دعاء صلاة التراويح كامل مكتوب مستجاب بأذن الله

دعاء صلاة التراويح كامل مكتوب مستجاب بأذن الله
دعاء صلاة التراويح 

دعاء صلاة التراويح، فتبدأ صلاة التراويح مع بدء أول ليالي لشهر رمضان الكريم، وأنه يسن للمسلم أن يتقرب من الله سبحانه وتعالى وأن يدعيه في صلاة التراويح، ومن ضمن هذه الأدعية دعاء القنوت الذي يقال في صلاة الوتر بعد صلاة التراويح، وهو يكون كالتالي: “اللهم أهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت يا أرحم الراحمين”, وسوف نقوم بتوضيح الكثير من الأدعية التي تقال عند صلاة التراويح.

أدعية صلاة التراويح مستجاب بإذن الله

  • نسألك يا الله أن تحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأن تجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة، وأن ترحمن وتغفر لنا كل ذنوبنا وذلاتنا وأن تعفو عنا وتعافنا في الدنيا والأخرة.
  • يا الله أقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما يهون به علينا مصيبات الدنيا، وأن تمتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا وما أحييتنا به يارب العالمين، وأن تجعله الوارث منا، وأن تجعل يا الله ثأرنا على من ظلمنا، وأن تنصرنا على من عادنا  ولا تجعل الدنيا مصيباتنا في ديننا، ونسألك يا الله ألا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغا علمنا، وأن لا تسلط علينا من لا يرحمنا يا أرحم الراحمين.
  • نسأفك يا الله أن تصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمري، وأن تصلح لنا دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي يا الله التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي من كل خير، وأجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • يا رحمن يا رحيم أسألك يا الله فعل الخيرات وترك المنكرات وحث المساكين وأن تغفر لي وترحمنى، وإذا أنزلت الفتنة على قوم فتوفني يا الله وأنا غير مفتون  وأسألك يا رحمن حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب لحبك يا الله.
  • اللهم أنت رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، أنك أنت ربنا ورب كل شئ، فالق الحب والنوى، ومنزل علينا التوراة والآنجيل والفرقان، نعوذ بك يا الله من كل شئ أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فلا يوجد شئ قبلك، وأنت الآخر فلا يوجد شئ بعدك، وأنت الظاهر يا الله فلا يوجد فوقك شئ، وأنت الباطن ولا يوجد من دونك شئ، وأقض عنا الدين، وأبعد عننا الفقر.
  • نسألك يا الله من الخير كله عاجلاً غير أجلاً، وما علمت منه وما لم أعلم، ونعوذ بك يا الله من الشر كله عاجلا غير أجلا، وما علمت منه وما لا أعلم، ونسألك ثا رحمن خير ما سألك به عبدك ونبيك، ونعوذ بك من شر كل ما أعاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة ومل ما قرب آليها من قول، ونعوذ بك من النار وكل ما قرب منها من قول أو عمل يا الله.

أدعية صلاة الوتر مستجابة وصغيرة وبها خشوع

  • نسٱلك يا الله أن تجعل في قلبنا نوراً وفي لساني نوراُ، وأن تجعل في سمعي نوراً وفي بصري نوراً، ونسألك يا الله أن تجعل فوقنا نوراً وتحتنا نوراً، وان تغفر لنا خطيئتنا وترحمنا يا أرحم الراحمين يا الله.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث يا الله أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ربنا قرب لنا الرزق كله  عاجلا غير أجلاً، وأرحمنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير أنك يا الله على كل شئ قدير، أنت رب الخير كله أرزقنا من الخير أجمله ومن الرزق أوسعه.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من الأدعية التي تخص دعاء صلاة التراويح ،  ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يستجاب لنا.