رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي بألاسم ورقم الجلوس 2024

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي بألاسم ورقم الجلوس 2024
نتيجة الصف الثالث الإعدادي

قامت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بالكشف عن آلية الاستعلام واستخراج نتيجة الصف الثالث الإعدادي للطلاب في جميع المدارس العاملة في الجمهورية، وهذا الصف الدراسي هو أحد أهم الصفوف التي يمُر بها الطالب خلال حياته التعليمية بشكل عام، فهي التي تحدد مصيره ما إذا كان سيلتحق بالثانوية العامة أو الثانوية التجارية والصناعية وغيرها من المدارس والشهادات المتنوعة.

كيفية استخراج نتيجة الصف الثالث الإعدادي أون لاين

وللاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي في جميع المدارس الواقعة في محافظات جمهورية مصر العربية أون لاين من خلال البوابة الخاصة بنتائج التعليم الأساسي، اتبع الخطوات التالية:

  • أول خطوة تتمثل في زيارة الموقع الخاص بنتائج التعليم الأساسي من خلال النقر هنــا.
  • بعد ذلك تأتي خطوة تحديد “المرحلة التعليمية” وهي “المرحلة الإعدادية”.
  • ثم تحديد الصف “الصف الثالث الإعدادي”.
  • تابع الخطوات بكتابة البيانات الأخرى المطلوبة.
  • حدد نوع الفصل الدراسي وليكن “الفصل الدراسي الأول”.
  • إدخال اسم الطالب رباعيًا وكتابة رقم جلوسه.
  • وأخيرًا ينقر الطالب على زر “عرض النتيجة”.
  • انتظر لعدة ثواني حتى يتم تحميل النتيجة بكل تفاصيلها من الدرجات والنسب المئوية.

آلية توزيع درجات اختبارات الشهادة الإعدادية مصر

تقوم وزارة التربية والتعليم المصرية بوضع خطة لتوزيع درجات الاختبارات للشهادة الإعدادية والتي يكون عليها الاختبار في كل عام حتى الآن، والخطة تتضمن الآتي:

  • مجموعة المواد الكلي في هذا الصف يكون 280 درجة، حيث أنه يتضمن ست مواد أساسية وبعض المواد التي لا تُضاف إلى هذا المجموع وهذا خلال الفصل الواحد.
  • بالنسبة إلى مادة اللغة العربية فهي درجتها من 80 بالنسبة للفصلين الدراسيين، حيث أن كل فصل الدرجة فيها تكون 40.
  • مادة اللغة الإنجليزية درجتها الكلية في كل من الفصلين تكون 60 درجة والتي يتم تقسيمها إلى 30 درجة خلال كل فصل دراسي.
  • مادة الدراسات الاجتماعية والعلوم الاجتماعية درجتهما الكلية تُقدّر بـ 40 درجة مقسمة إلى 20 درجة خلال الترم الأول 20 درجة خلال الترم الثاني.
  • نأتي إلى مادة الرياضيات التي تنقسم إلى فرعي الجبر والهندسة، فكل من الفرعين يقدر بـ 30 درجة التي يتم تقسيمها إلى 15 درجة خلال كل ترم دراسي.
شاهد أيضاً:  160+ اسئلة صراحة محرجة جدًا 2024 | أسئلة للعبة الصراحة

ما هو موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في مصر

وبخصوص موعد ظهور النتيجة في أي سنة دراسية، فإن وزارة التربية والتعليم المصرية تقوم بالإعلان عن موعد ظهورها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها عن طريق الرابط https://moe.gov.eg، ويدخل الطالب أو ولي الأمر عليه وفي حالة ظهور النتيجة تقوم الوزارة بالكشف عن ذلك، وأي معلومات يتوجب عليكم الحصول عليها من خلال القنوات الرسمية التابعة للوزارة أو عبر هذا الموقع، وأي مصادر أخرى الوزارة غير مسؤولة عن صحة المعلومات الموجودة فيها.

الرسوم المطلوبة لاستمرار التظلمات في نتيجة الصف الثالث الإعدادي

هناك فئة من الطلاب التي تظن بأنها تعرّضت للظلم الإلكتروني من خلال تصحيح الاختبارات، ولذلك وفرت الوزارة خدمة التظلمات بحيث يقوم كل طالب بتقديم طلب بالنظر مرة أخرى في مادة معينة أو عدة مواد، والفترة المتاح لهم تقديم الطلبات تكون حوالي 15 يومًا من التقديم في كل محافظة من محافظات مصر، وقيمة الرسوم التي يتم دفعها لتقديم طلب عن كل مادة تبلغ 35 جنيهًا مصريًا.

أرقام الاتصال بوزارة التربية والتعليم المصرية

توفر الوزارة كل الخدمات التي كلها تعمل على راحة طلابها ومواطنيها، حيث أنها وفرت أرقامًا للتواصل معها من أي مكان داخل جمهورية مصر العربية على رقم 27946145 أو من خلال الخط الساخن الخاص بها، كما أطلقت قنوات خاصة بالتواصل معها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي من هنــا:

وهناك أيضًا خدمة للتواصل معها من خلال المحادثة الإلكترونية عبر الموقع من هنــا، وإذا كان هناك أمرًا طارئًا يمكنك أن تتواصل مع الوزير مباشرة من خلال رابط مخصص لذلك بالنقر على هذا الرابط.

error: Content is protected !!