إنضم لقناتنا على تيليجرام
أخبار السعودية | قسم يضم اهم الاخبار بالمملكة العربية السعودية

00965 مفتاح اي دولة؟ مع اهم المعلومات

00965 مفتاح اي دولة، سنقوم بالإجابة على هذا الموضوع إجابة تفصيلية، فإن مفاتيح الدول هي ما نستدل على الدول من خلالها وخاصة عند الاتصال مكالمات دولية، فإنه يتم إضافة الرمز أو المفتاح قبل الرقم حتى تتم التغطية، وهو واحد من أهم المواضيع التي علينا طرحها لكم لزيادة البحث والطلب عليها، وهذا ما سنتقدم به من خلال هذه السطور.

00965 مفتاح اي دولة؟ مع اهم المعلومات

إجابة سؤال : 00965 مفتاح اي دولة هي دولة الكويت الشقيق، حيث أنه هناك قائمة كبيرة تتضمن مفاتيح الاتصال الدولية، وقام بوضعها الاتحاد الدولي للاتصالات حتى يسهل على الفرد التواصل بالأقارب والأصدقاء بسهولة، فيتم وضع علامة الـ Plus “+” قبل الرمز وبعدها يتم إدخال رقم الاتصال مباشرة، وكذلك الحال بالنسبة لإرسال واستلام الرسائل الدولية.

أهم المعلومات الأساسية حول دولة الكويت

  • تُعتبر الكويت هي واحدة من الدول العربية الإسلامية الواقعة من ضمن البلدان في منطقة الخليج العربي.
  • فهي تقع في الشمال الغربي للخليج العربي، وتقترب من الدول العربية الأخرى من الحدود، ومساحتها تبلغ تقريبًا 17.818 كيلو مترًا مربعًا.
  • من الشمال والغرب تحدها دولة العراق، ومن الجنوب تقع المملكة العربية السعودية، وتحتوي على كمية كبيرة من الآبار النفطية التي تجعلها من أهم الدول المصدرة للنفط.
  • تُعتبر نسبتها من إنتاج النفط في الخليج العربي والعالم كله حوالي 10% من الإنتاج الكلي، وبها أكبر دار أوبرا موجودة في الشرق الأوسط.

حول علم الكويت وشعارها

إن الكويت مثلها ككل الدول في العالم لها علم خاص بها، فإن علمها يتكون من أربعة ألون وهما الأخضر في الأعلى والأحمر في أسفل العلم بينما الأبيض فيتوسط هما، ولكن الأسود عبارة عن شكل منحرف في الجانب، وشعارها الطني هو صقرًا أجنحته مفتوحة ويقوم باحتضار المركب الشراعي المبحر ي البحار.

محافظات الكويت من الناحية الإدارية

من الناحية الإدارية للتقسيمات في الدول، فإن الكويت تنقسم إلى ست محافظات إدارية رئيسية والتي تتمثل في كل مما يلي:

  • الكويت، وهي العاصمة والمحافظة الرئيسية في الدولة، ومساحتها تبلغ تقريبًا 200 كيلو مترًا مربعًا، وتضم ثلاثة موانئ أساسية وهم: شويخ – ميناء الكويت – الأحمدي.
  • الأحمدي، فهي المحافظة التي تقع بها اكبر شركات النفط وهي “نفط الكويت” وبها أيضًا أكبر عدد من المصافي النفطية، ومساحتها تبلغ تقريبًا 5.120 كيلو مترًا مربعًا.
  • الفروانية: أما الفروانية فهي تقع في الناحية الجنوبية من الدولة، ومساحتها الجغرافية تبلغ 190 كيلو مترًا مربعًا، والعاصمة الإدارية لها هي مدينة الفروانية وهي من أهم المحافظات و أكثرها مناطق سياحية خلابة.
  • حولّي: تحتل هذه المحافظة مساحة كبيرة من الكويت والتي تبلغ 80 كيلو مترًا مربعًا، و تقع على الحدود مع المدينة الكويت من كافة الجهات.
  • مبارك الكبير: أما هذه المحافظة فهي الأكبر مساحة حيث أن مساحتها وحدها تبلغ 100 كيلو مترًا مربعًا، وتقع في الناحية الجنوبية الشرقية من الكويت وسميت بذلك نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح.
  • الجهراء: تقع هذه المحافظة في الناحية الشمالية من دولة الكويت وتحتل أيضًا جزء جنوبي غربي وجنوبي، ومساحتها الجغرافية تبلغ 11.230 كيلو مترًا مربعًا.

ما المقصود بمفاتيح الاتصال الدولي؟

إن مفاتيح الاتصال الدولي هي سلسلة من الرموز والأرقام، فهي تشتمل على الرمز + ويليها رقم مكون من عدة أرقام، وهذا الرقم يشير إلى رمز مفتاح اتصال دولي بدولة معينة، والمؤسسة المسؤولة عن إطلاقها كان الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك ليتم الاتصال مباشرة بالدول الأخرى في أي مكان حول العالم.

فيتم وضع الرمز قبل رقم المتصل عليه ليتم الوصول إليه، ويمكنك أيضًا التراسل معه ولكن تكلفة المكالمة والرسالة تختلف عن القيمة المحلية، وهناك أسماء أخرى لكلمة “مفاتيح الاتصال” وهي “رمز الدولة” أو “المفتاح الدولي” أو “كود الدولة”، ولابد وأن نكون فهمنا جيدًا المقصود من ذلك عندما أجبنا على سؤال: 00965 مفتاح اي دولة ، وأوضحنا كيف يتم الاتصال والتواصل مع مختلف البلدان الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!