دعاء جبر الخواطر.. 10 ادعية لجبر الخواطر وتحقيق الأمنيات 2024

دعاء جبر الخواطر.. 10 ادعية لجبر الخواطر وتحقيق الأمنيات 2024
دعاء جبر الخواطر

دعاء جبر الخواطر يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية لجبر الخاطر والصبر، ومن الضروري معرفة أن عبادة جبر الخاطر هي من أفضل العبادات في الإسلام، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم من أكثر العباد الذين قاموا بجبر الخاطر لجميع البشر، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من الأدعية لجبر الخواطر.

دعاء جبر الخواطر وتحقيق الأمنيات 2024

  1. فاللهم لك الحمد على كل ضرر مس قلبي بسوء وكل ضيق أثقل قلبي، وعلى كل وجع زاد همي، فاللهم نسألك بكل موجبات رحمتك، وبمغفرتك ورغفرانك يا الله، السلامة من كل إثم، ونسألك يا الله الغنيمة من كل بر، واللهم نسألك باسمك العظيم أن نفوز بالجنة، وأن تنجنا من عذاب النار، ومن شر أنفسنا، وتنجنا يا الله من شر الشيطان الرجيم، وأن أقترف على نفسي أي سوء، أو أجره لجميع المسلمين يا الله.
  2. يا الله نسألك بموجبات رحمتك، وبجميع عزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم يا الله، والغنيمة من كل بر يا رحمن يارحيم، وأن نفوز بالجنة، وأن تنجنا من النار.
  3. نسألك يا الله جبر خواطرنا بفرج قريب لنا، وأن تغفر لنا مغفرة واسعة، إنك يا الله سميع مجيب الدعاء. يا رحمن يا رحيم أجعل لنا من جبر الخواطر نصيب لنا، فأنك عالم الغيب وتعلم كل ما في قلبي، وأسألك يا الله أن تزيل قلبي وتفرج همي وكربي، فاللهم اكشف عني الغمة وأرحمني يا الله.
  4. أسألك يا الله بأسمك الأعظم والذي إذا سئلت به أعطيت، أن تجيب دعوة الداعين، وأن تفرج همي وأن ترزقني السكينة والراحة في دنياي وفي أخرتي. أنك يا الله قادر على كل شئ، أسألك بكل أسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أن تعلمنا ما لم نعلم به، وأن تجعل لنا خيراً في الدنيا بكل مافيها.
شاهد أيضاً:  افضل صيغ ادعية الثناء على الله اروع ما يقال

دعاء جبر الخواطر قصير ومستجاب

  • يا ودود يا ذا العرش المجيد نسألك يا الله أن تجبر خواطرنا بفرج قريب، وأن تغفر لنا مغفرة واسعة، إنك يا الله سميع مجيب الدعاء.
  • نسألك يا رحمن يا رحيم بموجبات رحمتك، وبعزائم مغفرتك، وبالغنيمة من كل بر، والسلامة يا الله من كل إثم، أن تجعلنا نفوز بالجنة وما فيها، وأن تنجنا من النار.
  • نسألك يا الله بأسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت لنا، أن تجيب دعوة الداعي إذا دعانا، وأن تفرج همنا، وأن ترزقنا السكينة في الدنيت والأخرة.
  • أجعل لنا يا الله من جبر الخواطر نصيب لنا، يا رحمن يا رحيم فأنك عالم الغيب وأنت تعلم ما في قلوبنا جميعاً، فأدعوك أن تفرج كل هم وضيق نشعر به، وأن تكشف عنا الغمة.
  • يا ذا المعروف يا ودود يا رحيم ويا ذا الأيادي التي لا تحصى عدداً، أسألك يا الله أن تصلى على سيدنا محمد النبي الأعظم وأن ترحمنا وتغفر لنا، وأن تكفينى شر كل أذى، وأن نعوذ بك من كل شر نشعر به ونستعيذ به.
  • أدعوك يا الله دعاء الغريق الملهوف المكروب، أن تحرمنا وتغفر لنا، وأن ترحمنا برحمتك التي وسعت كل شئ، وأن تكشف عنا ما نزل به، وأن نعدوك أن تبعد عنا الشيطان الرجيم، وشياطين الأنس يا الله.

وفي الختام، نكون قد وضحنا الكثير من دعاء جبر الخواطر، بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح أدعية لجبر الخواطر والصبر، ونسألك يا الله أن ترحمنا وتغفر بنا وأن تزيل عن الهم والكرب، وأن تريح قلوبنا وترزقنا العفو والعافية، وأن تستجيب لنا دعواتنا فإنك وعدتنا بإستجابة دعواتنا.

error: Content is protected !!