خطبة محفليه عن التخرج مقدمة وعرض وخاتمة

خطبة محفليه عن التخرج مقدمة وعرض وخاتمة
خطبة محفليه عن التخرج

إن حفلات التخرّج هي من الحفلات التي ينتظرها الشخص بعد فترة طويلة من الدراسة، ففيها تخرج الكثير من المشاعر المختلفة والمختلطة، وهذا لا يخص الطالب المتخرّج فقط وإنما أولياء أموره أيضًا وكذلك المعلمين الذين قاموا بتعليمه وأثروا في حياته بشكل إيجابي، ففي هذا التقرير سنتقدّم لكم بخطبة محفليه عن هذا الحدث المميز التي يقوم بتقديمها في هذا اليوم للحضور.

مقدمة خطبة محفليه عن التخرج مكتوبة قصيرة

إن تخرّجنا من أي مرحلة دراسية هو بمثابة طريق جديد وحياة جديدة سندخلها، فإن انتهاء الدراسة لا يعني انتهاء الفصل الأهم في حياتنا بل أنه البداية، والتخرّج هو الثمرة التي جنيناها من خلال رحلة طويلة من التعب والمذاكرة في سنوات مضت، وهو من الأحداث الهامة التي نفرح بها حتى وإن كان هناك بعض الحزن والأسى لتركنا حفنة كبيرة من الذكريات الجميلة التي عشناها مع الأصدقاء والمعلمين، وأحب أن أوّجه جزيل الشكر لكل الحضور وخاصة أساتذتي الذين اجتهدوا حتى نصل إلى ما نحن عليه.

خطبة محفليه عن التخرج من الجامعة قصيرة

اليوم نحن في حفلة تخرّجنا من جامعتنا الجميلة التي عشنا فيها الكثير من الأيام المميزة التي أثرت فينا في كل شئ، فإن الخريج يكون ممتنًا لكل لحظة قضاها فيها لما علمته إياه حتى يصل إلى ما هو عليه، فإن كل دولة تفتخر بالخريجين فهم شباب المستقبل بكل طاقتهم وعنفوانهم، فإن الخريج اليوم قد يكون هو طبيب المستقبل الذي سيقوم بمساعدة المرضى ليحمي بلاده من خطر انتشار الفيروسات والأوبئة التي قد تؤدي بالبلاد.

أو أنه ضابط الغد الذي سيحمي بلاده من أي مخاطر ويجعل أبناء وطنه تعيش في أمن وأمان وسلامة وطمأنينة، وربما قد يكون مهندس السنوات المقبلة الذي من شأنه أن يبني البيوت والمؤسسات التي تُعمّر بها الأرض، كما أنه قد يكون يكون مُعلم الغد، الذي تتخرّج على يديه مجموعة من الطلاب المميزين المدركين لأهمية العلم والتعلّم.

شاهد أيضاً:  تويتر لايت تسجيل الدخول twitter lite الرابط والطريقة

وربما يكون عالمًا، فالعلماء هم ورثة الأنبياء، وقد يخترع الخريج أجهزة من شأنها تتسهل الحياة وتُحل الكثير من المشكلات التي تعاني منها البلاد، ولذلك فعلينا جميعًا أن نجتهد ونُعلم أبناءنا ليصلوا إلى يوم كهذا اليوم، فالعلم ضرورة وقد حثنا إسلامنا الكريم على ذلك، فهو نور تستنار به القلوب والعقول ويرتقي به المجتمع.

خاتمة خطبة محفليه عن التخرج مكتوبة

وبعد أن تقدّمنا لكم بكل تلك الكلمات تأتي النهاية والمحطة الأخيرة من خطبة اليوم، ونحمد الله سبحانه وتعالى على ما أنعم علينا به من العقل والدين، اللذان من خلالهما وصلنا إلى ما نحن عليه، ونوّد أن نشكر جميع أساتذتنا الكرام الذين ساعدونا ولم يتفانوا أبدًا في تعليمنا كل القيم الجميلة التي تتماشى مع مبادئ الدين الإسلامي وتتوافق مع قيّم المجتمع، ونسأل الله عز وجل أن يُعلمنا علمًا ينفعنا وننفع به البلاد والإسلام.

رسائل خطبة محفليه عن التخرج للتهنئة

وهنا سنتقدم لكم ببعض الكلمات والرسائل التي يمكنك تقديمها للطالب خلال حفل تخرّجه لتهنئته بهذه المناسبة الجميلة، فإنه حدث يستحق المباركة والتهنئة فيه، وإليكم الآتي:

  • تتسابق حروف يدي اليوم حتى تكتب لك أجمل الكلمات التي لا أعرف إن كانت ستنجح في تهنئتك بهذه المناسبة العظيم، مبارك التخرّج يا أعز الأصدقاء.
  • ألف مبروك على التخرّج يا صديقي العزيز، وأتمنى لك أن تكون هذه بداية حياة عملية موّفقة لك بإذن الله تحقق فيه أعظم النجاحات التي تجعلك فخر لنفسك وأهلك ودينك.
  • اليوم أنثر لكم أجمل التهاني والأماني بمناسبة النجاح والتفوّق، فألف مبروك لجميع أصدقائي الذين سبقوني في هذه المحطة، فأنتم السابقون أما نحن اللاحقون بإذن الله.
  • إنه لإنجاز عظيم أن تصل إلى هذه المحطة، فليس كل شخص بإمكانه أن يصل إليها بهذا النجاح والتفوّق، مبارك عليكم تخرّجكم من المرحلة العلمية وأهلًا بكم في العملية.
error: Content is protected !!