة الأولى، ونرحب بجميع الحضور من الطلاب والمعلمين والإخوة العاملين في المدرسة لنقدم لهم مقدمتنا…
  • في رحلتنا المدرسية نسعى دائمًا أن نبدأ الصباح بكلمات عطرة تجعل من اليوم مشرقًا وأكثر تفاؤلًا، حيث أننا خلال اليوم نمر بالعديد من المراحل والمحطات، وهذه أولى محطاتنا، ونبدأها بآيات من القرآن الكريم….
  • أنعم الله علينا بالكثير من النعم، ولعل أعظم النعم هي أن نبدأ بآيات من القرآن الكريم، حيث أن قرآننا العظيم هو هُدى ورحمة للناس، وإن من أجمل بداياتنا لليوم الجديد هي أن نتلو بعضًا منه ويليها بعض من الأحاديث النبوية والسنة الشريفة، فدعونا نبدأ ببعض منهما….
  • في المرحلة التالية من الإذاعة المدرسية سنقوم بتقديم مجموعة من الأدعية حتى يكون لنا نصيب منها وللمستمعين، حيث أن الدعوة هي حديث الإنسان مع ربه، وعلينا أن نكون صادقين في دعوتنا له ليستجيب وليرضى عنّا، والآن يقدم الطالب فقرة الدعاء…
  • إن الحكمة يجب أن تؤخذ من أفواه الحكماء، وسنحرص في هذه الفقرة على تقديم بعض الحكّم الجميلة التي سيكون جميلًا أن نبدأ يومنا بها، حيث…
  • مع شروق الشمس وغياب القمر، فإننا سنقوم بتقديم بعض العبارات التي تُحيي الأمل في النفوس من خلال برنامجنا الإذاعي، وحتى يكون البرنامج هادف سنحرص على تقديم أهم النقاط فيما يتوافق مع تعاليم ديننا الإسلامي، أما بعد….

أسئلة مميزة فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية

وهذه الفقرة سيتم تقديم فيها مجموعة مميزة من الأسئلة و الإجابة عليها لتقديمها في الإذاعة المدرسية والتي تتضمن كل مما يلي:

  1. هل تعلم أيها الطالب أنك قادر على تحقيق أي شئ سواء كنت تتخيله أو لا تتخيله، و كل ما تظن بأنك لن تستطيع تحقيقه، فإن الزمن سيكون قادر على إثبات ذلك لك؟
  2. هل تعلم بأن الطموح بإمكانه أن يخلق لك المستحيل، وأن الإنسان يمكنه أن يكتشف العديد من الأشياء الجديدة والخبايا في نفسه مما يدهشه هو شخصيًا؟
  3. هل تعلم أن الشخص الطموح بإمكانه أن يُحقق مستحيلًا، حيث أن القدرات لا يمكنك اكتشافها إلا من خلال البحث بداخل ذاتك؟
  4. هل تعلم أن سلاح الإنسان يكون من خلال أمله بالله، فلا يمكن لشخص أن يهزمه طالما أن الله معه؟
  5. هل تعلم بأن الحياة فانية فهي لا تساوي جناح بعوضة عند الله، فعليك ألا تتمسك بها وكأنك ستظل عليها مدى الحياة؟

فقرة سؤال وجواب للمرحلة الثانوية

واستكمالًا لموضوعنا اليوم حول مقدمة اذاعة مدرسية سنقوم بتقديم فقرة بها بعض الأسئلة والأجوبة:

  • لماذا الطموح هو الكنز الأكثر ثمنًا ويتوجب علينا أن نتحلى به؟ – لأن الطموح هو سلاح الإنسان الخفي الذي يصل من خلاله لما يرغب.
  • ما الفرق الجليّ بين الطموح والأمل؟ – الطموح هو سعي الإنسان لتحقيق ما يرغب به، بينما الأمل هو أن يكون الإنسان متمسكًا بشيء ما ينوي تحقيقه.
  • كيف يمكن لشخص ما أن يكون طموحًا ولديه أمل؟ – إذا عمل على نفسه، و عزز ثقته بنفسه وقدّرها أكبر تقديرًا، وذلك حتى يتمكن من تحقيق أهدافه و أحلامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!