كود خاصية مغلق اتصالات الجديد 2024 طريقة تفعيل وإلغاء الخاصية معرفة من اتصل بك

كود خاصية مغلق اتصالات الجديد 2024 طريقة تفعيل وإلغاء الخاصية معرفة من اتصل بك
خاصية غير متاح اتصالات وطريقة الحصول عليها

خاصية مغلق اتصالات وطريقة الحصول عليها تحتاج تنفيذ بعض الخطوات. حيث توفر شركة اتصالات العديد من الخدمات التي تسهل على مستخدمي الشريحة. كما جاءت خاصية الرقم غير متاح كإحدى أهم هذه الخدمات. والتي تساعد المستخدم على الاستفادة من الكثير من المميزات بدون الشعور بالقلق من أي شيء. مع سهولة تنفيذ الخاصية على الهاتف.

كود خاصية مغلق اتصالات الجديد 2024

أتاحت شركة اتصالات خاصية مهمة للغاية وهي خاصية غير متاح. والتي تمكن العميل من إخطار أي متصل بكون الهاتف غير متاح بدون الحاجة إلى غلقه. كما يمكنك الاستفادة منها عبر اتباع الخطوات فيما يلي:

  • في البداية اذهب إلى تطبيق الاتصال في الهاتف.
  • اطلب الكود *21*787#.
  • انتظر بضعة دقائق وستظهر لك رسالة تؤكد على نجاح اشتراكك في الخاصية.
  • يجب العلم أنه أثناء الاشتراك في الخدمة ستتمكن من الاتصال بأي شخص بدون أي مشكلات.

كود إلغاء خاصية غير متاح على شريحة اتصالات

من منطلق ذكر خاصية غير متاح اتصالات وطريقة الحصول عليها كذلك يجب العلم أن شركة اتصالات أتاحت إمكانية إلغاء الخاصية. ذلك إذا لم يعد العميل بحاجة إلى هذه الخدمة مرة أخرى. يمكنك إلغائها بسهولة عبر طلب الكود #002##.

طرق معرفة من اتصل بك أثناء إغلاق الهاتف في اتصالات

عندما يكون الهاتف مغلق قد ينتابك شعور بالفضول حيال الرغبة في معرفة المتصل بك في هذا الوقت. أتاحت شركة اتصالات إمكانية معرفة من حاول الاتصال بك بإرسال رسالة نصية من قبل الشركة. ذلك يتم بعدما تشترك في الخدمة بطلب الكود *789#. بعد ذلك ستظهر لك رسالة توضح نجاح اشتراكك في الخدمة.

بمجرد أن يتصل بك أي شخص في حالة كان الهاتف مغلق أو خارج نطاق الخدمة. عندما يكون لديك اتصال جيد بالشبكة ستصلك رسالة بمحاولته الاتصال بك.

مميزات تفعيل خاصية مغلق في اتصالات

توجد عدة مميزات يمكنك الاستفادة منها عند تطبيق خاصية الهاتف غير متاح. كما تنحصر أهم هذه المميزات في النقاط التالية:

  • تمكنك هذه الخدمة من منع استقبال أي مكالمات لا ترغب بها خاصةً من الأشخاص المزعجين أو المعاكسات.
  • لا تتكلف هذه الخدمة كثيرًا فهي تحتاج 30 قرش يوميًا أو جنيه مصري وربع أسبوعيًا أو 5 جنيهات شهريًا.
  • يمكن للعميل الاتصال أو إرسال الرسائل النصية القصيرة بشكل طبيعي وبدون أي مشكلة.
  • تتيح هذه الخاصية ثلاث قوائم للمشترك وهم الرمادية والبيضاء والسوداء.
شاهد أيضاً:  طريقة شحن قسيمة سوا بكافة الطرق 1445

الفرق بين القائمة البيضاء والسوداء والرمادية من اتصالات

كما أسلفنا في السابق أن خاصية غير متاح من اتصالات توفر ثلاث قوائم للعميل وهم البيضاء والسوداء والرمادية. كما نتعرف إليهم في الآتي:

  • القائمة البيضاء: والتي توفر لك إمكانية تحديد أرقام للرد عليها وتتكون من 10 أرقام فقط. أما الأرقام الأخرى ستصلهم رسالة غير متاح. ويمكنك الاشتراك بها بالاتصال على 5040.
  • القائمة السوداء: وهي تتم بتحديد 10 أرقام غير مرغوب استقبال المكالمات منهم. مما يجعل الآخرين قادرين على الاتصال بشكل طبيعي ويتم الاشتراك بها بطلب 767
  • القائمة الرمادية: توفر لك هذه القائمة بدائل أخرى لإعطائها للأرقام غير المرغوب التواصل معها. وكود الاشتراك بها 767.

طرق معرفة رقم المتصل أثناء خاصية غير متاح من اتصالات

وفرت كذلك شركة اتصالات أيضًا إمكانية الاستمتاع بخاصية الرقم غير متاح ومعرفة رقم المتصل بكل سهولة. حيث إنه عندما تشترك في الخاصية لن تتمكن من معرفة رقم المتصل إلا من خلال الاشتراك في الخدمة المخصصة. وحتى تتمكن من تفعيلها اطلب الكود *787#.

بعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية على هاتفك تؤكد على تفعيل الخاصية. كما يجب العلم أن قيمة الاشتراك في هذه الخاصية خمسة جنيهات شهريًا وهي مجانية تمامًا لعملاء الفاتورة. ويمكنك من هذه الخاصية إظهار عشرة أرقام حاولت الاتصال بك خلال اليوم.

خاصية الرقم غير متاح لرقم محدد في اتصالات

من الخدمات الأخرى التي تم إتاحتها من قبل شركة اتصالات وهي تفعيل خاصية الرقم غير متاح لرقم محدد. كما يمكن تفعيل هذه الخاصية لأكثر من رقم. وتعرف هذه الخاصية باسم تصفية المكالمات أو الكول فلتر. كذلك يمكنك الاشتراك بها بسهولة عبر إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم 767 أو الاتصال بالكود *6161#.

تساعد خاصية غير متاح اتصالات وطريقة الحصول عليها على التخلص من المكالمات المزعجة بالكامل. بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تمكنك من معرفة من يتصل بك.

error: Content is protected !!