دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة… من أفضل ما يقال ( للميت )

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة… من أفضل ما يقال ( للميت )
دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة فمن الجيد معرفة أن هناك ساعة مستجابة يوم الجمعة، لذلك فإنه يحرص المسلمين على الدعاء للمتوفي في هذا اليوم، رغبةً من الله أن يرحمه ويجعله في الفردوس الأعلى، لذلك سوف نقوم بتوضيح الكثير من الأدعية التي تجعلك تبر والدك بعد وفاته بإذن الله، ويجب العلم بأنه قد ورد في السنة النبوية عن أهمية وفضل الدعاء للمتوفي.

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة ( 6 أدعية للميت ) :

  • يا الله في يوم الجمعة المبارك أسألك أن تغفر لأبي وترحمه وتجعله في الفردوس الأعلى، برفقة الأنبياء والصديقين،  أن تسقيه من أنهار جنتك، اللهم تجاوز عنه خطاياه، وزده من الإحسان إحساناً، يا عظيم ياغفور يا الله.
  • اللهم أحمي أبي تحت الأرض الذي بات في ضيافتك، واستره يوم العرض، ولا تخزي أبي يوم البعث، يا الله أجعل أبس في بطن القبر مطمئناً وأمناً، وبرضوانك واثقاً، ولأعلى درجاتك يكون سابقاً، يارحمن أسكن أبي فسيح جنتك، أغفر له يا رحمن يا رحيم، وتجاوز عن أبي ما تعلمه يا عليم.
  • اللهم ارحم أبي في بطن الأرض وأستره في يوم العرض، يا الله أنت خلقت أبي وأنت أخذته وأنت الرحمن الرحيم الغفور، فلا يوجد غيرك أرحم به، فاللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه سيئاته.
  • في يوم الجمعة يا الله ارحم من مات في هذه الدنيا ولكنك تعلم أنه لم يمت في قلوبنا، فاللهم ارحمه فهو أغلى شخص فقدته وأسكنه الفردوس الأعلى يا رحيم يا الله.
  • يا ودود يا ودود يا الله أبي قد رحل من الدنيا إلى دار الحق، فأغفر له وأرحمه، وأحشره يا الله مع الأنبياء والصالحين والشهداء والصديقين، يارب أدخل أبي بدون حساب ولا سابقة عذاب، يا الله لا تؤخذ أبي بما كسب في دنياه، واغفر له ذنوبه فهو من عبادك الضعفاء.
  • يا الله أسألك وادعوك باسمك الأعظم الذي سميت به نفسك أن تنور قبر والدي، وأن تجعل الجنة داره وأن تغسل أبي بالماء والثلج والبرد، وأن تنقي يا الله أبي من الخطايا كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس، وأن تجعل أبي في الفردوس الأعلى برفقة الأنبياء والصديقين.
شاهد أيضاً:  كم عدد اركان الاحسان ما هو جزاءه في الإسلام

دعاء لأبي المتوفي أجمل ما يقال للميت

  • يا الله أسألك أن تنير قبر والدي وأن تؤنس وحشته وأن تدخله جنتك، وأن تسقيه من أنهار جنتك يا الله يا رحمن يا رحيم.
  • يا الله أسألك أن ترزق أبي الثبات عند السؤال، وأن تزيد من حسناته الكثير، وأن تتجاوز عليه سيئاته، يا رحمن يا رحيم يا حي يا قيوم.
  • يا رب أن أبي بين يديك ولا حيلة له ولا حول له ولا قوة أتوسل إليك يا الله أن تجعل أبي ممن تحاوزت عنهم سيئاتهم وأن تغفر له وتجعله في الفردوس الأعلى، أجعله يا الله من المنعمين في الدنيا.
  • اللهم أرحم أبي وموتى المسلمين أجمعين اللهم أجعل قبر أبي روضة من رياض جنتك، واعف عنه أنك أنت العفو الكريم، فاللهم أنك تحب العفو فاعفو عنه.
  • يا الله أسألك أن تجعل حياة أبي أجمل في جنتك، وأن تجعل قبره روضة من رياض جنتك، وأن ترحمه يا الله برحمتك التي وسعت كل شئ، وأن ترزقه الراحة والطمأنينة في الأخرة.

وفي الختام، نكون قد وضحنا الكثير من الأدعية التي يمكنك أن تدعي بها لأبيك، وقمنا بذكر دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة، بالإضافة إلى أنه وضحنا الكثير من الأدعية المفصلة ونسأل من الله أن يستجاب لنا دعواتنا وأن يجعل آبائنا في الفردوس الأعلى.

error: Content is protected !!