بوابة الأدعية

دعاء الخروج من المنزل لتحصين النفس بإذن الله

دعاء الخروج من المنزل، من الجيد معرفة أن دعاء تحصين النفس من أهم الأدعية التي يجب على كل مسلم أن يعرفها ويكون على علم بها، ويحرص عليها خلال يومه بالكامل وذلك لكي يقوم بتحصين نفسه، وأنه تتعدد أدعية التحصين النافعة والتي يكون هدفها هو وقاية الإنسان من الحسد والسحر والأذى والفتن، وكل هذه الأمور قد تصيب الإنسان عندما يبتعد عن الله عز وجل.

دعاء الخروج من المنزل لتحصين النفس بإذن الله

من الضروري معرفة ٱنه تتعدد أدعية التحصين و التي تقي الانسان من كل ضرر قد يقع بها، وسوف نقوم بتوضيح الأدعية التي قام النبي صلى الله عليه وسلم بالتوصية بها، وهي:

  • اللهم أنت رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شئ، فالق الحب والنوى، وأنك يا الله منزل التوراة والأنجيل والفرقان، فأعوذ بك يا الله من كل شر أنت إخذ بناصيته، اللهم أنت الله والأول وليس قبلك شئ، وأنت الآخر فليس بعدك شئ، سبحانك على كل شئ قدير.
  • يا الله أنت الظاهر فليس فوقك شئ، وأنت الباطن وليس، دونك شئ، فإقضِ عنا الدين يا االه، وأغننا من الفقر، فاللهم أنت خلقت نفسي وأنت توفاها يا الله، وأنت مماتها ومحياها، وأنك أحييتها فأحفظها، وأن أمتها يا الله فأغفر لها.
  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، أعوذ بكلمات الله التامات، والتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ونعوذ بك من شر ما يعرج فيها، وشر ما ذرأ في الأرض وبرأ منها.
  • نعوذ بك يا الله من شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن يا الله.
اقرأ أيضًا:  دعاء كفارة المجلس كامل مكتوب علي صورة

أذكار لتحصين النفس بعد الخروج من المنزل

  • أعوذ يا الله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه،  أعوذ بعزة الله وقدرته ومن شر ما أجد وأحاذر يا الله.
  • اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري، اللهم أنت رب الناس أذهب البأس وأشفي يا الله أنت الشافي المعافي، لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقماً.
  • نسألك يا الله أنت تصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي فيى كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر يا الله.
  • نسألك يا رحمن أن تهدنا فيمن هديت وأن تعفو عنا فيمن عافيت، وأن تتولانا فيمن توليت، وبارك لنا يا الله في ما أعطيت، وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت، أنك أنت الله قادر على كل شئ، ولا يقضى عليك، وأنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، فتباركت ربنا وتعاليت.
  • يا رحمن يا رحيم نسألك العافية في الدنيا و الأخرة، اللهم نسألك العفو والعافية في ديني وأهلي ومالي، اللهم أستر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم أحفظني من بين يدي، ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي وعن فوقي، وأعوذ بك يا الله أن أغتال من تحتي.
  • أعوذ بكلمات الله اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، وأعوذ بك من شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، وأعوذ بك من شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير كبير من الرحمن.

وبذلك نكون قد ذكرنا دعاء الخروج من المنزل،  بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح أدعية التحصين للنفس، ونسأل الله أن يستجاب لنا دعواتنا وأن يرزقنا الخير كله.

اقرأ أيضًا:  دعاء الاختبارات النهائية مستجاب بإذن الله مكتوب قصير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!