دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق يريح القلب والنفس ويزيل الهم

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق يريح القلب والنفس ويزيل الهم
دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة المستجاب فمن الجيد معرفة أن أفضل دعاء يدعو به المسلم في يوم الجمعة، وذلك لأنه يوم به ساعة استجابة دعاء من الله، ومن المعروف أن يوم الجمعة هو يوم عيد المسلمين، لذلك فإنه يكثر المسلمين من الدعاء في يوم الجمعة، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من الأدعية في يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق يريح القلب والنفس

  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تاكلني إلى نفسي طرفة عين، يا ذو الجلال والإكرام اللهم إهدنا فيما هديت وأرحمنا يا الله، وعافنا فيما عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت يا الله، إنك يا الله تقضي بالحق كل شئ، ولا يقضى عليك، آمنا يا الله بكتابك الذي أنزلته علينا وآمنا بنبيك الذي أرسلته لنا، فأغفر لنا ياالله ذنوبنا وأرحمنا برحمتك التي وسعت كل شئ، أنت يا الله المقدم والمؤخر وأنت القادر على كل شئ.
  • يا الله لك الحمد على كل شئ أرسلته لنا من خير وبركة ورزق، فلك الحمد ملئ السموات والأرض.
  • يا فارج الهم ويا كاشف الغم اللهم إني أسألك يا مجيب دعوة الداعي إذا دعى، يا رحمن يا رحيم، أرحمنى برحمتك التي وسعت كل شئ.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له يحيي ويموت والله حي لا يموت، بيدك الخير بكل شئ، وإليك المصير وأنت القادر على كل شئ.
  • في يوم الجمعة يا الله قد وعدت عبادك بإستجابة دعواتهم، فأدعوك يا الله أن ترزقني ما أريد، وأن ترزق قلبي ما يريد،  وأن تجعله يا الله كما تريد، يار قدر لي طلبي قبل أن تغرب شمس يوم الجمعة.
  • يا الله لا تحرمني من رحمتك التي وسعت كل شئ، وأن تشملني بعافيتك. وعطائك الكبير، ولا تمنع أي خير قادم لي، ولا تصرف يا الله وجهك الكريم عني، يا أرحم الراحمين.
شاهد أيضاً:  اجمل عبارات جمعة مباركة مكتوبة علي صور 2024 كلمات حالات واتساب بوستات فيسبوك

دعاء مستجاب في يوم الجمعة بعد العصر

  • يا رحمن يا رحيم أرزقنا حبك وحب من يحبك، لا تمنع يا الله فضلك ورحمتك عنا، يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين، يارب يا ذو الجلال والإكرام، لا تسلط علينا الدنيا بذنوبنا وأرحمنا يا الله.
  • اللهم أنا أسلمنا لك، وآمنا بك، وتوكلنا عليك، وبك خاصمنا وعليك توكلنا، فأغفر لنا ما قدمت لنا وما أخرت، وما أسررت يا الله وما أعلنت، أنت القادر على كل شئ، وأنت الأول والأخر، اللهم عليك توكلنا وبك آمنا.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى عنا، وتعفو عنا يا الله يا قادر على كل شئ، يا كريم يا رحمن يا رحيم، أغفر لنا ذنوبنا ما لا نعلمها وأنت وحدك التي تعلمها، فأنت يا الله القادر على كل شئ.
  • يا الله أنت العليم بنا فلا تعجل، وأنت الجواد بنا فلا تبخل، وأنت العزيز يا الله فلا تذل، وأنت المنيع يا رحمن فلا ترام،  وأنت المجير يا رحيم فلا تضام،  وأنت القادر على كل شئ.
  • اللهم لا تحرمنا من سعة رحمتك، ولا من سبوغ نعمتك يا الله، ولا من شمول عافيتك، وجزيل عطائك يا رحمن، ولا تمنع عني يا الله مواهبك لأي سوء عندي، ولا تجازني يا رحمن بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك عني يا كريم رحمتك يا أرحم الراحمين يا الله.

وفي الختام، نكون قد وضحنا الكثير من الأدعية المستجابة في يوم الجمعة، لذلك فقد قمنا بتوضيح دعاء يوم الجمعة المستجاب، ونرغب من الله أن يستجيب لنا دعوتنا وأن يرزقنا الرزق الواسع، وأن يغفر لنا ذنوبنا جميعاً.

error: Content is protected !!