شروط التمريض العسكرى 2024 للبنات والبنبن

شروط التمريض العسكرى 2024 للبنات والبنبن

شروط التمريض العسكرى، فمن المعروف أنه بعد الإنتهاء من إمتحانات الشهادة الثانوية، تبدأ عملية البحث عن أفضل الكليات المناسبة لمجموعهم لكي يلتحقوا بها الطلاب، والتي تضمن لهم مستقبل جيد، ومن ضمن هذه الكليات التمريض الثانوي العسكري، ويرغب الكثير من الطلاب في الإلتحاق به، وسوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة به.

شروط التمريض العسكرى للبنات والبنبن 2024

يجب العلم أولاً بأنه توجد مجموعة من الشروط الواجب توافرها، والتي قامت القوات المسلحة بوضع هذه الشروط، وذلك لكي تتمكن من الإلتحاق بالتمريض العسكري، وهذه الشروط تتمثل في الآتي:

  • يشترط أولاً أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة، سواء كان من قسم علمي علوم، أو من الأزهرية علمي.
  • يجب ألا يقل مجموع الطلاب عن نسبة النجاح التي تقررها الوزارة.
  • يجب العلم بأنه يوجد شرط أساسي وهو ألا تقل درجة الطلاب عن 70% في اللغة الإنجليزية.
  • ألا يقل سن الطالب الذي يرغب في الإلتحاق بالتمريض العسكري عن 17 عام، ولا يزيد عمره عن 21 عام، وذلك يكون في 1 أكتوبر 2023.
  •  أن يكون الطالب مصري الجنسية، وله أبوين مصريين الجنسية، ولا يكونوا عن طريق التجنس.
  • من الجيد معرفة أنه يجب ألا يكون الطالب متزوج، أو قد سبق له الزواج، وأنه لا يتم السماح له بالزواج إلا بعد سنوات التخرج بنجاح، وأن يحصل على ترخيص مزاولة المهنة أيضاً.
  • لابد أن يتمتع الطالب بحسن السير والسلوك، وهذا شرط أساسي.
  • ألا يكون الطالب قد سبق له أن يكون إلتحق بالقوات المسلحة، وأن يكون قد أنهى خدمته بالرفد منها.
  • أن يتم إجتياز كلاً من الإختبارات التالية، وهي: “الاختبارات الطبية، والنفسية، وإختبارات اللغة الإنجليزية، واللياقة البدنية، ولابد أن يقوم بعمل كشف الهيئة، والتحاليل الطبية”.
  • ويشترط أيضاً أن يتم الحصول على موافقة من الوالد أو ولي الأمر الخاص بالطالب، وذلك لكي يلتحق بالقوات المسلحة.
  • وأنه قد يحق للمعهد أن يقوم بالإستبعاد لغير اللائقين طبياً من جميع المقبولين، وذلك عند إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.
شاهد أيضاً:  رقم معمل البرج واتساب الخط الساخن للتواصل بخدمة العملاء 2024

ماهي طبيعة الدراسة في التمريض العسكري؟

من الجيد معرفة أن مدة الدراسة في معهد التمريض العسكري هي سنتان، ويحصل الطلاب في ذلك الوقت على الدبلوم الصحي، بالإضافة إلى أنه يحصل الخريج على درجة الرقيب المتطوع بالقوات المسلحة، وبعدها يبدأ الخريج في الترقي للدرجات الأخرى، ويجب العلم بأنه تعتبر مناهج الدراسة في المعهد الصحي للقوات المسلحة هي ذاتها تكون نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة والتابعة لوزارة التعليم العالي، ومن الضروري معرفة أنه قد يتم إيفاد المتطوع أو المتطوعة في بعثات تكون داخل أو خارج جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل التخصص في أفرع التمريض المختلفة، بالإضافة إلى أنه قد يحصل المتطوع على الكثير من الإمتيازات والخدمات، والتي تقوم القوات المسلحة بتقديمها، وذلك يكون طبقاً لكافة القوانين والتعليمات المنظمة لهذه الخدمة.

خطوات التقديم على التمريض العسكري

سحب ملفات القبول يكون من المعهد الصحي والتابع للقوات المسلحة ذكور المتواجد في حوش عيسى، ومتواجدة أيضاً في مدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور في منطقة كوبري القبة، وبالنسبة للإناث في مدارس الثانوية العسكرية للتمريض، ومتواجدة في المركز الطبي العالمي، ومن مدارس الأناث التمريض العسكرية في الإسكندرية، وأيضاً من مدارس الثانوية العسكرية إناث في سوهاج، ومن المعهد الصحي التابع للقوات المسلحة إناث في أحمد جلال.

وفي الختام، نكون قد وضحنا الكثير من التفاصيل التي تخص شروط التمريض العسكرى بالتفصيل، والتي تقرها القوات المسلحة المصرية مع وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح كافة التفاصيل التي تخص طبيعة الدراسة في التمريض العسكري، وذلك لكي تتعرف على كافة المعلومات الخاصة بهذه الدراسة، وقد قمنا بتوضيح كافة التفاصيل التي تخص سحب ملفات القبول لمعاهد التمريض للذكور والإناث العسكري  في جمهورية مصر العربية، ويجب أن تقرأ هذه الشروط بعناية قبل أن تقوم بسحب الملف.

error: Content is protected !!