اسماء اولاد نادرة عربية أصيلة 2024 قديمة وفخمة

اسماء اولاد نادرة عربية أصيلة 2024 قديمة وفخمة
اسماء اولاد نادرة

تقدمنا لكم فيما يتطابق مع بحثكم الكثير حول اسماء اولاد نادرة، وهذا الموضوع قد يكون مفيدًا كليًا بالنسبة للسيدات التي تنتظر مولودًا ذكرًا جديدًا وترغب في وضع اسم له من الأسماء الجديدة والغريبة التي يمكنك أن تختار من بينها الاسم الذي يعجبك ويناسبك، وسنتقدم لكم بأبرز تلك الأسماء بمعانيها حتى تختارها بشكل يقنع عقلك ورغبتك.

أجمل أسماء اولاد عربية أصيلة نادرة 2024

مع نهايات عام 2023م نستعرض لكم اسماء اولاد نادرة لكل الأمهات والآباء التي تنتظر مولودًا جديدًا في العائلة، فاسم الأطفال هام جدًا حيث أنه خيار يجب أن يتم التفكير فيه جيدًا حتى يكون مناسبًا له وأن يحبه الطفل بعدما يصبح مدركًا للحياة، ومن أبرز تلك الأسماء كل مما يلي:

  • أولاً باهي: بينما اسم باهي هو من الأسماء العربية الأصل، ومعناها شخصًا ظريفًا وحسن السلوك والسيرة، والباهية هي الشخص الذي يغلب غيره في الجمال والطلّة، و مشهور هذا الاسم في ليبيا فيتم ذكره عندما يستحسنون.
  • ثانيًا رائف: إن رائف هو أحد الأسماء المذكرة التي أصلها عربي، ويعني الشخص العطوف الرحيم وهي الصفات التي يتصف بها الله “سبحانه وتعالى”، ورائف صيغة مبالغة على وزن فاعل معناها كثير الرأفة والرحمة.
  • ثالثًا نيروز: نيروز هو اسم فارسي الأصل، ويمكن تسميته للإناث والذكور، وهو يوم من أيام السعادة التي يتم الاحتفال به خلال أيام السنة الشمسية ومعناه الورود المزهرة الجميلة العطرة.
  • رابعًا لؤي:  هو أحد أسماء الذكور التي ينتمي أصلها إلى العرب، ويعني الإبطاء ويتميز بقلبه الحنون وطبعه لطيف وليّن، ويتسم هذا الاسم بالشخصية القوية ويتميز بالجراءة والشجاعة، ومن صفاته أنه ناجح في حياته بشكل عام.
  • خامسًا تائب: أما اسم تائب فهو من الأسماء المتميزة والتي قد لا تسمعها كثيرًا ولكنها جميلة جدًا، ويعني هذا الاسم أنه قام بإعلان التوبة ويرجع إلى ربه باستمرار ويعرف الطريق الصائب والصحيح، وهو من الأسماء التي ذكرها الله -عز وجل- في كتابه الكريم ولذلك فهو اسمًا مميزًا.
  • سادساً نوفل: اسم نوفل هو أحد أسماء الذكور التي أصلها عربي، ومعناه الشاب الذي يتميز بوجهه الجميل ويتصف بالعطاء، وهو اسم أحد الأعلام القديمة، ومعناه كثير العطاء، ويُطلق على ذكر الضباع هذا الاسم.
شاهد أيضاً:  غزل عن القمر للحبيب تويتر

مجموعة من أسماء الأولاد الجديدة ومعانيها

وهنا العديد من الأسماء الذكورية الجديدة للعام الجديد ومن بينها:

  1.  اسم سهيل: هذا الاسم هو من الأسماء العربية المذكرة ومعناها الرجل السهل في المعاملة وكثير الطاعة والراحة، وهو تصغيرًا لكلمة “سهل”، ومعناها “الأرض المستقيمة المستوية”، وقديمًا كان يُطلق عليه عند العرب “النجم البهي” الذي يظهر في نهاية القيظ.
  2.  اسم أشهب: هو أحد الأسماء المذكرة التي يتم ذكرها في المعاجم العربية، ومعناها الشعلة الصغيرة التي تخرج من النار وهي “الشهاب”، والشهاب هو الأسد، ويتميز صاحب الاسم بشخصيته القوية الجياشة. وأشهب هو الفرس الذي لونه أبيض أكثر من تلك الأفراس التي لونها أسود، وهناك الكثير من المعاني الجميلة التي يتضمنها هذا الاسم فهو يعني بأنه شخص متواجد بشكل كبير عند الحاجة، ويتسم بالشجاعة وهو من أفضل الأسماء التي يمكن إطلاقها على أبنائك.
  3.  اسم إمام: الإمام هو الشخص الذي يؤم الناس في المسجد عند الصلاة، ويتم الاقتداء به في عقيدتنا الإسلامية، والإمام هو القائد، فإن قائد المسلمين الذي يقود جيوشهم ويخلفهم كان يُسمى إمامًا، والإمام معناه في الإسلام “المقتدي” وكان من المذكورين في القرآن الكريم.
  4.  اسم شاهين: اسم شاهين هو من الأسماء التي يرجع أصلها إلى بلاد الفرس، وكان معروفًا منذ وقتًا طويلًا، وينقسم إلى قسمين هما “شاه” ومعناه الملك الجليل، والقسم الثاني هو “ين” وهي للملكية وهو من أكثر الأسماء التي كانت مستخدمة قديمًا، ويُطلق على ملك الطيور أي الذي يتسم بالقوة والبنية الشجاعة وخاصة على طائر الصقر الذي لا يمكن اصطياده ووقوعه فريسة بسهولة.
error: Content is protected !!