لعبة اسم بلاد بحرف ن النون – من أفضل الألعاب المسلية

لعبة اسم بلاد بحرف ن النون  – من أفضل الألعاب المسلية
بلاد بحرف ن

ما هي أشهر بلاد بحرف ن؟ تردد هذا التساؤل بكثرة في هذه الأيام من قبّل العديد من الأشخاص، فهناك أشخاصًا تهتم كثيرًا لمعرفة البلدان وعواصمها والمدن وكذلك القرى، وذلك إما ترفيهًا أو للحصول على معلومات لزيادة ثقافتهم العامة، وسنطرح لكم أهم الأسماء وأماكن تواجدها وبعض من تاريخها بكونها في هذا العالم.

اسم بلاد بحرف ن النون من 4 حروف

وأشهر تلك الأماكن لبلاد بحرف ن وأين توجد ستجدها في هذه الفقرة، وتتمثل في كل مما يلي:

  • النرويج: هي دولة أوروبية تقع في القسم الشمالي من قارة أوروبا ومن أهم دولها. وتشتهر هذه الدولة بممارسة رياضة التزلج عليها نظرًا لكثرة الأماكن الثلجة فيها. وعدد سكانها كدولة كاملة يبلغ “5 مليون” نسمة وهي من المدن الأقل عدد في السكان.
  • النيجر: هي واحدة من الدول الأفريقية التي تقع في الناحية الغربية من القارة. تبلغ مساحتها تقريبًا حولي “1 مليون” كيلو مترًا مربعًا. الزراعة هي المهنة الرئيسية التي يعتمد عليها اقتصاد البلاد. عدد سكانها يبلغ حوالي “20 مليون” مواطن ومواطنة.

اسماء بلاد بحرف ن مع معانيهم

  • نيوزيلندا: هي دولة من ضمن الدول تقع داخل المحيط الهادي ومساحتها تبلغ “270 ألف” كيلو مترًا مربعًا. وتحيط بها المياه من كل الجوانب والنواحي وبالتالي فيمكننا اعتبارها بأنها جزيرة. وعدد سكانها يبلغ “5 مليون” مواطن ومواطنة، وعاصمتها هي “ويلينغتون”.
  • مدينة نيويورك: هي من أشهر المدن التي تقع في الولايات المتحدة الأميركية بل وأكبر مدنها. وتحتل مكانة كبيرة جدًا بالنسبة لمدن العالم من ناحيتها الاقتصادية. وهي من أهم المدن السياحية التي تستقطب أعدادًا كبيرة من السياح من مختلف البلدان.
  • النمسا: تُعتبر دولة النمسا هي واحدة من أهم الدول الواقعة في القارة الأوروبية، وعاصمتها هي مدينة فيينا. ومساحتها كبيرة جدًا حيث أنه يعيش فيها ما يقارب 9 مليون مواطن ومواطنة من مختلف الجنسيات. و هي أيضًا من أهم الدول السياحية لما فيها من مناطق جاذبة من السياحة والترفيه. وهي من أكثر الدول قدمًا في المنطقة حيث أنه يقع فيها أقدم حديقة من حدائق الحيوان.
  • الناميبيا: من الدول الأفريقية الواقعة في الناحية الجنوبية الغربية من أفريقيا. مساحة الدولة تبلغ تقريبًا حوالي 800 ألف كيلو مترًا مربعا. عدد سكانها ضئيل جدًا مقارنة بتلك المساحة. عاصمة هذه المدينة هي “ويندهوك”.
شاهد أيضاً:  اقوي اسماء ببجي مزخرفة 2024 اولاد وبنات رعب فخمة مستفزة New PUBG NAMES عربي وانجليزي

مدن وبلاد تنتهي بحرف النون

  • بكين هي عاصمة جمهورية الصين الشعبية وأهم مدنها من حيث المكانة والحجم. وهي في المساحة تقع في المرتبة الثانية من حيث المساحة. حيث أن المرتبة الأولى تأتي مدينة شنغهاي التي أكبر منها مساحة وسكانًا. فهي المركز الرئيسي للتعليم والثقافة والسياسة في آسيا بشكل عام. وهي من أكثر المدن الشهيرة بإقامة الألعاب الأولمبية على أرضها حيث استقبلتها عام 2008م.
  •  البحرين: اسمها الكامل هو “مملكة البحرين”، وهي من أهم الدول التي تقع في الخليج العربي.  وهي عبارة عن جزيرة، وحتى سنة 2002م كانت عبارة عن دولة مستقلة. ولكن من خلال الاستفتاءات الشعبية أصبحت مملكة وليست دولة مستقلة.وعاصمتها هي مدينة المنامة والتي هي أكبر مدنها واللغة الرسمية هناك هي لغتنا العربية.
  • مدينة عَمان الأردنية: هناك عمانين، إحداهما “عَمان” عاصمة “المملكة الأردنية الهاشمية”. وهناك سلطنة عُمان وهي دولة من الدول التي تقع في القارة الآسيوية من الغرب. خاصة في شبه الجزيرة العربية من الناحية الجنوبية الشرقية، وعاصمتها هي مدينة “مسقط”. وأن اللغة التي يتحدث بها سكانها هي اللغة العربية.
  •  الدولة الآسيوية أوزبكستان: هي من الدول التي تقع في آسيا الوسطى، وهناك تقريبًا خمس دول تحيط بها من جميع الجوانب. وهي كازاخستان شمالًا، وطاجيكستان من الجنوب الشرقي. وقيرغيزستان شمالًا شرقيًا، أما من الجنوب الغربي فتقع تركمانستان وجنوبًا أفغانستان.
error: Content is protected !!