الزايدي وش يرجع أصل عائلة الزايدي من وين

الزايدي وش يرجع أصل عائلة الزايدي من وين
الزايدي وش يرجع

جاء السؤال هكذا: الزايدي وش يرجع ؟ واختلفت الردود والإجابات حول القبيلة والأصل الذي يرجع إليه أصلها، كما أنه كان التساؤل كبير بشأن شيخ القبيلة، لأنها واحدة من أهم القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي لها تفرعات كثيرة أدت إلى جعلها من الجماعات المؤثرة في الدولة، ولمعرفة الإجابة الصحيحة والنموذجية تابعوا معنا السطور التالية.

الزايدي وش يرجع (اصل العائلة )

والرد على سؤال الزايدي وش يرجع فالإجابة حوله هي “قبيلة عتيبة الكبيرة”، فإن الزود هم الأبناء للجد الأول من بني سعد، وبعدها اتخذوا من المناطق المختلفة في شبه الجزيرة العربية أماكن لهم ليستقروا فيها، ثم انحدرت بعض عائلاتهم إلى المملكة العربية السعودية والخليج العربي، وبعد ذلك هاجروا إلى أماكن أخرى أكثر استقرارًا باحثين فيها على الطعام والمسكن والبيئة المناسبة للعيش.

وحتى اللحظة هذه، فإن عائلة عتيبة تعيش في أماكن متفرقة داخل المملكة، وهناك الكثير من الشخصيات الناجحة والمؤثرة التي تنتمي إليها والتي نجحت في تحقيق الكثير من الإنجازات التي ساعدت في تطوير مستوى الدولة من الناحية السياسية والاقتصادية والإدارية، وقاموا أيضًا بتوّلي أهم المناصب فيها.

مَن هم أشهر الشخصيات من عائلة الزايدي؟

في المملكة العربية السعودية والخليج العربي هناك الكثير من الأشخاص والشخصيات الهامة التي يرجع أصلها إلى عائلة الزايدي، وعرفوا بأنهم من أكثر الأفراد نجاحًا في المناطق التي استقروا فيها لما حققوه من نجاحات وشهرة كبيرة، ومن أبرزهم كل مما يلي:

  • مازن الزايدي: وهو أحد القادة التنفيذيين في الهيئة العامة للاستثمار السعودي، ويهتم بتطوير الاستثمارات.
  • اللواء يحيى بن سرور الزايدي: كان لواءً متقاعدًا وكان يعمل مدير شرطة في منطقة مكة المكرمة وتوفي نتيجة لإصابته بفيروس كورونا.
  • الفنانة لمياء الزايدي: والتي تعتبر من ألمع الفنانين ولها مكانة كبيرة في البلاد في الغناء.
  • سلطان بن حامد الزايدي: كان مهندسًا وأمينًا عامًا لمنطقة حائل في المملكة العربية السعودية.
  • سلطان الزايدي : أحد أهم الاستشاريين في طب العيون وجراحته وتصحيح البصر والمياه البيضاء.
شاهد أيضاً:  من هو زوج نيللي كريم الأول بهاء صبري السيرة الذاتية ويكيبيديا

ما هو أصل عائلة الزايدي من أي قبيلة؟

يرجع أصل عائلة الزايدي إلى القبيلة الكبيرة “عتيبة”، وكانوا منتشرين في منطقة برقان، وبعدها دخلوا إلى أراضي المملكة العربية السعودية كما فعل أجدادهم، وأثبتوا مكانتهم ونجاحهم وتولوا المناصب الهامة في الدولة.

مَن هو شيخ قبيلة الزود واسمه بالكامل؟

ولكل قبيلة هناك شيخ يرجع إليه الأفراد ليستشيروه بكل الأمور التي تخلصها، وكان الشيخ الذي حاز على لقب شيخ الزود هو أحد أهم الراجل العظيمة في الدولة، ومن أبرز المعلومات حوله كل مما يلي:

  • إن شيخ قبيلة الزود هو الشيخ أحمد بن سعيد بن عواض الزايدي، والذي تم تعيينه بأمر من أمير منطقة مكة المكرمة وهو الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز.
  • ويبلغ الشيخ أحمد الأربعين من عمره وتم ترشيحه لما قام به من إنجازات في عائلته الكبيرة وأنه شخص مثقف ويتمتع بالحكمة.
  • تخرّج الشيخ بحصوله على بكالوريوس في علم النفس وكذلك حصل على الدكتوراه في نفس التخصص.
  • ولم يكن تعيينه في هذا المنصب هو آخر المناصب التي تم تعيينه فيها، فقد تم تعيينه أمينًا على منطقة حائل بأمر من المهندس سلطان بن حامد.
  • تم استقباله في حفل لتهنئته بخصوص توليته المنصب من قبّل الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.
  • وقام بتوجيه الشكر إلى أمين حائل ماجد الحقيل الذي كان يرأس وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

هل تنتمي قبيلة الزايدي إلى منطقة الطائف؟

نعم، حيث أن قبيلة الزايدي عاشت في الكثير من المناطق داخل المملكة العربية السعودية ومن أهم المناطق التي استقرت فيها كانت منطقة الطائف والقصيم وبريدة، ولها تاريخ مشرّف وأصبحت من أهم القبائل والعائلات المعروفة هناك، وساهمت في توحيد الأبناء بحيث يكونوا تحت اسم وكيان واحد وهي عائلة الزواد.

error: Content is protected !!