اسم حيوان بحرف السين س وأهم المعلومات عنه

اسم حيوان بحرف السين س وأهم المعلومات عنه
حيوان بحرف السين وأهم المعلومات عنه

حيوان بحرف السين وأهم المعلومات عنه يساعدك على الإلمام بقدر كبير من الكلمات الجديدة. حيث يعتبر حرف السين هو الحرف الثاني عشر في اللغة العربية. كما أن البحث عن أسماء الحيوانات تعتبر إحدى أهم الألعاب التي يمكن ممارستها مع الأطفال. خاصةً أنها تزيد من قدراتهم العقلية والذهنية والتي يمكن لعبها وسط مجموعات كبيرة.

حيوان بحرف السين وأهم المعلومات عنه

هناك مجموعة كبيرة من الحيوانات المتنوعة التي تبدأ بحرف س. كما أنها تتنوع ما بين الحيوانات الأليفة والمفترسة والطيور. كذلك توجد بعض الطيور والزواحف التي تبدأ بنفس الحرف. ونتطرق لمعرفة أشهرها فيما يلي:

أبرز الحيوانات البحرية بحرف السين

هناك الكثير من الحيوانات البحرية التي تبدأ بحرف السين. كما أنها تعيش في المحيطات والبحار المختلفة من حول العالم. وتنحصر أهمها في النقاط التالية:

  • سيد قشطة: وهو حيوان معروف باسم فرس النهر أيضًا. كما تم تصنيفه بكونه أحد أنواع الثديات ويتميز بحجمه الضخم للغاية. كذلك يتميز بأنه يتغذى على الأعشاب والنباتات ويعيش بداخل البحيرات الصغيرة. ويمكن أيضًا أن يعيش على ضفاف الأنهار.
  • سلطعون: هو أحد أنواع الحيوانات القشرية نتيجة عن القشور التي تغطي جسده بالكامل. وفي بعض الأماكن يطلق على القبقب أو الكابوريا. ويتميز بامتلاك عشر أرجل مع مخلبين وهناك أنواع عديدة منه. ويسكن في المياه العذبة وأنواع أخرى تعيش في البر بالمناطق الصخرية القريبة من الماء.

أهم الحيوانات الأليفة بحرف السين

كذلك توجد بعض الحيوانات الأليفة والتي يسهل تربيتها في المنزل والتي تبدأ بحرف السين. كما تنحصر أهم هذه الحيوانات في الآتي:

  • سنجاب: هو حيوان من الثديات ويشبه الأرنب بشكل كبير. لكنه يمتلك ذيل طويل وكثيف ويعرف أيضًا باسم حيوان اللص. ذلك نابع عن قدرته المهارية الكبيرة عن سرقة الطعام. ويحب أيضًا اللعب ويتغذى على الحبوب والمكسرات.
  • سمك: هو كائن بحري يعيش وسط البحار والمحيطات ويتغذى عليه الإنسان بشكل رئيسي. هناك بعض الحيوانات البحرية الأخرى التي تتغذى عليه أيضًا. ويغطي جسده القشور ويمتلك زعانف وذيل.

أسماء حيوانات مفترسة تبدأ بحرف س

عندما نتحدث عن حيوان بحرف السين وأهم المعلومات عنه يجب أيضًا أن نذكر الحيوانات المفترسة التي تبدأ بنفس الحرف. كما تتلخص هذه الحيوانات فيما يلي:

شاهد أيضاً:  خطبة محفليه عن التخرج مقدمة وعرض وخاتمة
  • سبع: وهو اسم يطلق على الأسد والذي يشتهر بكونه أكثر الحيوانات المفترسة على الأرض. كما أنه له سرعة فائقة لا توجد في أي حيوان آخر فيقدر على الجري مسافة أكثر من 80 كيلو متر بالساعة. كما أنه يعيش بالأماكن البرية ومصنف بكونه حيوان بري ويتغذى على اللحوم والحيوانات الأخرى.
  • سلعوة: هي حيوان من الثديات وتعتبر من الحيوانات المفترسة التي تطارد الإنسان. كذلك قد تصل إلى الأماكن السكنية وتتشابه مع شكل الكلاب والثعالب.

أشهر الزواحف بحرف السين

كما توجد حيوانات مفترسة وأليفة بحرف السين هناك أيضًا بعض الزواحف بحرف السين. كما يمكن أن نتعرف إليها في النقاط التالية:

  • سحلية: وهي من الزواحف المشهورة وتعتبر صغيرة الحجم. كذلك يمكن قطع ذيلها عند صديها لكونه مؤذي بشكل كبير. وتشبه بحد كبير الثعابين.
  • سلمندر: هو من الحيوانات الزاحفة التي تشبه السحالي. ولكنه يختلف بوجود أنواع متعددة منه مثل نوع يتنفس بالرئة ونوع آخر بالخياشيم. كما يمتلك السلمندر ذيل طويل للغاية يجعله مختلف عن السحالي.

أشهر طائر بحرف س

مما لا شك فيه أن الطيور أنواع عديدة لا حصر لها وهذا ما يجعل هناك عدد كبير منها يبدأ بحرف س. وتتمثل أهم هذه الطيور في الآتي:

  • سمان: وهو نوع من الطيور التي يتغذى عليها البشر ويميل إلى مذاقه بشكل كبير. كما أنه يصنف بكونه متوسط الحجم مقارنةً بالطيور الأخرى.
  • سكرتير: وهو من الطيور الجارحة بسبب احتواء عنقه على ريش مدبب يشبه الأقلام. وحجمه يعتبر كبير عند مقارنته بالطيور الأخرى. فطوله يصل إلى حوالي 100 سم ويتغذى على الحيوانات الصغيرة.
  • سنونو: هو طائر من الطيور المهاجرة وينتمي إلى فصيلة العصفوريات. كما أنه يتغذى على الديدان والحشرات الصغيرة. كذلك أكثر ما يتميز به هو الألوان الزاهية في الريش.

هناك أكثر من حيوان بحرف السين وأهم المعلومات عنه. كما تتنوع هذه الحيوانات ما بين الحيوانات البحرية والأليفة والمفترسة. وتعد من أهم الطرق التي تساعد الأطفال على التفكير.

error: Content is protected !!