بوابة الأدعية

دعاء للنجاح في النتيجة مجرب باذن الله

من أهم الأدعية التي يحتاج إليها المسلم هو دعاء للنجاح في النتيجة ، هناك الكثير من الطلاب التي تدرس بشكل جيد ولكن بسبب القلق والتوتر تشعر بأنها لم تؤدي بشكل جيد في الاختبارات، ولكن الله لا يضيع أجر مَن أحسن عملا، وحتى تنال ما قمت به خلال السنة الدراسية من مذاكرة وتعب فعليك أن تدعو الله بجوارحك وقلبك وأنت موقن من أنه سيقبل دعائك، وسنتقدم إليكم بأجمل الأدعية التي ينبغي عليك قولها قبل خروج النتائج فمن الممكن أن يتغيّر قدرك وقدّر ما قمت بكتابته في ورقة الإجابة.

أجمل دعاء للنجاح في النتيجة مستجاب

وإن أجمل دعاء للنجاح في النتيجة وهو من الأدعية المستجابة -بإذن الله- كل مما يلي:

  • يبدأ الطالب أو ولي الأمر في قول: “اللهم إن كل الأمر بيدك أنت، فلا تكلني لغيرك، فلا منجي ولا مجير لي من الضياع لي سواك يا الله”.
  • وهناك دعاء مميز يتوجب قوله قبل النتيجة وهو: “اللهم يا مثبت القلوب، ثبّت قلوب الطلاب على دينك والإيمان بك، ونّجهم من الرسوب وأعزمهم على النجاح وبنجاحهم أعنهم على نصرة دين الإسلام”.
  • من الأدعية التي يقولها المسلم عند الامتحان والنتيجة وهو دعاء مميز ومحفوظ وهو : “رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح”.
  • عندما يدخل الطالب لجنة الاختبار وقبل أن يستلم ورقة الامتحان فيبدأ في الدعاء بـ : “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين”.

أدعية مستجابة قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

وقبل ظهور النتيجة مع اقتراب موعد خروجها، فيقوم المسلم بعض الأدعية المستجابة، خاصة وإن كان الطالب غير متفوق ولم يبدي جيدًا في ورقة الامتحان فعليه أن يدعو الله فإن الإيمان بالله واللجوء إليه هو النجاة الوحيدة له ويقول :

  • يمكنه أن يقول الدعاء القصير: ” اللهم قوي إيماننا و إيماننا قوي عملنا وعملنا زد من نجاحاتنا”.
  • وبإمكانه أيضًا أن يقول : اللهم إني لم أبدي جيدًا في امتحاني، ولكن أن تعلم يا الله ما في قلبي، فوفقني لما تحب وترضاه.

دعاء يقال ليلة الامتحان

وهناك أدعية تُقال ليلة الامتحان حتى يثبت الله المعلومة في الأذهان ويذكرك بها عند النسيان، حيث:

  • يقول الطالب بعد أن ينتهي من المذاكرة “الله ذكرني بها إن نسيت، اللهم احفظها في عقلي وبالي وردّها لي عند الحاجة”.
  • ويمكن لولي أمر الطالب أن يدعوا لابنه ليلة الامتحان فيقول “اللهم اجعل لأبنائنا كل يسير، وكن معهم في كل وقت عند النسيان وذكرّهم بما نسوه واشرح صدورهم يا رب”.

نصائح حول الاختبارات والامتحانات للطلاب

إن الاختبارات هي أحد أهم المراحل في حياة كل طالب، وبإمكان الطالب أن يجعلها مرحلة صعبة أو سهلة، بحسب ما يقوم به خلال السنة الدراسية، فهي مرحلة مصيرية، تنقله من مرحلة دراسية إلى أخرى، وعليه أن يجتهد ويسعى ليحصل على ما يناله، ولكن بعد أن وصل بنا العمر إلى هُنا، وبعد أن مررنا بكل ذلك، فنصيحتك لك أيها الطالب ألا تُحمل نفسك فوق طاقتك.

حيث أن الاختبارات والدراسة ليست نهاية الدنيا، فبعد الخروج من الحياة العلمية، تبدأ في دخول حياة عملية والتي هي الأهم والمستقبل الذي ينتظرك، فإن لم تحصل على الدرجات والنتيجة التي تريد أو التي تستحق، فتأكد بأن الله كتب لك النجاة في أمر آخر، أمر أكثر أهمية وهو الخير لك، ولكن يجب عليك أن تفعل ما بوسعك حتى لا تكون من المقصرين.

حاجة المسلم إلى قول دعاء للنجاح في النتيجة

إن المسلم دائمًا في حاجة إلى الدعاء، فلا يجب أن نلجأ إلى الله عند حاجتنا له فقط، ولكن يجب أن يكون هو أول ما جاء على خاطرنا بمجرد تمني شئ، فالله هو الوحيد الذي بإمكانه أن يعطينا ما نحلم به ونرغبه، وبذلك تكون جاءت آخر سطورنا حول دعاء للنجاح في النتيجة، ونتمنى بأن يكون طلابنا استفادوا من الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!