الفضلي وش يرجع ما هو اصل العائلة ونسبها

الفضلي وش يرجع ما هو اصل العائلة ونسبها
الفضلي وش يرجع 

الفضلي وش يرجع، تعرف هذه العائلة بأنها تكون من أكبر العائلات العربية التي توجد في منطقة شبه الجزيرة العربية وبالأخص في السعودية ودولة الكويت أيضاً، وهي كانت متواجدة منذ العصر الذي كان قبل الإسلام، وسوف نقوم بتوضيح الكثير من المعلومات عن عائلة الفضلي ولأي قبيلة ترجع.

لمن ترجع عائلة الفضلي

من الجيد معرفة أنه ترجع عائلة الفضلي القديمة لقبيلة الفضول، وحيث أن هذه العائلة تواجدت في الكثير من المناطق المختلفة بمنطقة شبه الجزيرة العربية، كما أنه أمتد فروعها من شمال دولة الكويت وحتى وصلت إلى جنوب دولة السعودية بمنطقة نجد، وقد أوضح الكثير من المؤرخون أن عائلة الفضلي يرجع تاريخها إلى قبيلة بنو لام، وهم ينتسبون لقبيلة قحطان، ولكن يجب العلم بأنه قد أوضح الكثير من المؤرخون إلى أنه يعود نسب هذه العائلة لآل ربيعة.

ماهو أصل قبيلة الفضلي؟

يجب أن تعلم جيداً أن عائلة الفضلي في حقيقة الأمر هي تنتمي لقبيلة الفضلي، والتي تعرف عنها بأنها من أقدم القبائل التي تواجدت في منطقة شبه الجزيرة العربية وسكنت فيها، ولا سيما أن هذه القبيلة انتشرت فروعها في الكثير من الدول العربية، والتي تكون مثل: دولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، ودولة العراق، والإمارات العربية المتحدة، وغيرها الكثير.

ولكن يجب العلم بأن الكثير من أفراد هذه القبيلة استمر في منطقة نجد بالمملكة، وخاصةً أن هذه المنطقة كانت المركز والمكان المفضل لدي الكثير من القبائل العربية.

لأي قبيلة تنتمي عائلة الفضلي

من الجدير بالذكر أنه تنتمي عائلة الفضلي لقبيلة عريقة وكبيرة وهي قبيلة الفضلي، وأن هذه القبيلة قد سكنت الكثير من المناطق المختلفة وهي منطقة نجد وشمال الكويت، وأكثر ما عرفت به هذه القبيلة هي الكرم والطيبة والأخلاق الحسنة، وغيرها الكثير، ويرجع أصول هذه القبيلة لعصر قبل ظهور الإسلام.

نسب عائلة الفضلي لمن يرجع؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن نسب عائلة الفضلي لمن يرجع، حيث أنه يرجع إلى “لام ابن عمرو ابن طريف ابن مالك ابن عمرو ابن ثمامة ابن مالك ابن جمعان ابن دحل ابن دومان ابن جندب ابن سعد ابن قطري ابن طيب”, وهذه العائلة تتميز بأنها تكون عائلة عريقة للغاية وأن جذورها امتدت للكثير من المناطق في شبه الجزيرة العربية وخاصة منطقة الشمال، والجنوب.

معلومات هامة عن عائلة الفضلي

سنقوم بتوضيح الكثير من المعلومات عن عائلة الفضلي، وهي تكون كالتالي:

  • هي تكون من أقدم وأشهر العائلات البدوية والتي استقرت في الكثير من المناطق بشبه الجزيرة العربية، وخاصةً بالمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، وترجع لقبيلة بني لام العربية القديمة، وبالإضافة إلى أنه توجد الكثير من القبائل التي تتبعها هذه العائلة، ومن أهم القبائل: قبيلة آل غزي، و الصرخة، وآل سلطان، وغيرها الكثير من القبائل الأخرى.
  • ويجب العلم بأنه يرجع أصل عائلة الفضلي إلى قبيلة الفضول، وينضم لها حوالي 24 عائلة في هذه القبيلة، وتعتبر هذه العائلة من أهم العائلات القديمة والتي كانت متواجدة قبل ظهور الإسلام.
  • ولاسيما أنه يوجد في عائلة الفضلي الكثير من الشخصيات الهامة والذين تولوا العديد من المناصب الإدارية والسياسية في عدة دول عربية والتي من أهمها دولة الكويت، وأكثر ما يميز أفراد هذه العائلة الكرم والأخلاق الحسنة والشهامة والطيبة، وغيرها من المميزات الكثيرة، وبالإضافة إلى أنهم يقوموا بتقديم المساعدات لكل من حولهم، لذلك فإن سيرتهم طيبة بين الكثير من القبائل، وجميع الأشخاص يفضلون التعامل معهم.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من المعلومات التي تخص الفضلي وش يرجع ،  بالإضافة إلى قمنا بتوضيح المعلومات العامة عن هذه العائلة.